تزامنا مع عرضه في السعودية.. 6 أسباب تدفعك لمشاهدة "العميل صفر"

تزامنا مع عرضه في السعودية.. 6 أسباب تدفعك لمشاهدة "العميل صفر"

هالة أبو شامة
27 أغسطس 2023

استقبلت دور العرض السعودية الخميس الماضي، العرض الخاص الثالث للفيلم المصري "العميل صفر"، الذي يقوم ببطولته الفنان أكرم حسني، وذلك بعد عرضه في كل من مصر والإمارات.

يشارك أكرم حسني، في بطولة الفيلم عدد من النجوم هم بيومي فؤاد، أسماء أبو اليزيد، منذر رياحنة، فيدرا، إسماعيل فرغلي، أيمن الشيوي، والممثلة السعودية فاطمة البنوي، التي تظهر لأول مرة كممثلة في فيلم مصري بعد النجاح الكبير الذي حققته من خلال عدة أعمال تنوعت ما بين السينما والتلفزيون، وكان أبرزها الفيلم السعودي "الهامور" للمخرج عبد الإله القرشي.

"العميل صفر" من إخراج كريم العدل، وفكرة محمد سامي، وسيناريو وحوار وائل عبد الله، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخص يعمل في إحدى شركات الأمن ويحلم بأن يكون بطلا بوليسيا متشبها بمثله الأعلى "جيمس بوند"، إلا أنه يفشل في كل مرة يحاول النجاح فيها مما يعرضه لعدة مواقف كوميدية تجمعه بأبطال العمل.

أولى البطولات المطلقة لأكرم حسني

الفيلم هو البطولة السينمائية المطلقة الأولى لأكرم حسني، وذلك بعد أن قدم العديد من الأعمال الناجحة خلال الأعوام الماضية والتي كان يدور أغلبها في إطار كوميدي، ولعل أبرز التجارب الناجحة له سينمائيا هي فيلمي "البدلة" مع تامر حسني عام 2018، و"بنك الحظ" مع محمد ممدوح عام 2017، إذ حققا كلاهما صدى جيد لدى الجمهور.

أولى البطولات المطلقة لأكرم حسني
أولى البطولات المطلقة لأكرم حسني​​

مواقف كوميدية يتخللها أكشن

خلال الأحداث يجسد "حسني" شخصية تدعى "صفر" ويقدم من خلالها كوميديا موقف سلسة، موزعة باتزان على أغلب المشاهد، ولا تنحصر عليه فقط وإنما يمكن للمشاهد أن يتفاعل ويضحك مع باقي النجوم المشاركين بالعمل، ومن أبرز هذه المشاهد تلك التي تجمعه في بداية الفيلم مع محمد أوتاكا، الذي يجسد دور "حمامصي" وهو أيضًا فرد أمن، ورغم أن ظهوره ليس كثيفا كباقي زملائه إلا أنه بارزا للغاية ولا يمكن أن تخرج من الفيلم دون أن تتذكره.

بخلاف "حمامصي" فإنه يمكن للمشاهد أن يستمتع كثيرا بالمواقف الحرجة التي تجمعه بمنذر رياحنة، والتي يتخللها بعض الأكشن، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على مشاهده العفوية مع كل من أسماء أبو اليزيد، وفيدرا، وفاطمة البنوي، وأيمن الشيوي.

الشخصية التي يجسدها "حسني" لها من اسمها نصيب، إذ أن "صفر" هو الرقم الذي يمكن أن يصف حالته بدقة، فالذكاء المحدود وحالة اللامبالاة التي يعيشها وتصرفاته العفوية، هي العامل الذي يولد أغلب المواقف الكوميدية خلال الأحداث، التي تدور بين القاهرة والغردقة.

مواقف كوميدية يتخللها أكشن
مواقف كوميدية يتخللها أكشن

قصة حب غير مبتذلة تجمع أكرم حسني بأسماء أبو اليزيد

قصة الحب التي شهدها الجمهور خلال الفيلم بين كل من أكرم حسني، وأسماء أبو اليزيد، التي جسدت دور خطيبته "شروق" لم تكن مبتذلة، وإنما كانت معبرة عن المعاناة والظروف السيئة التي واجهها الخطيبين خلال حياتها، وجود بيومي فؤاد، خلال الفيلم لم يكن محوريا في الأحداث، إلا أنه أضفى لمسة كوميدية على العلاقة الأبوية التي جمعته بأكرم حسني.

قصة حب غير مبتذلة تجمع أكرم حسني بأسماء أبو اليزيد
قصة حب غير مبتذلة تجمع أكرم حسني بأسماء أبو اليزيد

انطلاقة جديدة لفاطمة البنوي

اختيار فاطمة البنوي، لدور ابنة الدوقة كان ملائما لها تماما، إذ أن الشخصية تطلبت أن تكون صاحبتها ذات ملامح رقيقة ولسان يوحي بأنها عاشت فترة طويلة خارج مصر كفيلة بأن تؤثر على لكنتها، ويعد ذلك الدور بمثابة أولى الخطوات التي يمكن أن يفتح لها باب المشاركة في العديد من الأعمال المصرية الأخرى.

انطلاقة جديدة لفاطمة البنوي
انطلاقة جديدة لفاطمة البنوي

مناسب للعائلة

وبالحديث عن مشاهد الفيلم وأحداثه، فإنه وجب التنويه إلى أنه عمل مناسب لجميع أفراد الأسرة، ويمكن أن يكون اختيارا موفقا في العطلة الأسبوعية.

منافسة قوية في موسم الصيف

العمل حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر المصري، رغم أنه تم طرحه في موسم قوي ملئ بالعديد من الأعمال الهامة، إذ أن إيراداته وصلت إلى ما يقرب من 10 مليون جنيه، متفوقا بذلك على أفلام الصيف التي تم طرحها مؤخرا، من بينها "وش في وش"، "بيت الروبي"لكريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، "ع الزيرو" لمحمد رمضان ونيللي كريم، و"مرعي البريمو" لمحمد هنيدي، هذا بالإضافة إلى "مستر إكس"، و"5 جولات".

يشار إلى أن شخصية جيمس بوند التي تم ذكرها ببفيلم "العميل صفر" هي شخصية خيالية شهيرة لجاسوس بريطاني، من تأليف إيان فلمنج، الذي كتب أيضا العديد من الروايات التي تدور حول نفس الشخصية، والتي تم تحويلها إلى سلسلة أفلام حققت نجاحا كبيرا.

دور "جيمس بوند" تم تجسيده من قِبل العديد من النجوم من بينهم شين كونري، دانييل كريج، بيرس بروسنان، روجر مور، تيموثي دالتون، جورج لازينبي.

على صعيد آخر، يشارك أكرم حسني، في نفس موسم أفلام الصيف كضيف شرف من خلال فيلم "مستر إكس"، حيث يجسد دور مايسترو وقائد أوركسترا موسيقية، متزوج من الفنانة رانيا منصور خلال العمل وتحدث بينهما عدة مشاكل تجعلهما يرغبان في الانفصال عن بعضهمتا البعض.

منافسة قوية في موسم الصيف
منافسة قوية في موسم الصيف​​​​

فيلم "مستر إكس" بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، ومحمود حافظ، إضافة إلى ظهور عدد من الفنانين كضيوف شرف منهم أكرم حسني، مصطفى خاطر، محمد أنور، صبري فواز، عمرو يوسف وآخرين والعمل قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب، وتدور أحداث الفيلم في اطار كوميدي رومانسي.

وقبل "مستر إكس" فقد ظهر أيضَا "حسني" عام 2021، كضيف شرف في فيلم "ديدو"، وهو من بطولة كريم فهمي، حمدي الميرغني، أحمد فتحي، محمد ثروت، هدى المفتي، نور قدري، ومن تأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح.

 الصور من الحسابات الرسمية للفيلم والنجوم على إنستجرام.