العناية بالبشرة على طريقة كريتي سانون

تألقي ببشرة مثالية بروتين العناية الهندي من كريتي سانون

ندى الحاج

تحظى كريتي سانون، الممثلة الهندية الشهيرة، بإشادة واسعة بفضل جمالها الطبيعي وإشراق بشرتها. يثير اهتمام الكثيرين أسرار الروتين الجمالي الذي تتبعه كريتي للحفاظ على بشرتها الصحية والمتألقة. فمن خلال تبني مجموعة من الممارسات العناية بالبشرة، تُظهر كريتي التزاماً بالعناية بنفسها وبجمالها الطبيعي. لذلك إليك نظرة عميقة على روتين العناية بالبشرة الذي يمكن أن تتبعه هذه النجمة الجميلة للحصول على بشرة صحية وجميلة تتألق بالتأكيد.

الروتين العام للعناية بالبشرة لأغلب النساء

تنظيف البشرة

روتين العناية بالبشرة يشمل تنظيف الوجه حسب نوع البشرة، مثلاً البشرة الجافة بحاجة إلى غسول ذو تركيبة رطبة تساعد على إبقاء بشرتك رطبة ورائعة. فلكي تحمي بشرتك من الإفضل تنظيفها بغسول يناسب بشرتك وبشكل يومي ومرتين في اليوم لإزالة الأوساخ والتراسبات، والزيوت المتراكمة.

تقشير البشرة

روتين العناية بالبشرة يشمل التقشير الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين البشرة وتفتيحها. فالتقشير تعد عملية مفيدة للبشرة وذلك لأنها تساعد على الحفاظ على مسام نظيفة وخالية من الإنسداد. كما إن عملية التقشير تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين من حيث تجديد البشرة، لذلك فمع تغيير الطقس فقد تصبح البشرة زيتية، لذلك فابحثي عن مقشرات تفيد بشرتك الدهنية وتخفف من التهيج والحساسية.

شرب الماء

روتين العناية بالبشرة قد يتغير قليلاً في الصيف، فالمرأة تعاني مع بداية فصل الصيف من الحاجة لشرب الماء لترطيب بشرتها، لذلك شرب كميات من الماء تساعد على خلق توازن في البشرة عن طريق إعادة رطوبتها.

ترطيب البشرة

روتين العناية بالبشرة يشمل ترطيب الجلد لأن الإنتقال من فصل إلى آخر يجعل البشرة بحاجة إلى الترطيب وبشكل مكثف. يمكنك إستخدام مرطبات خاصة حسب نوع بشرتك.

تطبيق واقي الشمس

تطبيق واقي الشمس الذي يعد مهماً ليس فقط لأيام الصيف بل لكافة الفصول. في فصل الصيف تكون أشعة الشمس قوية في النهار، لذلك من الأفضل تطبيق واقي الشمس لحماية بشرتك من التلف، كذلك يساعد تطبيق واقي الشمس على حماية بشرتك من تغيير لونها ومن تلفها، لذلك طبقي واقي الشمس بعد ترطيب وجهك وقبل تطبيق المكياج.

الإهتمام بالشفاه

روتين العناية بالبشرة تشمل الإهتمام بالشفاه، لذلك قومي بتبديل مرطبات شفاهك بمرطبات أكثر كثافة، لتجنب التغيرات البيئية التي تؤدي إلى تشقق وجفاف الشفاه. لذلك، فإعتني بشفتيك ورطبيها بالمراهم المناسبة عدّة مرات في اليوم.

روتين كريتي سانون للعناية ببشرتها

واقي الشمس

 تضمن كريتي وضع كمية كبيرة من واقي الشمس لحماية بشرتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. فيجب أن تضع واقي الشمس، وإلا فإن أشعة الشمس القاسية ستلحق الضرر بالجلد وتجعله باهتاً ومسمراً.

تضمن كريتي وضع كمية كبيرة من واقي الشمس لحماية بشرتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة
تضمن كريتي وضع كمية كبيرة من واقي الشمس لحماية بشرتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة

تزيل المكياج قبل النوم 

عندما تكون في عالم العرض، من المتوقع أن تبدو بطريقة معينة وهذا يعني وضع الكثير من المكياج في بعض الأحيان. ولكن بعد التصوير أو قبل النوم، تضمنكريتيإزالة الماكياج تماماً. لأن ترك المكياج  يؤدي لمدة أطول إلى جفاف البشرة وتلفها. فالمواد الكيميائية الموجودة في المكياج تجعل البشرة مجففة.  

ترطب البشرة 

يمكن أن يؤدي التلوث والمواد الكيميائية الموجودة في الماكياج وحتى الإجهاد إلى جفاف الجلد. قد يؤدي إلى بشرة باهتة وجافة وغير مكتملة. فلتجنب مثل هذه المشاكل الجلدية، أن ترطيب البشرة مرة واحدة على الأقل يومياً يساعد في تخطي هذه المشكلة.

تراقب ما تأكله

 ما تأكله هو شعار جمال كريتي حيث تتجنب بشكل عام الأطعمة الزيتية والحارة. فالوجبات المطبوخة في المنزل هي ما تفضله وتتغذى على السلطات والفواكه الطازجة، أما الفاكهة الجافة هي شيء تأكله عندما تشعر بالجوع أو بين أوقات الوجبات.أما  اللوز والجوز من الأطعمة الفائقة للبشرة والشعر،وفي حالة إصابتك بحساسية المكسرات، استبدليها بالخضار والبقول الصحية. 

ما تأكله هو شعار جمال كريتي حيث  تتجنب بشكل عام الأطعمة الزيتية والحارة
ما تأكله هو شعار جمال كريتي حيث  تتجنب بشكل عام الأطعمة الزيتية والحارة

تستخدم زيوت الشعر

الحرارة الشديدة والمواد الكيميائية يمكن أن تلحق الضرر بشعرها، وكونها ممثلة يعني أنه عليها تجربة الكثير مع شعرها لكنهاتقوم بموازنة من خلال العناية الجيدة بخصلاتها. تقوم بتدليك شعرها مرتين على الأقل في الأسبوع،وتستخدم البارابين والشامبو والبلسم الخالي من المواد الكيميائية.أما تزييت شعرها أمراً ضرورياً لتقوية الشعر والعناية به لأقصى قدر من الفوائد، لذا ضعي الزيت المعتدل الساخن على فروة رأسك وأطراف شعرك اتركيه طوال الليل واغسليه بالشامبو المناسب لنوع شعرك.كما تفعل كريتي. 

تمارس الرياضة 

 ممارسة التمارين الرياضية يومياًيعد توازن للقلب، فإن العرق يطلق السموم بالإضافة إلى أنه يساعد على فتح تلك المسام المسدودة على الجلد وإنه يحسن تدفق الدم إلى الجلد ويجعلك تبدينفي أفضل حالاتك من الداخل والخارج.

1 رئيسية ممارسة التمارين الرياضية يومياً يعد توازن للقلب، ويساعد على فتح تلك المسام المسدودة على الجلد
 ممارسة التمارين الرياضية يومياً يعد توازن للقلب، ويساعد على فتح تلك المسام المسدودة على الجلد

الروتين كريتي المسائي:

  • إزالة المكياج: بعد يوم من ارتداء المكياج، تضمن كريتي إزالة المكياج بشكل شامل لمنع انسداد المسام وظهور البثور. قد تستخدم مزيل مكياج لطيفاً أو زيت لإزالة المكياج تليه منظفها العادي.
  • تنظيف مزدوج: إذا كانت ترتدي مكياجاً ثقيلاً أو مقاوماً للماء، فقد تختار طريقة التنظيف المزدوجة، بدايةً من مزيل مكياج قائم على الزيت لذوبان المكياج ثم منظف على أساس الماء لتنظيف البشرة. فهي طقوس تضمن وجهاً نظيفاً ومنتعشاً لخطوات العناية بالبشرة اللاحقة وامتصاص المنتج بشكل فعال. فمزيج من بلسم التنظيف وزيت جوز الهند وغسول الوجه الرغوي يمهد الطريق لإزالة المكياج والأوساخ والملوثات بشكل شامل.
  • التقشير: استناداً إلى احتياجات بشرتها، قد تضمن كريتي التقشير في روتينها بضع مرات في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة وإظهار بشرة أكثر نعومة وإشراقاً.
  • التونر: التالي هو تونر كريتي الذي تم اختباره عبر الزمن، وهو مزيج من ماء الورد والجلسرين. لا يعمل هذا الخليط على ترطيب البشرة فحسب، بل يمهد الطريق أيضاً لخطوات العناية بالبشرة.
  • منتجات العلاج: قد تستخدم كريتي منتجات العلاج المستهدفة مثل الريتينول أو معالجات بقع حب الشباب لمعالجة الاهتمامات الخاصة مثل الخطوط الدقيقة أو البثور.
  • زيت الوجه: بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن طبقة إضافية من الترطيب، تقترح كريتي إغلاق الرطوبة باستخدام زيت وجه لا يسبب انسداد المسام. تضمن هذه الخطوة الاختيارية ملمساً ناعماً ومغذياً للبشرة.
تقترح كريتي إغلاق الرطوبة باستخدام زيت وجه لا يسبب انسداد المسام
تقترح كريتي إغلاق الرطوبة باستخدام زيت وجه لا يسبب انسداد المسام

ممارسات عامة لكريتي سانون للعناية ببشرتها:

  • النظام الغذائي الصحي: قد تتبع نظاماً غذائياً متوازناً غنياً بالفواكه والخضروات والبروتينات النباتية لدعم الصحة العامة للبشرة.
  • الحد الأدنى من المكياج في أيام الراحة:عندما لا تكون في العمل، تعطي كريتي بشرتها استراحة من المكياج.
  • رموش وحواجب فاتنة: كريتي لا تنسى المناطق الحساسة من وجهها. فاستخدمت مزيجاً من زيت الخروع وزيت الزيتون لتغذية وتقوية الرموش والحواجب. زيت الخروع وزيت الزيتون، الغنيان بالمواد المغذية والأحماض الدهنية، يرطبان ويقويان ويحفزان نمو الشعر للحصول على حواجب ورموش أكثر سمكاً وأطول. قد يؤدي الاستخدام المنتظم أيضاً إلى تحسين الملمس وتوفير حاجز وقائي.

مصدر الصور من حسابها على انستاغرام