مكياج وتسريحات شعر النجمات في عيد الفطر 2023

مكياج وتسريحات شعر النجمات في عيد الفطر 2023..خيارات جمالية لافتة للمرأة العصرية

إحسان علّوه
23 أبريل 2023

إطلالات جمالية لافتة ومتنوعة تألقت بها العديد من النجمات العرب في عيد الفطر واللواتي حرصن على معايدة الجمهور برسائل مميزة على السوشيال ميديا، وأرفقنها بأجدد اطلالاتهن. وظهرن بتسريحات شعر راقية مع رسمات مكياج متنوعة بين الناعمة والقوية يمكن للمرأة الاستلهام منها خياراتهن للعيد ولموسم الربيع حيث من المعروف بأن النجمات يواكبن دائماً أجدد الإطلالات في عالم الجمال، فنرصد لكم مجموعة من ظهورهن للاستلهام منهن أسلوبهن المميز.

رزان جمال بإطلالة جمالية ناعمة

الفنانة اللبنانية رزان جمال شاركت جمهورها على انستغرام بمجموعة صور لها عايدت بها جمهورها، وظهرت بإطلالة بغاية الرقة والنعومة مع المكياج النيود وتسريحة الشعر المنسدل حيث تناسب هذه الإطلالة المرأة التي تحب اللوك الناعم والطبيعي.

رزان جمال بإطلالة جمالية ناعمة
رزان جمال بإطلالة جمالية ناعمة

وارتكز مكياج رزان جمال على مظهر البشرة النضرة مع تغطية خفيفة لبشرتها وتتجه غالبا نحو الـ "بي بي كريم" بديلا عن كريم الأساس الكثيف، وتختاره مع درجة حماية من الشمس للحفاظ على تألق بشرتها وحمايتها من أضرار الأشعة البنفسجية.

سلطت الضوء على جمال عينيها بظلال عيون فاتحة على الجفون مثل درجات البني الفاتح جدا مع الذهبي، ودمجت درجات الألوان بطريقة خافتة وطبيعية على الجفون العلوية. العنصر الأبرز في مكياج عينيها هو الماسكارا السوداء المكثفة التي تجعل العيون بمظهر يقظ ومفتوح.

رزان جمال بإطلالة جمالية ناعمة

لجأت رزان جمال الى رسمة الايلانير الناعمة على جفونها العلوية لمنح سماكة للرموش وتحديد العين بشكل أوضح بمظهر عيون القطة بأسلوب ناعم. وأكملت مكياجها بلون احمر شفاه بدرجة حيادية.

بالنسبة الى شعرها، تركته منسدلاً على أكتافها مع الخصل الناعمة واللامعة وبطريقة أنيقة حيث تبرز هذه التسريحة جمال وحيوية شعرها بشكل عفوي.

إطلالة أمل بوشوشة من وحي التراث

النجمة الجزائرية أمل بوشوشة عايدت هي الأخرى متابعنيها على حساباتها على السوشيال ميديا بمناسبة عيد الفطر 2023، وخصصت جلسة تصوير خاصة بالعيد حيث ارتدت الملابس من الأجواء التراثية الجزائرية وأكملتها مع تسريحة شعر تراثية.

إطلالة أمل بوشوشة من وحي التراث
إطلالة أمل بوشوشة من وحي التراث

ارتكز مكياج أمل بوشوشة على الألوان الترابية البرونزية بطريقة عصرية وغرافيكية على الجفون. يعتبر هذا المكياج صيحة جمالية راجت كثيرا بين النجمات في الفترة الأخيرة، ويعتمد على درجات الألوان الترابية الفاتحة والقريبة من لون البشرة، مع درجات برونزية مطفئة ومزجها بطريقة احترافية تبدو فيها المرأة بإطلالة جذابة. ويعتمد هذا المكياج على الخطوات التالية:

اختاري اولا كريم أساس بنغمة برونزية لامعة او ناشفة وفق نوعية البشرة. بعدها، قومي تطبيق البرونزر على البشرة لمنح الوجه المظهر الدافئ مع مزجه مع بلاشر الخدين لجعلهما مرفوعين ومنحوتين.

انتقي ظلال ألوان البني الفاتح وطبيقها على الجفن العلوي الى حدود فوق كسرة العين، بعدها، يتم تطبيق التدرجات البرونزية فوق الألوان الترابية مع الحرص على الدمج بطريقة لطيفة، ليبدو مظهر العين مغبّرا بطريقة دخانية. مرري خطاً داكنا على شكل موازي لكسر العين وباسلوب نصف دائري لتحصلي على رسمة غرافيكية.

إطلالة أمل بوشوشة من وحي التراث

حدّدي شكل العين من خلال ظل داكن رفيع بمحاذاة الرمش العلوي، ومدّه بشكل مسحوب على خارج حدود العين. اختمي مكياج البشرة بالهايلايتر البرونزي في الأماكن المخصصة للوجه. والخطوة النهائية تأتي في مكياج الشفاه الوردي او البرونزي مع تحديد شكل الفم بكونتور كريمي.

مع هذا المكياج، اعتمدت أمل بوشوشة تسريحة الشعر المنسدل المالس مع تزيين جبينها بأكسسوار مميز مستوحى من التراث الجزائري.

سيرين عبد النور بمكياج ترابي مع الشعر الويفي

النجمة اللبنانية سيرين عبد النور نشرت مجموعة صور لها ظهرت فيها في عيد الأضحى بإطلالة العباءة الملونة، مع المكياج الترابي والشعر الويفي، ويعد هذا اللوك من الإطلالات التي لا تبطل موضتها حيث يمكن للمرأة اعتمادها في كل المواسم والفصول.

سيرين عبد النور بمكياج ترابي مع الشعر الويفي
سيرين عبد النور بمكياج ترابي مع الشعر الويفي

ارتكز مكياج سيرين عبد النور على تقنية كونتور الوجه باللونين الفاتح والداكن ودمجهم بطريقة محترفة، لنحت ملامح الوجه. بالنسبة الى مكياج العيون، وزعي اولا بالبرايمر، ثم مرري الظلال باللون البني على الجفن المتحرك والثابت، كطبقة تمهيدية.  بعدها مرري الظلال بالدرجة البرونزية الخافتة من زاوية العين الداخلية الى الخارج، ونفس الخطوة اتبعيها تحت الرمش السفلي.

بعدها مدي الهايلايتر الذهبي او البرونزي عند مساحة مدمع العين لمنح العين المزيد من التمدد والتوهج.

 ارسمي بخط آيلانير اسود رقيق حدود الجفن العلوي بمحاذاة الرموش واسحبيه قليلا بشكل مجنح لمنح العين الامتداد. استعيني بالرموش المستعارة مع تكثيف الرموش بطبقات الماسكارا.

حدّدي الحواجب من خلال قلم تحديد الحواجب باللون البني، واملئي الفراغات مع  دمج اللون عبر فرشاة ماسكارا لتحصلي على اطلالة حواجب كثيقة وممتلئة. اختاري لون الروج بدرجة حيادية قريبة من لون بشرتك.

مع هذا المكياج، اعتمدت سيرين عبد النور تسريحة الشعر الويفي المنسدل بالتموجات الجذابة.

سلاف فواخرجي بمكياج ترابي مع تسريحة الشعر المرفوع

النجمة السورية سلاف فواخرجي أطلت في أيام العيد بجلسة تصوير بالملابس البيضاء الأنيقة، وكان لافتا اعتمادها لتسريحة الشعر المرفوع بطريقة راقية بأنامل " Majid Zahr"، واعتمدت تسريحتها على الضفائر عند فروة الرأس مع جمع الشعر بكعكة منخفضة وترك الغرة الطويلة منسدلة على جانبي الوجه. اما المكياج، فإختارته بألوان ترابية ناعمة.

سلاف فواخرجي بمكياج ترابي مع تسريحة الشعر المرفوع
سلاف فواخرجي بمكياج ترابي مع تسريحة الشعر المرفوع

إطلالة سلاف فواخرجي تناسب المرأة فوق الأربعين وتمنحها لوكاً راقيا في المناسبات حيث يمكن الاستلهام منها.

سلاف فواخرجي بمكياج ترابي مع تسريحة الشعر المرفوع

ياسمين رئيس بتسريحة شعر فخمة

اما الفنانة ياسمين رئيس لفتتنا بتسريحة شعرها على العيد والتي اعتمدت فيها أكسسوارا فخما على شكل قبعة متدلية بالسلاسل على شعرها، اما تسريحتها فجاءت بستايل أسلوب ذيل الحصان.

ياسمين رئيس بتسريحة شعر فخمة
ياسمين رئيس بتسريحة شعر فخمة

هذه كانت أبرز اختيارات النجمات من الإطلالات الجمالية لمناسبة عيد الفطر، استلهموا منهن، واي لوك اعجبكم أكثر؟.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام وفيسبوك.