إليسا

مساندة من النجوم والجمهور لموقفها.. كيف تحولت أزمة ألبوم إليسا الجديد إلى قضية رأي عام؟

محمد عبد المنعم
28 أبريل 2024

عادت أزمة ألبوم إليسا الجديد إلى الواجهة مرة أخرى في الساعات الأخيرة بعد التطورات الأخيرة في القضية، التي تسببت في تعطيل طرح إليسا لألبومها منذ لأكثر من عام، وتصدرت إليسا مواقع التواصل بعد رسائل الدعم من زملائها النجوم والجمهور.

إليسا تطلق مناشدة بعد تطورات قضية ألبومها الأخيرة

واشتعلت القضية مجدداً بين الفنانة إليسا وشركة "وتري" حول حقوق الألبوم الجديد للفنانة إليسا، والتي بدأت منذ أكثر من عام، ومرت القضية بعدة تطورات في الفترة الأخيرة ومنها حصول إليسا على حكم قضائي لصالحها ضد شركة "وتري"، ولكن القضية استمرت وطرأت عليها تطورات قضائية جديدة، بعدما كشفت إليسا عن انتقال القضية إلى محكمة أخرى، حيث لم تعتد القاضية بالحكم الأول في القضية، وهو ما تسبب في غضب إليسا، وجعلها تنطلق مناشدة لاسترداد حقوقها.

إليسا
إليسا في أحدث حفلاتها

وقالت الفنانة إليسا في مناشدتها للقضاء اللبناني حول القضية: "حضرة رئيس مجلس القضاء الأعلى، حضرة مدعي عام التمييز، حضرة رئيس التفتيش القضائي، فيكن تخبروا الشعب اللبناني كيف الواحد بيوصل لحقو بهيدا البلد لما قناتي على يوتيوب مستولي عليها شركة من دون أي سند، طالع قرار بحقها بتسليمي ياها من القضاء المدني وما ردت واليوم ومن بعد تحقيقات لأسابيع أخذ قرار محامي عام بتسليمي قناتي وتطبيق القانون وأوقف صاحب الشركة لي رفض حتى تنفيذ إشارة المحامي العام".

إليسا
إليسا

ألبوم إليسا يتحول إلى قضية رأي عام والنجوم يساندونها

وفور تعليق إليسا الجديد حول أزمتها القانونية مع شركة "وتري"، تصدر هاشتاق "حق إليسا" مواقع التواصل بسبب رسائل النجوم والجمهور الداعمة لموقف إليسا في القضية، حيث تحولت القضية إلى قضية رأي عام بسبب تدخل العديد من الشخصيات العامة ورجال القانون والنجوم في الأزمة، ودشن جمهور إليسا حملة واسعة لدعمها بهاشتاق "حق إليسا"، ونشر العديد من النجوم تغريدات داعمة لها ومنهم الفنانة كارمن لبس التي أعادت نشر تغريدة إليسا وعبرت عن اندهاشها من القضية وتطوراتها الأخيرة.

إليسا
النجمة إليسا

ونشرت أيضاً الفنانة سيرين عبد النور تغريدة دعمت بها الفنانة إليسا في موقفها الأخير وقالت: "يعني انا ما بفهم بالقوانين وحق على مين، بس بعرف انو الفنان بحاجة لناس توقف حدوا مش تحاربوا وتقهروا، خاصةً انوا الفنان عامل الوقت مهم بمسيرتوا وصار فيه تضيع وقت بلا طعمة لازم يتلاقى حل! بلا طول سيرة ومن الآخر اليسا بتستاهل كل الحب"، أما الإعلامي نيشان فتضامن مع إليسا وقال في تغريدة له: "المواطِنون هُم الذينَ يَنتَمونَ إلى وَطَنِهِم، أمّا المُبدِعون فَوَطَنُهُم يَنتَمي إليهِم.. اليسا تَعتَلي المسارح العربية والعالمية وَتُمَثِّل وَطَنَها، لِذا مُؤازَرَتُها واجِب، وَتَقدير جُهودِها وفاء، والسَّعي لاستِعادَة حَقِّها حَقّ".

إليسا
إليسا

تفاصيل التطورات الأخيرة في قضية ألبوم إليسا الجديد

وأصدرت شركة "وتري" بياناً ردت به على مناشدة إليسا، ووجهت إليها العديد من الاتهامات ومنها نشر أخبار غير حقيقية لتحريف مسار القضية، في حين كشف محامي إليسا في تصريحات له مع برنامج "إي تي بالعربي" إنه تقدم بشكوى جديدة ضد شركة "وتري" ضمن القضية، وأطلق المكتب القانوني لإليسا بياناً تفصيلياً حول القضية، وأكد أحقية الفنانة إليسا في استرداد قناتها على يوتيوب وحقوق توزيع ألبومها الجديد بعد الحكم لصالحها في القضية، وهو الحكم الذي رفضت شركة وتري تنفيذه في السابق، وهو ما جعل القضية مستمرة والتي تسببت في تعطيل أعمال إليسا الجديدة لأكثر من عام.

إليسا
النجمة إليسا

وكان من المقرر أن تطرح إليسا ألبومها الجديد في 2022، ولكنها أجلته عدة مرات خاصة بسبب أزمتها مع شركة "وتري"، الموزعة للألبوم، وذلك بعد فسخها التعاقد مع الشركة وهو ما جعل الشركة تدخل في نزاع قانوني معها مؤخراً، مما تسبب في حذف عدة أغاني جديدة للنجمة إليسا من يوتيوب، ولم تنته الأزمة بينهما حتى الآن، وينتظر الجمهور إنتهاء هذه الأزمة من أجل عودة إصدارات إليسا الجديدة إلى يوتيوب وكذلك متابعة طرح أغاني ألبومها الجديد والمنتظر منذ فترة طويلة، والذي يعتبر أول تجربة إنتاجية خاصة للفنانة إليسا عبر شركتها.

إليسا
الفنانة اللبنانية إليسا

 وأكدت إليسا في عدة مرات سلامة موقفها القانوني، ومنها تغريدة لها مؤخراً قالت بها: "عقدي مع وترى اصلآ انتهى بتاريخ ١٢ أغسطس، بس يبدو إنو الشركة تمكنت من توقيف الفيديو على يوتيوب استنادا لعقد منتهي، بس هالقضية ما بتمنعكن إنو تسمعو الأغنية عا كل التطبيقات اللي موجودة عليها، تا كانت انحلت الإشكالية واليوم أكثر من أي وقت صرت اكيدة انو اهم قرار اخدته مع شركة وتري انه تركتن وفهمكن كفاية".

الصور من حساب إليسا على انستقرام.