إطلالتك لعقد القران من وحي لمى العقيل بتوقيع دار الهنوف

هل تفكرين بإطلالة كلاسيكية مميزة لليلة عقد القران تجمع بين أناقة اللمسات التراثية العريقة وجمالية التفاصيل العصرية في نفس اللوك؟

ما رأيك ان تتأملي إطلالة خبيرة الأزياء السعودية لمى العقيل التي تألقت في اليوم الثاني من فعاليات "كأس السعودية" بلوك خطف الأنظار بتفاصيل أناقته الراقية بتوقيع المصممة السعودية الهنوف بنت مازن القبساني الجهني رائدة اعمال في صناعة الأزياء الراقية والابداع في المملكة وصاحبة اكبر دار راقية ومتخصصة بإطلالة العروس.

طلالة كلاسيكية مميزة لليلة عقد القران

 وعبرت العقيل عن تفاصيل هذه الإطلالة في حسابها الخاص على الانستغرام "إطلالتي اليوم الثاني من كأس السعودية من دار الهنوف.دمجت المصممة حضارتنا وتراثنا القديم بالازياء مع حاضر ومستقبل الازياء عالميا لنطرح ثقافتنا المطوره بين يدي العالم. وزينت بتطريز يدوي بأنماط مستوحاة من تراث منطقة نجد وتفاصيل الدانتيل تشابه البخنق لاضفاء مظهر عالمي حقيقي بروح سعودية. ولإكمال اللوك،مجوهرات الكوهجي صممولنا بروش ١٢٥ قيراط من الزمرد والألماس".

وتقول المصممة الهنوف لـ"هي " عن اطلالة لمى العقيل: "من خلال البحث في جميع محافل الفروسية وسباقات الخيل حول العالم لاحظت ما ترتديه الأميرات والمشاهير اللواتي يحضرن هذه المحافل الراقية، وأردت ان أصمم قطعة عالمية بروح وتطريزات سعودية، ولإكمال أناقة الاطلالة اخترت قبعة مصنوعة من نفس خامات وتطريزات الفستان اليدوية المستلهم من التراث السعودي النجدي ".

وتابعت:"إخترت قصة ال A line  وأضفت الجاكيت القصيرة على الفستان لتنسجم مع طقس شتاء الرياض،وأضفت لمساتي الخاصة لهذه القصة الأوروبية بإضافة قصة الكتف المستوحاة من فستان زفاف والدتي وطرزته بالكامل بتطريزات يدوية عريقة ، وأكملت الإطلالة بقبعة من نفس خامات والدانتيل الفرنسي  برسمة شبيهة بالبخنق التراثي التقليدي".

resized_فخامة التفاصيل باطلالة من توقيع دار الهنوف العرائسية

أما عن إختيار التطريز فشرحت مصممة الدار:" الازياء التقليدية السعودية كانت تطرز بتطريزات ثقيلة مميزة بتفاصيل هندسية مستوحاة من العمران وتأثيرها كان ظاهر ليس فقط في الملابس بل ايضا بالحرف اليدوية والمجوهرات.. وإستلهمت منها القصة والتطريز بعد تطويرها لتلائم المناسبات المرموقة وأذواق العملاء محليا وعالميا"

وبالسؤال عن المجوهرات قالت الهنوف:" إخترت بروش مزين بحجر ملكي نادر لا يقدر بثمن باللون الأخضر الذي يرمز الى العلم السعودي،وزن الحجر ١٢٥ قيراط وهو مرصع ب29 قيراط من الالماس، بالاضافة الى الخاتم والأقراط الماسية وهي من دار الكوهجي للمجوهرات".

  والجدير ذكره ان أبرز إطلالات النجمات الجمالية في فعاليات "كأس السعودية" تألقت بتفاصيل مميزة من وحي التراث السعودي، فتألقت العديد من النجمات بهذا الحدث الذي يحتفي بالمواهب المحلية في التصاميم والأزياء وذلك ضمن فعاليات "كأس السعودية" بالتعاون مع وزارة الثقافة من خلال برنامج هيئة الأزياء 2022 بعنوان "100 علامة تجارية سعودية" والذي يسلّط الضوء على تراث الأزياء التقليدية السعودية.