ناهد السباعي وناهد فريد شوقي

نجوم يودعون عام 2023 برسائل وداع حزينة لأحبائهم الراحلين.. أحمد حلمي يسترجع ذكرياته مع شقيقه

محمد عبد المنعم
14 ديسمبر 2023

عاش عدد من نجوم الفن في الفترة الأخيرة أوقات صعبة وحزينة بعد وداع عدد من أقاربهم وأحبائهم، وودعوا عام 2023 بذكريات حزينة ورسائل مؤثرة، وعلى رأسهم الفنان أحمد حلمي الذي ودع شقيقه الراحل برسالة وداع مؤثرة اليوم.

ناهد السباعي تكسب تعاطف الجمهور برسائلها المؤثرة لوالدتها

واسترجعت النجمة ناهد السباعي العديد من الذكريات المؤثرة لها مع والدتها الراحلة ناهد فريد شوقي عبر حسابها بانستقرام، ولم تتوقف رسائلها الحزينة إلى والدتها على حسابها في الفترة الأخيرة، ونشرت عدة صور لها من آخر حضور لوالدتها في مهرجان الجونة قبل 5 سنوات، وقالت في رسالتها: "حبيبتي وامي وصحبتي وبنتي وكل حياتي، اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها، وأكرم نزلها ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس".

ناهد السباعي وناهد فريد شوقي
ناهد السباعي وناهد فريد شوقي

وخصصت ناهد السباعي حساباتها على مواقع التواصل في الأيام الأخيرة في نشر الادعية لوالدتها الراحلة، وكذلك نشر رسائل الفنانين والجمهور عن والدتها، وأعادت نشر العديد من صور الأعمال الفنية التي أنتجتها والدتها، وقالت في إحدى رسائلها المؤثرة: "وداعاً الفريدة وداعاً للهانم كنتي خير خلف لخير سلف.. سبتني لوحدي قوي يا ماما مفيش حاجة ليها معني من غيرك انت عمري كله وحياتي كلها كانت ليكي ومعاكي اللهم اغفر لامي وارحمها انا لله وانا اليه راجعون".

ناهد السباعي وناهد فريد شوقي
ناهد السباعي وناهد فريد شوقي

وكسبت ناهد السباعي تعاطف الجمهور في الفترة الأخيرة بسبب حزنها العميق على رحيل والدتها ناهد فريد شوقي، خاصة بسبب العلاقة القوية التي تجمعها بوالدتها، حيث كشفت ناهد السباعي في العديد من المواقف والمناسبات عن ارتباطها الشديد بوالدتها، والتي وصفتها في بعض الأحيان بالارتباط المرضي، وتظهر ناهد السباعي باستمرار مع والدتها في معظم المهرجانات والفعاليات الفنية المختلفة، وتحدثت في لقاء أخير لها في برنامج "الحكاية" عن علاقتها القوية مع والدتها، وقالت إن والدتها تساعدها في اختيار كل شيء حتى أزيائها، وهي لا تستطيع اختيار أزيائها بدونها، وأكدت أنها مرتبطة بها كثيراً، وقالت أيضاً ناهد السباعي في لقاء آخر لها إنها مرتبطة بوالدته ارتباط مرضي لدرجة انها تنام بجوارها إلى الآن، وعندما تزوجت والدتها كانت لا تفارقها أيضاً وهو ما يصعب عليها قرار الزواج والابتعاد عن والدتها.

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور ووالدها الراحل

الحزن يخيم على ريهام عبد الغفور في نهاية 2023

وخصصت أيضاً النجمة ريهام عبد الغفور حسابها على فيسبوك في الفترة الأخيرة لتوجيه الرسائل لوالدها الراحل الفنان أشرف عبد الغفور، واستعادت ذكرياتها مع والدها وتطلب الدعاء له من الجمهور، وعبرت عن حزنها الشديد لرحيله، وقالت في رسالة لها مؤخراً بعد عزاء والدها: "إنَّ لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكلٌّ عنده بأجلٍ مُسمّى، فلنصبر ولنحتسب.. شكراً لكل من قدم لنا واجب العزاء والمواساة سواء بالحضور أو بالإتصال أو عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي بجميع أنواعها وكذلك كل من حاول الإتصال ولم يتمكن.. شكر الله سعيكم وعظم أجركم .. أسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة لأبي..".

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور وأشرف عبد الغفور

وعبرت ريهام عبد الغفور في رسائل أخرى لها عن حزنها العميق على رحيل والدها وقالت: "اللهم إرحم من عجزت عقولنا عن إستيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نور وضياء إلي يوم يبعثون.. أسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة لأبي.."، ونشرت ريهام عبد الغفور أول تعليق لها بعد وفاة والدها مؤخراً وقالت: "ادعيلك بايه يا حبيبي.. أدعيلك بالرحمة ؟! طب ما إنت كنت الرحمة.. أدعيلك بالخير؟! طب ما انت كل الخير.. قلبي إتكسر وضهري إتكسر وروحي إتكسرت.. الله يرحمك يا حبيبي.. أرجو الدعاء وقراءة الفاتحة لأبي".

أحمد حلمي
أحمد حلمي وشقيقه الراحل

أحمد حلمي يودع شقيقه الراحل برسالة مؤثرة

ويودع الفنان أحمد حلمي عام 2023 بذكرى حزينة ومؤثرة أيضاً برحيل شقيقه خالد حلمي مؤخراً، وهو الحدث الذي جعله يعيش في حالة حزن مؤخراً، خاصة بسبب علاقته القوية مع شقيقه، وظهر أحمد حلمي متأثراً للغاية في العزاء وكذلك زوجته منى زكي، ونشر أحمد حلمي في الفترة الأخيرة العديد من الصور مع شقيقه الراحل، واسترجع ذكرياته معه، وطلب من الجمهور الدعاء له.

أحمد حلمي وشقيقه الراحل
أحمد حلمي وشقيقه الراحل

واسترجع أحمد حلمي نص حوار دار بين والديه قبل ولادته، وقال أحمد حلمي في آخر رسائله لشقيقه الراحل: "اخي اخذ اسمي.. وُلِد أخي الأكبر.. امي :هسميه احمد، ابي: اسم جميل، بس انا كان نفسي اسميه خالد.. نظرت امي الي السقف وأخذت تردد اسم خالد بنغمات مختلفة، "خالد ... خاااالد" وكأنها تقرأ حروفه المكتوبة بجوار النجفة، التي لم تتغير حتى وقتنا هذا.. ولم تقتنع، امي: طب نسمي البكري أحمد والتاني نبقي نسميه خالد.. حسم أبي الموقف بثلاث كلمات لا اكثر لم تستطع أمي بعدها الكلام.. ابي: مش هينفع "اصل انا نادرها" ان اول مولود اسميه خالد.. امي: مممم ، لأ لو نادرها يبقي خلاص، نسميه خالد، بس نادرا عليا ان المولود التاني هاسميه احمد.. وهكذا أخذ اخي اسمي واخذت انا اسمه.. تبدلت اسامينا ولكن بقي العمر كما هو.. الله يرحمك يامن تحمل اسمي..".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.