نيللي

نيللي تنفي اعتزالها الفن..هل الشروط الصعبة تحرم كبار النجوم من العودة للساحة خوفا على تاريخهم الطويل؟

سما جابر

أنباء الاعتزال دائمًا ما تطارد نجوم الفن الذين لديهم تاريخ مهني حافل وطويل، والذين نجحوا في تحقيق إنجازات فنية لافتة على مدار مشوارهم الفني، فبمجرد خروج أنباء اعتزالهم يصبح اسمهم محل اهتمام الجمهور الذي يتساءل عن مدى حقيقة هذه الأنباء وسر اختيار البعض الابتعاد عن الأضواء تمامًا والاكتفاء بما قدموه طوال مشوارهم.

نيللي 

النجمة الشهيرة نيللي التي ارتبط اسمها بفوازير رمضان، تردد مؤخرًا أنها قررت اعتزال الفن تمامًا بعد فترة ابتعاد عن الأضواء، لكنها قررت أن تحسم الجدل حول هذا الأمر، من خلال أحدث ظهور إعلامي لها عبر برنامج "صباح العربية" على قناة العربية، ونفت الفنانة المصرية نيللي ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أنباء اعتزالها الفن. 

نيللي أكدت في تصريحاتها أنها أنها لم تعلن من قبل أنها قررت اعتزال طريق الفن والتمثيل، لكنها في الوقت نفسه لا تشعر بالرغبة في العودة الفنية بعمل درامي جديد يُعرض عليها، لافتة إلى عودتها للفن أصبح أمر غير متاح لها حاليًا لكنها لم تصرح بأنها اعتزلت في الوقت نفسه.

وأشارت نيللي إلى أن عملها بالفن سنوات طويلة جعلها ترى كل الأمور بعين فنية وهو الأمر الذي يسبب لها السعادة دائمًا، في السياق نفسه سبق وقد صرحت نيللي بأنه هناك أعمال كثيرة عرضت عليها إلا أنها تقوم برفضها لأن قبولها للأعمال يخضع لشروط غير سهلة بالنسبة لها، ومن بين تلك الشروط كتابة العمل بشكل جميل وبسيط يجذب الأنظار، وهي القاعدة التي تسير عليها منذ دخولها مجال الفن.  

ه

عادل إمام

النجم عادل إمام الذي أمتعنا بأعماله الفنية على مدار سنوات طويلة، شهدت الفترة الماضية خروج العديد من الأنباء التي تؤكد أنه قرر اعتزال التمثيل تمامًا بسبب وضعه الصحي، لكن دائما ما كان يخرج نفي من أحد أفراد أسرته لهذا الأمر، إلى أن قرر المخرج رامي إمام نجل عادل إمام، الإعلان على هامش حفل جوائز الترفيه 2024 عن تفرغ والده عادل إمام للحياة الأسرية، وقال في لقاء له مع الإعلامية ريا أبي راشد في قناة mbc، أن الزعيم قرر التفرغ للحياة الأسرية في الوقت الحالي، وأنه يقضي وقته برفقة أحفاده ويستمتع بالحياة معهم، وهو ما اعتبره الجمهور بمثابة قرار اعتزال نهائي من الزعيم عادل إمام، خاصة أنه قرر الابتعاد عن الأضواء في السنوات الأخيرة، وألمحت أسرته في عدة مناسبات عن تفضيل والدهم الاستمتاع بحياته العائلية بعد سنوات طويلة قضاها في العمل الفني.

وخلال تكريم الزعيم في حفل توزيع جوائز Joy Awards 2024، حصل على جائزة استثنائية تقدم لمرة واحدة فقط في جوائز الترفيه، والتي حملت لقب الفنان عادل إمام "جائزة زعيم الفن العربي"، وعرض الحفل فيديو ضم أبرز لقطات أفلام ولقاءات الزعيم عادل إمام، وذلك قبل عرض رسالة صوتية من الزعيم عادل إمام للحضور، بسبب عدم قدرته على الحضور، بعد ابتعاده عن الأضواء والعمل في السنوات الأخيرة.
 
وقال حينها الفنان عادل إمام في رسالته: "أشكركم كلكم، وكلي محبة وإخلاص لحضراتكم.. ربنا يخلي أيامكم كلها سعادة.. أنا بحبكم كلكم كتير كتير كتير"، كما ظهر ابنيه رامي ومحمد إمام في حالة تأثر أثناء حديثهما عن والدهما بعد تلقي الجائزة نيابة عنه في الحفل.

غ

لطفي لبيب

الفنان المصري لطفي لبيب من بين النوم الذين أثاروا الجدل مؤخرًا بسبب أنباء اعتزاله الفن، فمنذ أن أُصيب الفنان بجلطة في المخ عام 2017، والتي أثرت بشدة على النصف الأيسر من جسده؛ ظلت هذه الأنباء تطارده، إلا أنه خضع لاحقاً للعلاج وعاد للمشاركة في العديد من الأعمال الفنية كضيف شرف.

ونفى لطفي لبيب مؤخرًا أنباء اعتزاله التي تتكرر كل فترة، وأكد أن الفنان لن يستطيع اعتزال الفن، وأنه مازال قادرًا على العطاء، وبالفعل تعاقد وقدم خلال الفترة الأخيرة العديد من الأعمال الفنية.

غ

حسن يوسف 

النجم المصري حسن يوسف طاردته كذلك قبل فترة أنباء اعتزال التمثيل التي كان يتجاهلها النجم المصري، لكنه مؤخرًا أكد أنه قرر بالفعل الاعتزال بسبب وفاة نجله عبد الله، الذي فارق الحياة غرقا في منطقة الساحل الشمالي قبل أشهر، وحينها قال حسن يوسف في تصريحات تلفزيونية: "بعد وفاة ابني.. أخدت القرار هذا فوراً"، مشددًا على أنه يعاني ألم نفسي بعد وفاة ابنه ويمنعه من تأدية أية أدوار جديدة.

وأشار حسن يوسف في تصريحاته وقتها إلى أنه يقضي وقته الحالي في التفرغ للعبادة، وفي حالة تم عرض عليه أعمال فنية، ووجد الدور مناسبا ومكتوبا بشكل جيد، وقتها سوف يفكر في الموضوع، لكن في حالة كانت الظروف غير ذلك فليس هناك نية للعودة

عبلة كامل

النجمة عبلة كامل، التي قررت الابتعاد عن الأضواء بعد تقديم الجزء الخامس من مسلسل "سلسال الدم" الذي عرض عام 2018، مازال اختفائها محل تساؤل قطاع كبير من الجمهور، واعتبروا أنها قررت الاعتزال في صمت، كما أن تصريحات المنتج جمال العدل حول أسباب اختفائها، جعلت البعض يرجح أنها بالفعل اكتفت بما قدمته في مسيرتها وقررت الاعتزال.

وسبق وقد قال جمال العدل في تصريحات تلفزيونية إنه يتوقع أن الفنانة الكبيرة لن تمثل مجددًا، خاصة وأنها ظلت لفترة طويلة لم تأت إلى شركة الإنتاج الخاصة به ولم تعد على تواصل معه، مشددًا على أنها لم تعلنها صراحة بأنها لن تقوم بالتمثيل مجددًا لكنها على ما يبدو قررت الانسحاب في هدوء.

عبلة كامل

توفيق عبد الحميد

الفنان المصري توفيق عبد الحميد الذي غاب عن الأضواء لفترة طويلة، ثم عاد بأحد الأعمال الدرامية مؤخرًا، قرر إعلان اعتزاله الفن مجددًا بسبب أزمة صحية تعرض له تمنعه من الاستمرار في التمثيل.

وكتب توفيق عبد الحميد عبر حسابه على فيسبوك قبل أشهر: "ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل.. ولذلك أعلن اعتزالي"، وهو الأمر الذي لاقى تفاعل قطاع واسع من الجمهور الذين تمنوا له الشفاء والقدرة على العودة مجددًا للتمثيل.

توفيق عبد الحميد

الصور من حسابات إسعاد يونس وأشرف عبد الباقي ومهرجان القاهرة السينمائي على فيسبوك وانستجرام والأعمال الفنية للنجوم المذكورين