عبايات للعروس انستقرام@shadenabayas

عبايات أنيقة تناسب إطلالة العروس الراقية في أيام العيد

عتاب شمس الدين
21 أبريل 2023

 العباءة هي من القطع المميزة عند المرأة الشرقية التي تمنحها لمسة من الأنوثة والاحتشام بطريقة أنيقة وراقية.

وبعض العرائس يرغبن خلال عيد الفطر بإرتدائها، فهي بلا شك من أفضل الخيارات لكل عروس تبحث عن إطلالة أنيقة ومحتشمة وفي الوقت نفسه تعكس مظهرا عصريا بتصاميم جذابة. وهذا الموسم تنوّعت التصاميم والألوان التي رأيناها خلال شهر رمضان المبارك، وعرضنا بعضا منها في مقالات سابقة.

تستعد كل عروس لإختيار إطلالة مميزة وجذابة بالعباءة الخليجية خلال عيد الفطر،  وتتعدد الموديلات والتصاميم التي اخترناها من أحدث التصاميم الرائجة لعام 2023.  "هي" تعرض عبايات تناسب اطلالة العروس في العيد.

عبايات بألوان الباستيل  

لا تستغني العروس العربية عن العباءة الرمضانية بمختلف ألوانها وموديلاتها. وألوان الباستيل ذات التدرجات الهادئة تُناسب الاطلالات الربيعية الساحرة وتليق بألوان البشرة المختلفة.

تُسيطر الألوان الباستيلية الحالمة على العديد من المجموعات فهي لا تزال تُحافظ على حضورها، وهى من الستايلات المناسبة لعيد الفطر. قدمت ماركة أناتومي Anatomi  عباءة باللون الوردي مع ياقة مطرزة ومنسقه مع فستان طويل.

عبايات للعروس انستقرام@anatomi
عبايات للعروس انستقرام@anatomi

والموديلات المصممة باللون الأزرق الفاتح   Baby Blue Abayas ، فهي تليق بالبشرة السمراء وتبرز جمالها.  من تصميم Effa Fashion  يُمكنك اعتماد عباءة باللون الازرق مع أكمام قصيرة وواسعة ومُزيّنة بأحجار كريستالية على الخصر.

عبايات للعروس باللون الازرق انستقرام@effafashion
عبايات للعروس باللون الازرق انستقرام@effafashion

عبايات بألوان ترابية للعيد

لم تغب العبايات ترابية اللون عن مجموعات 2023، وهى من أبرز إتجاهات الموضة في الصيف، ومن الصيحات المناسبة لصاحبات الذوق الرصين اللواتي يُفضلن اللوكات الهادئة والبسيطة.

من مجموعة Wa Dubai  اخترنا عباءة باللون البني بقصة مفتوحة مع فستان من نفس اللون، وأكمام واسعة وزُيّن الكتفين بسلاسل من الأحجار.

عبايات للعروس في العيد انستقرام@wa.dubai
عبايات للعروس في العيد انستقرام@wa.dubai

عبايات بألوان زاهية

انتشرت هذا الموسم موضة العبايات المصممه بألوان زاهية وأحيانًا جريئة وتناسب إطلالات العيد، منها الأصفر والبنفسجي وغيرها من الألوان الفرحة.

العبايات الخضراء هي من الصيحات الرائجة في صيف 2023، ابتكر المصممون تشكيلة واسعة من أفخم التصاميم.

 اخترنا عبايات باللون الأخضر من مجموعة Shatha Essa  ، طُرزت من الأعلى إلى الأسفل بالترتر الأخضر والذهبي غير اللامع على شكل أوراق غابات المانغروف.

عبايات للعروس@shathaessaofficial
عبايات للعروس@shathaessaofficial

عبايات باللون الأبيض للعيد

يُعد اللون الابيض من الألوان المفضلة للكثيرات خصوصا لإطلالات عيد الفطر. يعكس الأبيض إطلالة مشرقة ومنعشة مع لمسات أنيقة لكل عروس تختاره. لكن ننصح صاحبات البشرة البيضاء بالابتعاد عن الأبيض فهو يظهرها باهتة وتستبدله بالأوف وايت أو العاجي.

اخترنا من مجموعة Des Farah  عباءة باللون الابيض مزيّنة بتطريزات ذهبية.

عبايات للعروس باللون الابيض انستقرام@des_farah_
عبايات للعروس باللون الابيض انستقرام@des_farah_

عبايات باللون الاسود للعيد

تُعد العباءة السوداء خيارا مثاليا للكثير من العرائس، وهي تضفي لمسة كلاسيكية مميزة. منها الناعم ومنها المطرز أو المرصع بالأحجار.

يمكنك اختيار هذه العباءة التي انتقيناها من مجموعة Des Farah ، بقصة مفتوحة من قماش التول مع فستان، وأكمام واسعة مُزيّنة بالترتر الفضي الذي أضاف لمسة أنثوية جذابة للتصميم.

عبايات للعروس باللون الاسود انستقرام@des_farah_
عبايات للعروس باللون الاسود انستقرام@des_farah_

عبايات مزينة بالريش  للعيد

برزت هذا العام صيحة العبايات المزيّنة بالريش وهى من الستايلات المناسبة للعيد، يمكنك اعتمادها باللون المناسب لبشرتك، وهي لا تقتصر فقط على فصل الشتاء وإنما تناسب فصلي الربيع والصيف.

اخترنا من تصاميم Shaden Abayas  عباءة باللون الأبيض بقصة الفستان من قماش الساتان الحريري، زُيّنت أطراف الأكمام بالريش وأضيف ايضا للتنورة.

عبايات للعروس انستقرام@shadenabayas
عبايات للعروس انستقرام@shadenabayas

عباءة مرصعة بالأحجار

برزت صيحة العبايات المرصعة بالأحجار البراقة ضمن مجموعات 2023، من Shadenabayas اخترنا للعروس عباءة ملفتة بقصة الفستان، باللون الأرجواني من قماش الساتان الحريري، جاءت أكمامها واسعة ومرصعة بالأحجار المتعددة الأشكال الهندسية.

عبايات للعروس في العيد انستقرام@shadenabayas
عبايات للعروس في العيد انستقرام@shadenabayas

عبايات مطبعة

لإطلالة مشرقة ومرحة خلال عيد الفطر المبارك اختاري عباءة مصممه بألوان وطبعات.  مثل العباءة المفتوحة باللون الاصفر المطبعة بنقوشات متعددة الألوان منها الأزرق والأخضر والزهري، من  تصميم  Zeina Tawk .

هذه العباءة المصممة بألوان فاتحة ومزيّنة بالنقوشات تُناسب النحيفات، تمنح الجسم مدى أعرض ومظهرًا أكثر امتلاءًا يُخفي المناطق النحيلة.

عبايات للعروس في العيد@zeina.tawk
عبايات للعروس في العيد@zeina.tawk

نصائح لاختيار لون العباءة المناسب

اختيار العروس للعباءة  لها مميزات متعددة فهي تمنح شعورا بالراحة عند ارتدائها كما أنها تتميز بالأناقة خصوصا مع إضافة التطريزات المختلفة. ويوجد العديد من أنواع العبايات التي تناسب جميع الأعمار. لكن يجب مراعاة بعض الأمور المهمة، من أهمها اختيار اللون المناسب للبشرة.

 تبقى العباءة السوداء متربعة على عرش العبايات. يمكن اختيار عباءة باللون الأسود ممزوجة مع ألوان أخرى. وبعض العرائس يفضلن العبايات الملونة لأنها تعكس إطلالة شبابية.

وهنا نصيحتنا لك أيتها العروس، اختيار لون العباءة حسب لون بشرتك، فالألوان الفاتحة تليق بصاحبات البشرة السمراء مثل الزهري الفاتح والأبيض.

وايضا تليق الألوان الفاتحة بصاحبات البشرة القمحية، ويُناسبهن الأزرق والبيج والأخضر الفاتح.

وعلى العروس صاحبة البشرة البيضاء الابتعاد عن الألوان الفاتحة وتجنبها، خصوصا الأبيض والسماوي واختيار ألوان لا تظهر البشرة باهتة.