فساتين زفاف للشتاء@sarehnouri

اختاري اجمل فساتين الزفاف المناسبة لاطلالتك في الشتاء

عتاب شمس الدين
3 أكتوبر 2023

يبدو دائمًا أن أشهر الربيع والصيف هي الأكثر شعبية لحفل الزفاف. في أعقاب زخات أبريل، تكتسب أزهار مايو مزاجًا رومانسيًا بينما تضفي شمس الصيف دائمًا نغمة مبهجة. لكن ليست كل عروس تحلم بالزواج في يوم دافئ أو أمسية معتدلة. تحلم بعض العرائس بالزواج عندما يكون الجو باردًا، ربما في الهواء الطلق بين رقاقات الثلج، مع إطلالة على الجبال المغطاة بالثلوج، أو حفل زفاف رومانسي داخل قاعة مغلقة. في مثل هذه المناسبة، من الضروري ارتداء فستان زفاف شتوي.

زفافك في الموسم المقبل؟اختاري اجمل فساتين الزفاف المناسبة لاطلالتك في الشتاء مع "هي".

فساتين زفاف للشتاء@moniquelhuillier
فساتين زفاف للشتاء@moniquelhuillier

يُشكل ارتداء ملابس الزفاف في الشتاء تحديًا كبيرًا للعروس في حفل الزفاف، كيف تبقىين دافئًة وفي الوقت نفسه أنيقة؟ عند اختيار ما ترتدينه، ضعي في اعتبارك الطقس وموقع الحدث وقواعد اللباس.

من المهم أن تجدي فستانًا لا يعكس أسلوبك في الزفاف فحسب، بل يكون عمليا أيضًا. سواء كنت ستتزوجين في قاعة مغلقة أو في الهواء الطلق، ننصحك في البحث عن فساتين زفاف مصنوعة من أقمشة ثقيلة الوزن مثل الكريب والمخمل والدانتيل والديباج، هذه الأقمشة دافئة وفاخرة.

كيف تختارين فستان الزفاف؟

ليست كل فساتين الزفاف الشتوية متشابهة. يعتمد الأمر إلى حد كبير على أسلوب حفل الزفاف والمكان وتفاصيا اخرى. يعتبر فستان الكريب طويل الأكمام مع ياقة عالية أو ظهر مفتوح أمرًا مذهلاً إذا كنت من النوع الذي يحافظ على اللمساتالكلاسيكية وربما بسيطة. لمزيد من الأذواق التقليدية، يكون الدانتيل مذهلاً دائمًا، وكذلك طبقات التول والخرز المعقدة. بالنسبة للستايل البوهيمي، فإن طبقات الكشكشة، ودانتيل الكروشيه، والتطريز الأنيق هي تفاصيل مميزة. لحفل زفاف شتوي غير رسمي، فإن التصميم الميدي أنيق، في حين أن التفاصيل الفخمة مثل الأقمشة المعدنية وأحجار الراين والريش مناسبة ايضا للشتاء.

كما تعتبر فساتين الزفاف طويلة الأكمام خيارًا رائعًا لحفلات الزفاف الشتوية أو للعرائس اللواتي يبحثن عن إطلالة دافئة. تتعدد الموديلات بين الطويلة جدا والتي تصل للأرض وهي رائجة، والاكمام الطويلة والضيقة من الدانتيل، بالاضافة الى الاكمام المنفوخة.

فساتين زفاف  للشتاء@annebarge
فساتين زفاف  للشتاء@annebarge

ما هي أفضل أنواع أقمشة فساتين الزفاف في فصل الشتاء؟

لحفلات الزفاف الشتوية، تُعد الأقمشة الدافئة والثقيلة الأنسب لأنها تمنح العروس الدفئ، ومنها الكريب الثقيل والمخمل والدانتيل السميك والديباج والحرير.

اكسسوارات لا بد منها في الشتاء

جوارب

ستكون الجوارب الضيقة دائمًا طريقة كلاسيكية وأنيقة لإضفاء لمسة جمالية على مظهرك وتوفر دفئًا إضافيًا لحفل زفافك خلال فصل الشتاء.  ابحثي عن جوارب مع بعض التمدد لا تختاريها واسعة حتى لا تنزلق كما لا تختاريها ضيقة أصغر من مقاسك، لتوفر لك الراحة وأنت ترقصين وتتحركين طوال الليل.

تعتبر الجوارب الطويلة ضرورية  وهناك العديد من الألوان والتصاميم للاختيار من بينها. يمكنك اختيار جوارب طويلة مع الأربطة، والألوان، وما إلى ذلك.

جوارب للعروس@viviennewestwood
جوارب للعروس@viviennewestwood

قفازات

بينما قد يُنظر إلى قفازات الزفاف على أنها إكسسوار مخصص فقط للاحتفالات الرسمية، إلا أنها توفر أيضًا مظهرًا يبعث على الحنين إلى الماضي وفخمًا ليوم الزفاف خصوصا في فصل الشتاء.

ستضيف  القفازات  المليئة بالحيوية لمسة من الذوق إلى أي مظهر زفاف. اختاريها مزينة بالريش أو من الساتان أو من الدانتيل،  فوق الكوع لتتناسب مع فستان بسيط وأنيق، أو فستان بدون أكمام مستوحى من العشرينيات، أو حتى ثوب بدون حمالات مع قصة حورية البحر.

فساتين زفاف للشتاء@pronovias
فساتين زفاف للشتاء@pronovias

ما هي الأحذية المناسبة لحفل زفاف شتوي؟

من المؤكد أن فساتين الزفاف تبدو جميلة مع الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية المفتوحة من الأمام، ولكن لا يُنصح بهذه الأحذية خلال فصل الشتاء. وعلى الرغم من أن الخيارات قد تبدو محدودة، إلا أن هناك مجموعة متنوعة من الأحذية التي يمكن أن ترتديها العروس في حفل زفافها الشتوي. من تصميمات الدانتيل الرومانسية إلى الجلد البسيط والأشكال الجذابة، ويُعتبر البوت مثالي للطقس البارد، بالإضافة الى الموديلات العالية والأربطة المصنوعة من جلد الغزال المرن أو المخمل الفاخر أو الجلد المعدني المنقوش. يمكن أن تضيف الأحذية الطويلة مظهرًا رائعًا  إلى فستان الزفاف.

احذية للعروس@jimmychoo
احذية للعروس@jimmychoo

موديلات فساتين زفاف تناسب الشتاء

يعتمد هذا على المكان وعلى الموديلات التي تناسب نوع جسمك بشكل أفضل. ومع ذلك، تعتبر فساتين الزفاف مع الأكمام الطويلة والياقة الطويلة مناسبة جدا لحفلات الزفاف الشتوية، لكن باقي التصميم يعتمد على شكل جسمك فلك الحرية في أخذ القرار المناسب لكن كما ذكرنا سابقا أبرز التصاميم الشتوية تلك الواسعة والمنفوشة ويُمكن للعروس ارتداء جوارب تحتها.

فساتين زفاف مع كاب

كاب الزفاف هو نسخة مقصوصة من الفستان التي تغطي كتفيك وعادة ما تصل إلى أعلى المرفقين. يحظى الكاب بشعبية كبيرة مثل الموديلات التقليدية، وهو رائع للعرائس اللواتي يبحثن عن مظهر أنيق.

وعروس الشتاء تضيف الكاب كبديل لمعطفها، وفي هذه الحالة، فإن الرداء أو الكاب الثقيل هو الحل الأمثل.

فساتين زفاف للشتاء@sarehnouri
فساتين زفاف للشتاء@sarehnouri

فساتين تعكس سحر هوليوود

إبراز منطقتي الصدروالخصر ، هذا هو الاتجاه الذي سيمكنك من احتضان نجمة السينما بداخلك. إن عودة جمالية هوليوود الساحرة تعتبر مثالية لكل من حفلات الزفاف في المدينة وحفلات الزفاف الفخمة خلال فصل الشتاء.

فساتين زفاف للشتاء@julievino
فساتين زفاف للشتاء@julievino

زخارف أنيقة في اتجاهات الزفاف

برزت الزخارف الأنيقة مثل الترتر والتطريز بقوة في اتجاهات فساتين الزفاف على مدار الـ 18 شهرًا القادمة. بإضافة تفاصيل رائعة إلى الموديلات  الكلاسيكية،تم تصوير صيحة الزينة هذه على المنصة من قبل كبار المصممين إيفا ليندل وميلروز برايدل وجيسيكا كوتور، والتي ستضيفلأسلوب زفافك رومانسية.

فساتين زفاف 2024@berta
فساتين زفاف 2024@berta

أكمام مذهلة

تناسب فساتين الزفاف المصممة مع  أكمام  طويلة حفلات الزفاف في فصل الشتاء، أعادت صيحة فساتين الزفاف للأكمام لعام 2024 اختراع المفهوم،  فكري في الأكمام المنسدلة، التي تتدلى من الكتف والأكمام القابلة للإزالة لخلق تأثير فوري ودراما دقيقة وضخمة. يضيف الاتجاه الجديد للأكمام العامل المميز إلى التصاميم الكلاسيكية والخالدة، سواء اخترتي ذيل السمكة أو قصة ضيقة أو صيحة الأميرات.

فساتين زفاف 2024@julievino
فساتين زفاف 2024@julievino

فساتين ضيقة

 تشهد الفساتين الضيقة عودة مرحب بها باعتبارها اتجاهًا لفساتين الزفاف لعام 2024، والتصميم مثالي للعرائس الممشوقات، مثالية لحفلات الزفاف في المدينة وحفلات الزفاف على حد سواء، إذا كنت تحلم بالأناقة الملائمة التي تخلق أسلوبًا يتجاوز الزمن، فإن تصميمات تتبع الجسم من أحدث المجموعات ستساعدك على خلق مظهر أحلامك.

فساتين زفاف للشتاء@evalendel
فساتين زفاف للشتاء@evalendel

الياقات الجريئة مثالية!

إذا كنت ترغبين في الجمع بين الرقي المثير والأنوثة الجذابة، فإن الياقات الجريئة هي الخيار الأمثل لفستان زفافك. مثالية لحفلات الزفاف بجميع أنماطها وتتوافق مع معظم خيارات الأماكن، حيث تضمن الياقة المنخفضة أن تكوني مركز الاهتمام في يومك الكبير.