إليكم 19 دولة تستقبل الإماراتيين والمقيمين بدون حجر صحي.. تعرّفوا إليها!

بات بإمكان المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة الاستمتاع برحلاتهم السياحية الساحرة خارج نطاق الدولة من دون الحاجة لحجر صحي حيث أعلن طيران الإمارات عن ارتفاع عدد الدول التي باتت تستقبل المسافرين من الإمارات دون الحاجة لحجر صحي إلى 19 دولة حول العالم.

السياحة في الأندلس أحد أمتع التجارب بإسبانيا

رحلة ساحرة إلى إسبانيا

يأتي ذلك بعد أن أعلنت إسبانيا فتح حدودها أمام الزوار الدوليين المحصنين بالكامل اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 7 يونيو، حيث سيتمكن السياح من دخول إسبانيا إذا كانوا قد تلقوا اللقاح بالكامل قبل 14 يوماً على الأقل من تاريخ السفر، أو يمكنهم إبراز نتيجة سلبية لاختبار "كوفيد-19" أُجري قبل 48 ساعة من الوصول.

وسوف يحتاج المسافرون إلى تقديم شهادات التطعيم عند الوصول، وأن يكونوا قد تلقوا اللقاحات المصرح بها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية EMA، أو أحد اللقاحات المدرجة في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية، بما فيها فايزر بيونتيك وسينوفارم وأسترازينيكا .

ويُسمح للأطفال غير المطعمين، الذين تقل أعمارهم عن ستة أعوام بالدخول مع ذويهم الحاصلين على اللقاح، أما الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أعوام فيحتاجون إلى إبراز نتيجة اختبار PCR سلبية. وينبغي على المسافرين الدوليين أيضاً تعبئة نموذج المراقبة الصحية FCS عبر الإنترنت قبل الوصول.

 فينيسيا مدينة السحر والجمال

أكثر من 30 مدينة في 19 دولة

وبذلك يكون أمام المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات قضاء عطلاتهم الصيفية من بين أكثر من 30 مدينة في 19 دولة عبر شبكة خطوط طيران الإمارات.

وابتداء من شهر يوليو المقبل من المقرر أن تسيّر طيران الإمارات أكثر من 280 رحلة أسبوعياً من دبي إلى مدن في أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وأفريقيا والجزر السياحية الشهيرة.

 وتشغّل طيران الإمارات حالياً 5 رحلات أسبوعياً إلى مدريد و4 رحلات أسبوعياً إلى برشلونة وتخطط لإضافة المزيد مع تنامي الطلب على السفر.

ويمكن للمواطنين والمقيمين في الإمارات التوجه إلى العديد من الوجهات السياحية الخلابة في أوروبا بدون حجر صحي، حيث يمكنهم السفر إلى كل من قبرص واليونان وإيطاليا وروسيا وتركيا وإسبانيا وفرنسا اعتباراً من 9 يونيو.

وفي الشرق الأوسط، يمكن للعملاء والمقيمين العودة إلى التواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم، أو الاستمتاع بعطلة في الأردن ولبنان والبحرين ومصر.

 سحر الطبيعة والبحر في سيشل

سحر جزر المالديف وسيشيل

ويمكن لمحبي الرحلات البحرية والاستجمام التمتع بتجربة ساحرة إلى جزر المالديف وسيشيل، كما أعلنت مؤخراً أنها سوف تستأنف تشغيل رحلاتها إلى فوكيت اعتباراً من 2 يوليو (تموز) المقبل.

وفي أفريقيا، يمكن الاستمتاع بجولات المدن والمنتجعات الفاخرة في كل من المغرب وكينيا وتنزانيا، كما يمكن للمواطنين التوجه إلى الولايات المتحدة والاستمتاع برحلات مميزة 11 وجهة في الولايات المتحدة تقدمها طيران الإمارات من ضمنها نيويورك ولوس أنجلوس.

وأصبحت الولايات المتحدة، بفضل التقدم السريع لبرنامج التطعيم، تحظى بشعبية متنامية في أوساط السياح. وتسيّر طيران الإمارات حالياً رحلات إلى 11 وجهة في الولايات المتحدة، وسوف تضيف ميامي كوجهة جديدة في 21 يوليو (تموز) المقبل. وتشغّل الناقلة أيضاً طائرة A380 إلى عدة مدن عالمية هذا الصيف، بما فيها نيويورك ولوس أنجلوس. كما تواصل مكسيكو سيتي استقبال السياح ورجال الأعمال، وسوف تستأنف طيران الإمارات خدمتها إلى المدينة اعتباراً من 2 يوليو (تموز) 2021.