عملية تجميل الفك بتقنية تكساس لفك محدّد ومنحوت وملامح وجه ناعمة

ترغبين بفك منحوت كالنجمات؟ إليك تقنية تكساس وطريقة إجرائها

ماريا شربل
20 مايو 2024

تعاني الكثير من النساء من مشاكل عدة في الحنك، والتي قد تؤثر على مظهرهن الخارجي وجمال الوجه، لذلك فعملية تجميل الفك بتقنية تكساس من أهم العمليات التجميلية المرغوبة والمطلوبة بين النساء، كونها تقنية جديدة ونتائجها مضمونة. ومن بين أحدث الاتجاهات في الطب التجميلي اليوم هو خط الفك البارز، حيث أصبح خط الفك المثالي اليوم جزءاً من جمال المرأة المعاصرة، حيث تعمل تقنية تكساس بشكل أساسي على برز الفك وإعطاء الوجه شكلاً مستديراً، مما يزيد من جمال مظهر المرأة ويبرز ملامح وجهها بشكل متناغم. فتعرفي معنا على عملية تجميل الفك بتقنية تكساس لفك محدّد ومنحوت وملامح وجه ناعمة.

عملية تجميل الفك بتقنية تكساس

تجميل الفك بتقنية تكساس تبرز الفك وتمنحك وجه محدّد ومنحوت
تجميل الفك بتقنية تكساس تبرز الفك وتمنحك وجه محدّد ومنحوت  

يمكن تحقيق خط فك تكساس من خلال طرق مختلفة، بما في ذلك الخيارات الجراحية وغير الجراحية. تتضمن الإجراءات غير الجراحية استخدام الحشوات الجلدية لإضافة الحجم وتحديد خط الفك أو تقليل ظهور الفك. وللحصول على فك تكساس أكثر استدامة، يمكن إجراء عملية شد الوجه، وأثناء عملية شد الوجه، تتم إزالة الجلد والأنسجة الزائدة، مما يعطي المزيد من القوة لأخدود الفك السفلي العنقي.

ويقوم الأطباء المختصين باستخدام التقنية الثلاثية الأبعاد من التصوير بالرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية، للمساعدة في رسم التخطيط للجراحة. يؤدي ذلك إلى إنشاء نماذج دقيقة لتقييم المعلومات المهمة حول بنية عظام الفك.

بعد التقييم، سيتم إجراء الجراحة من خلال فمك لتقليل الندبات الظاهرة على ذقنك أو حول فمك. بمجرد اكتمال حركة الفك، سيتم تثبيت العظم في مكانه بهياكل مختلفة مثل البراغي والأسلاك إلى وضعها الجديد، وسيتم دمجه في الهيكل الجديد بمرور الوقت، في بعض الحالات، يمكن إضافة عظم مأخوذ منك إلى فكك. بعد فترة شفاء مدتها ستة أسابيع تقريباً سيتم محاذاة أسنانك لشكل فمك الجديد باستخدام التقويم.

يستخدم الفيلر عادة لاستعادة الحجم إلى مناطق الوجه، ومع ذلك، في الفترة الأخيرة، أصبحت أيضاً طريقة شائعة لتحديد خط الفك، فعند تطبيقها في نقاط محددة، يمكن للفيلر أن تجعل عظم الفك يبدو أكثر وضوحاً، والنتائج النهائية هي ما يُعرف بتقنية تكساس.

ما هي حقن تكساس؟

حقن تكساس لإعادة تشكيل وتقوية خط الفك
حقن تكساس لإعادة تشكيل وتقوية خط الفك

تستخدم علاجات تكساس للفك عادةً حشوات حمض الهيالورونيك لإعادة تشكيل وتقوية خط الفك. الحشو عبارة عن مواد قابلة للحقن يمتصها الجلد لإضفاء الحجم على الفور وخلق تأثير شد. تؤدي بعض المنتجات أيضاً إلى إنتاج الكولاجين، وهو المكون الرئيسي للبشرة والعظام والعضلات والأربطة.

تقنية حقن تكساس تستخدم لتضييق الجزء السفلي من الوجه للحصول على خط فكي أكثر طبيعية وأكثر ليونة ولشد الرقبة وتعريض الفك. على عكس الأساليب التقليدية الأخرى، يتناول هذا الإجراء الجوانب الثلاثة المهمة للوجه السفلي: زوايا الفك وجسم الفك السفلي والذقن.

 يقوم الجرّاح بحقن الفيلر في عضلات الفكّين ليعطي الوجه شكل مستدير أكثر فبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على الانحناء الطبيعي لوجهك، مع الاستمرار في الحصول على مظهر أنحف وأكثر أناقة.

أكثر ما يميّز هذه التقنية هو أنّها تزوّد الوجه بالنتيجة المطلوبة في اليوم نفسه، من دون الاضطرار إلى الانتظار عدّة أسابيع.

مخاطر تجميل الفك بتقنية تكساس

عملية تعريض الفك بتقنية تكساس تساعدك على شد الرقبة وتعريض منطقة الفك السفلي
عملية تعريض الفك بتقنية تكساس تساعدك على شد الرقبة وتعريض منطقة الفك السفلي 

مخاطر تجميل الفك بتقنية تكساس تشمل التهاب منطقة العلاج واحمرارها، كما قد تشمل النزيف بسبب الحقن المستخدمة بالإضافة إلى ظهور كدمات وتورم في البشرة.

أيضاً، قد تعاني بعض النساء من تكتل الحقن في منطقة واحدة وعدم انتشارها على كل منطقة الفك. كما من الممكن أن تؤدي تقنية تكساس إلى الإصابة بالعدوى خلال الإجراء، لذلك إذا كنت تعانين من هذه المخاطر احرصي على استشارة طبيبك لتجنب حدوث أي مضاعفات إضافية.

مميزات عملية تعريض الفك بتقنية التكساس

مخاطر تجميل الفك بتقنية تكساس تشمل التهاب منطقة العلاج واحمرارها
مخاطر تجميل الفك بتقنية تكساس تشمل التهاب منطقة العلاج واحمرارها

عملية تعريض الفك بتقنية تكساس تساعدك على شد الرقبة وتعريض منطقة الفك السفلي من خلال حقن الفيلر في عضلات الفك ليعطي الوجه شكل مستدير أكثر، أو بواسطة حشوات السيليكون. تعد هذه العملية من أسهل وأسرع العمليات التجميلية للحصول على فك عريض ونتائج فورية بطريقة سهلة جداً. ومن أهم مميزات عملية تعريض الفك بتقنية التكساس أنها تمنحك نتائج سريعة من دون الاضطرار إلى الانتظار عدة أسابيع.

مدة علاج تقنية تكساس

النتائج عادة ما تكون فورية مع معظم الحشوات الجلدية لتحديد الفك بتقنية تكساس، فتساعد هذه المنتجات أيضاً على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين خلال الأسابيع والأشهر القادمة. كما سيناقش الطبيب معك خيارات الفيلر المختلفة أثناء الاستشارة الأولية. أيضاً، نتائج الفيلر ليست دائمة، وستكون عمليات إعادة التعبئة مطلوبة للحفاظ على النتائج.