محمد عبده

كيف عوض محمد عبده حضور حفل زفاف ابن صديقه سالم الهندي؟.. فيديو مبهج وعفوي رغم أزمة المرض

سما جابر
10 مايو 2024

محمد عبده الملقب بفنان العرب، مازالت أنباء إصابته بالسرطان محل اهتمام الجمهور الذي حرص على الاطمئنان عليه بمجرد أن تم الكشف عن تفاصيل مرضه مؤخرا، كما تمنى البعض أن يخرج محمد عبده ليطمئن الجمهور بنفسه على حالته الصحية بمقطع فيديو جديد، وهو على ما يبدو أنه استجاب له محمد عبده ولكن بطريقته الخاصة.

محمد عبده يعوض غيابه عن حضور حفل زفاف ابن صديقه بهذه الطريقة

محمد عبده قرر أن يقدم التهاني لصديقه سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للموسيقى، وذلك بعد أن احتفل الأخير بزفاف نجله، حيث حرص محمد عبده على إرسال مقطع فيديو لصديقه يقوم فيه بتهنئة نجله على الزفاف ويغني له أيضًا في الفيديو ليعوض غيابه عن حضور حفل الزفاف.

وظهر محمد عبده في الفيديو الجديد الذي نشرته حسابات شركة روتانا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يغني ببهجة وعفوية دون موسيقى داخل منزله، وقال فنان العرب في كلمات الأغنية: "زفافك بالعز الأصيل أصيل.. وسعدك بالفرح الجميل جميل.. وحفلك قد ضم الأفاضل نخبة.. لهم باع صدق في الكرام طويل.. أتتك نجوم أنت يا فواز بدرها.. ونورك فيها مشرق ودليل". 

محمد عبده يعتذر لسالم الهندي 

وظهر في الفيديو كذلك لقطات من زفاف فواز الهندي الذي حضره عدد من النجوم الآخرين ومن بينهم عبد المجيد عبد االله ونبيل شعيل وداود حسين وغيرهم، وحرص محمد عبده خلال كلمته بالفيديو على تقديم اعتذاره لسالم الهندي بسبب تعذره عن الحضور، فقال "مبروك آل الهندي كلكم، مبروك يا أبو فواز اعذرني لو كنت أقدر أركب بساط الريح لأجيك".

ويعد ذلك هو الظهور الأول للنجم محمد عبده بعد الإعلان عن تفاصيل أزمة مرضه الأخيرة، التي غاب عن الأضواء مؤخرًا بسببها، وحرص فقط على طمأنة جمهوره على حالته الصحية عبر تسجيل صوتي.

محمد عبده

تفاصيل الأزمة الصحية الأخيرة للنجم محمد عبده

وكان محمد عبده فنان العرب قد وجه رسالة صوتية مؤخرًا للجمهور عن طريق شركة روتانا، وذلك لطمأنتهم على حالته الصحية بعد الكشف عن إصابته بالسرطان، وكشف محمد عبده من خلال الرسالة عن تفاصيل إصابته ورحلته العلاجية، وذكر أنه أصيب بسرطان البروستاتا وأنه الآن أنهى المرحلة الأولى من العلاج، وحالته تتحسن حيث أنه في مرحلة التعافي، وقال محمد عبده في التسجيل الصوتي: "أحبائي من يحبون الفن ومحمد عبده، أحب أن أطمئنكم على صحتي، فأنا من فضل الله في تحسن، ورسالتي الصوتية للأمير بدر بن عبدالمحسن ورده برسالة صوتية، كانت قبل وفاته، إذ كنا نواسي بعض".

وتابع محمد عبده في رسالته: "وضعي الصحي في تحسن، بعد ان اكتشفت ان لدي كانسر بالبروستاتا، وهذا أخف وطأة من غيره، فعمليات الإشعاع أخف من العمليات الأخرى.. وأخد إبرة كل 3 أشهر، وبعد يومين هتخلص الـ3 أشهر وهاخد الكورس التاني.. والفحوصات المبدئية مرة الحمد لله وبفضل الله طيبة، وإنزيم الكانسر بينزل الحمد لله كثير، وأبشركم الحمد لله أنا بصحة طيبة"، وقال محمد عبده في ختام رسالته أن دعوات الجمهور له كانت من عوامل الشفاء. 

محمد عبده

النجوم قلقون على محمد عبده

وبعد الإعلان عن تفاصيل مرض محمد عبده، تضامن عدد من النجوم مع فنان العرب وعلى رأسهم الفنانة نانسي عجرم والتي نشرت تغريدة قالت فيها: "شو كنت بتمنى يكون الخبر مش صحيح، سلامة قلبك من كل شرّ، انشالله كل الصحة والعافية والقوة لفنان العرب اللي بحبه كتير"، أما الفنانة نوال الكويتية فقالت في رسالتها: "أستاذنا الكبير وحبيبنا محمد عبده، سلامتك ألف سلامة عسى الله يحفظك ويشفيك ويطول بعمرك يالغالي، آجر وعافية إن شاء الله، الله يحفظك حبيبي"، ونشرت كذلك الفنانة ديانا حداد رسالة إلى محمد عبده وقالت: "ألف سلامة عليك فنان العرب الغالي والصديق أبو عبد الرحمن، خطاك الشر".

من جانبه ظهر محمد عبده مؤخرًا من خلال تسجيل صوتي لقناة العربية، ليوجه فيها رسالته الأخيرة إلى بدر بن عبد المحسن الذي رحل عن عالمنا قبل أيام، حيث بدا الفنان محمد عبده متأثراً للغاية ولم يتمالك دموعه أثناء دعمه للراحل بدر بن عبد المحسن في رحلة العلاج من السرطان، وأخبره باكياً إنه هو الآخر يتلقى العلاج الكيماوي في فرنسا مثله من السرطان، وتحدث الفنان محمد عبده في رسالته إلى بدر بن عبد المحسن قائلاً: "يا رفيق الدرب ورفيق العمر وصديق العمر الوفي والحبيب، ياللي شكلنا خارطة المملكة العربية السعودية، حدودها احنا وحدناها بكلمتها وأشكالها الغنائية الجميلة، وطلعنا بكلمة واحدة ومرغوبة ومفهومة في كل مكان.. هذا شيء كبير جداً".

محمد عبده

الصور من حساب شركة روتانا على انستجرام.