سليم ضو في شخصية محمد الفايد

"رحلة كالحلم دامت سنتين".. ممثل شخصية الراحل محمد الفايد في مسلسل "The Crown" يودعه برسالة مؤثرة

محمد عبد المنعم
2 سبتمبر 2023

الممثل الفلسطيني سليم ضو، الذي قدم شخصية رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد في مسلسل "The Crown"، كشف تفاصيل وكواليس تجسيده شخصية الفايد في المسلسل بعد رحيل الأخير عن عمر يناهز 94 عاما.

سليم ضو يكشف كواليس تجسيده شخصية الراحل محمد الفايد

وجسد الممثل الفلسطيني سليم ضو شخصية رجل الأعمال المصري محمد الفايد في أحداث الموسم الخامس من مسلسل "The Crown"، وتذكر الشخصية مرة أخرى بعد وفاة محمد الفايد أمس، والتي تزامنت مع عيد ميلاد سليم ضو، وهو ما اعتبرها صدفة غريبة وكأنها تحمل رسالة إليه، وعبر عن حزنه وتأثره الشديد بعد وفاة الفايد، خاصة أنه تعلق بشخصيته أثناء تقديمها في المسلسل وارتبط بها كثيراً، حتى أنه شعر أنه مثل الشخصية، ووصف ضو الراحل محمد الفايد بالشخصية العبقرية والعملاقة، وكشف في رسالته أنه حاول التواصل معه أثناء التحضير للشخصية ولكنه لم يستطع ذلك.

الراحل محمد الفايد
الراحل محمد الفايد

وقال سليم ضو في رسالة رثاء مؤثرة على حسابه بفيسبوك للراحل محمد الفايد: "لقد اتيتَ من لا شيء، واصبحتَ كلّ شيء.. ما معنى هذه الصدفة، أن تتركنا وترحل، يوم ميلادي بالتحديد؟! ربما هي صدفة، لكنها ليست كأية صدفة.. منذ اللحظة الأولى لقرائتي نصوص مسلسل ذا كراون "التاج"، قبل أكثر من سنتين، بدأت رحلتي معك، رحلة كالحلم دامت سنتين، مليئتين بتفاصيل لا تحصى ولا تعد، تفاصيل إنسانية مكتظة بتحديات صعبة ومشاعر مختلفة الفحوى والمعاني، لكنها جميلة وممتعة، بنفس الوقت".

الراحل محمد الفايد والممثل الفلسطيني سليم ضو
الراحل محمد الفايد والممثل الفلسطيني سليم ضو

أول تعليق من ممثل شخصية محمد الفايد بعد رحيله

وتابع الفنان سليم ضو في رسالة وداعه المؤثرة إلى محمد الفايد: "رحلة خلالها، تحاببنا، تناقشنا، اتفقنا، واختلفنا وتصافينا.. رحلة، لا تشبه أية رحلة، أصبحنا صديقين قريبين، دون أن نلتقي، ولا حتى مرة واحدة.. حاولت الوصول اليك، أو على الأقل الحصول على مكالمة تلفونية معك، لكن للاسف لم اجد اي شخص ليساعدني في الوصول اليك. منذ اللحظة الأولى لقراءتي نص مسلسل ذي كراون "التاج"، تعلقت بشخصيتك النادرة والمميّزة، انت الذي اتيت من لا شي واصبحت كلّ شيء، مشينا سوية في طريق طويل، في مغامرة، معقّدة، متعرّجة ومميّزة دون حدود.. في مواقع التصوير المختلفة، وعلى مدى السنتين، جميع من كان حاضرًا، شعر بوضوح، أننا اثنان في واحد. نعم اثنان في واحد، وما افترقنا ابدا، حتى آخر لحظة من رحلتنا الرائعة".

سليم ضو في شخصية محمد الفايد
سليم ضو في شخصية محمد الفايد

واختتم سليم ضو رسالته بتوجيه الشكر إلى محمد الفايد بعد رحيله وقال :"اشكرك صديقي، الذي لم التقي بك ابدا، ولم اسمعك وتسمعني.. اشكرك على وجودك معي سنتين، وإعطائي فرصة تجسيد شخصيتك العملاقة، انت شخص نادر، عبقري وفذ.. شكرًا لك من اعماق قلبي.. كنت متأكدًا، أنني لن انساك ابدا، لكنّك تركتنا يوم ميلادي، ولم تترك لي اية فرصة لأن انساك.. قل لي، كيف لي أن أنساك؟! انا حزين، لكن هذه هي الحياة.. ارقد بسلام محمد الفايد، صديقي، أيها الإنسان الجميل المعطاء، الف رحمة من الله، لروحك..".

سليم ضو في شخصية محمد الفايد
سليم ضو في شخصية محمد الفايد في المسلسل

تفاصيل وفاة رجل الأعمال محمد الفايد

وكشفت أسرة الراحل محمد الفايد تفاصيل وفاته مؤخراً وقالت في بيان لها: "زوجة محمد الفايد وأبنائه وأحفاده يرغبون في أن التأكيد على أن زوجها الحبيب ووالدهم وجدهم محمد الفايد، قد توفي بسلام.. لقد استمتع بفترة تقاعد طويلة ومرضية بين أحبائه، وتطالب عائلته بمراعاة خصوصيتها في هذه الفترة"، ويأتي توقيت وفاة محمد الفايد، تزامناً مع ذكرى وفاة نجله دودي بصحبة الأميرة ديانا قبل 26 عاما في حادث السير الشهير الذي وقع في باريس يوم 31 أغسطس 1997، والذي ترتب عليه تبنيه موقفا عدائيا تجاه العائلة المالكة البريطانية.

الراحل محمد الفايد
رجل الأعمال محمد الفايد

وقالت "CNN" في هذا الشأن أن الملياردير المصري أصر لعقود على أن الحادث كان مدبرا على الرغم من أن التحقيقات أثبتت عكس ذلك، إذ قالت الشرطة الفرنسية إن ما حدث كان بسبب القيادة بسرعة زائدة من قِبل السائق هنري بول الذي عثر في دمه على نسبة كحول مرتفعة، وظهر الممثل الفلسطيني سليم ضو في شخصية محمد الفايد في مسلسل "The Crown"، في حين قدم الممثل الشاب أمير المصري شخصية محمد الفايد في فترة شبابه في نفس الموسم الأخير من المسلسل.

الصور من حساب سليم ضو على انستقرام وafp.