أنواع قفازات الزفاف... خيارات متنوعة ننصح بها عروس 2024

أنواع قفازات الزفاف ... خيارات متنوعة ننصح بها عروس 2024

لطيفة الحسنية 
30 يناير 2024

هل تملكين أي فكرة عن أنواع قفازات العروس؟ بين القفازات القصيرة والقفازات الطويلة وقفازات الدانتيل وقفازات اللؤلؤ الأبيض وغيرها، هناك خيارات ساحرة ننصح بها عروس 2024. 

على غرار أكسسوارات الزفاف الأخرى، مثل الطرحة وعصابات الرأس وأقواس الشعر، يمكن أن تضيف قفازات الزفاف طبقة إضافية من الرقي إلى طلّتك. سواءً كنتِ ترغبين في ارتداء القفازات التقليدية والعتيقة أو البسيطة والعصرية، تتوفر أنماط عديدة من القفازات ضمن مجموعة متنوّعة من الأقمشة والأنماط والألوان التي تناسب أي ثيم  زفاف. لمساعدتك في اختيار قفازات الزفاف التي تحلمين بها، قمنا بتضمين أكثر الأنماط البرّاقة على ساحة الموضة، بدءًا من قفازات الدانتيل الخالدة بطول المعصم وحتى أطقم الساتان الفاخرة بطول الكوع.

اجمل قفازات للعروس
اجمل قفازات للعروس

مع ازدياد برودة الطقس، من المؤكد أنّ قفازات الزفاف ستكون صديقتك المفضلة. إذا لم تكوني من محبات المظهر البسيط في العصور القديمة، فلا تقلقي؛ حيث تتوفر مجموعة وافرة من الأطوال والأنماط والزخارف المختلفة التي تسهّل عيك الاختيار. فأي نوع قفازات سوف ترتدينه في الممر؟ هذا متوقف على التصاميم التي سنقدمها لكِ في السطور التالية.

قفازات طويلة (قفازات أوبرا الزفاف)

للعروس الكلاسيكية موعد مع الأناقة بفضل قفازات أوبرا الزفاف البيضاء والطويلة.  تليق هذه القفازات الطويلة بفستان زفاف ضخم أو فستان قصير عصري؛ كما يمكن ارتداء هذا النمط خلال الحفل الذي يسبق اليوم الكبير مع فستان أسود كلاسيكي. يأتي هذا الطراز أيضًا بخمسة ألوان جذابة، بما في ذلك اللون العاجي والأبيض والوردي المحمر والأسود. 

 

قفازات طويلة
قفازات طويلة

قفازات الساتان

أضيفي لمسة من اللمعان إلى طلّة زفافك مع قفازات فاخرة مصنوعة من الساتان. تم تزيين هذا الزوج الساحر بأحجار الراين اللامعة في تصميم أنيق كفيل بالحصول على أكسسوار زفاف  فاخر لن ترغب العروس في خلعه طوال اليوم.

قفازات الزفاف الحريرية.  الصورة من موقع   Pinterest
قفازات الزفاف الحريرية.  الصورة من موقع   Pinterest

قفازات الزفاف الكروشيه القصيرة

تعتبر قفازات الزفاف الكروشيه المستوحاة من  حقبة الستينيات من القرن الماضي أكسسوارًا مثاليًا  لحفل زفاف فينتج، ومن الرائع دمجها في يوم زفافك. يتم تصنيع هذه القفازات القصيرة من خيوط قطنية خفيفة الوزن، وتتميّز بنمط تقليدي وعصري في آن معاً.

قفازات الزفاف الكروشيه القصيرة. الصورة من موقع  Pinterest
قفازات الزفاف الكروشيه القصيرة. الصورة من موقع  Pinterest

قفازات الزفاف الحريرية

 ننصحك بارتداء قفازات الزفاف الحريرية البيضاء الرقيقة هذه، كي تديري الرؤوس بطلّة ناعمة في يومك الكبير. هذا، ويُعتبر اللون الأبيض الساطع والمواد الحريرية من الخيارات المثالية لحفلات الزفاف أو مناسبات ما قبل الزفاف. لذا، ننصحكِ باعتماد هذه القطع الفخمة مع فستان من الساتان لإطلالة مذهلة تستحق الثناء من الضيوف.

قفازات الساتان
قفازات الساتان

قفازات دانتيل شانتيلي باللون العاجي

استعدي لرحلة في الزمن تنقلك إلى القرن السابع عشر بمجرد ارتدائك قفازات الزفاف هذه المستوحاة من الدانتيل شانتيلي. فقد تم تغطية هذا الأكسسوار الأنيق بزخارف دانتيل فرنسية رائعة تمتد فوق المرفق، لتجسّد أكسسوار الزفاف المثالي، خاصة  إذا كنتِ ستقيمين حفل زفافك في قصر تاريخي أو في فيلا  مصممة بهندسة معمارية تاريخية.

قفازات دانتيل شانتيلي باللون العاجي. الصورة من موقع Pinterest
قفازات دانتيل شانتيلي باللون العاجي. الصورة من موقع Pinterest

 قفازات الزفاف مع اللؤلؤ الأبيض

هل تبحثين عن قفازات زفاف خالدة مصنوعة من الدانتيل مع حبات اللؤلؤ؟ أنتِ في المكان المناسب. فقد تم تزيين هذه القطع بطول المعصم بالدانتيل واللؤلؤ الاصطناعي لإطلالة زفاف راقية، كي تكون خياراً رائعاً لطلتك، لا سيّما إذا كنتِ ترتدين فستان زفاف بأكمام قصيرة.

قفازات الزفاف مع اللؤلؤ الأبيض
قفازات الزفاف مع اللؤلؤ الأبيض

 قفازات قصيرة للعروس الرومانسية

للعروس الرومانسية والحالمة، نخصص نمطاً خاصاً من قفازات الزفاف الشفافة والقصيرة، والتي تكاد لا تغطي اليد. إنّها عودة لإحياء إثارة مارلين مونرو وجاذبية أودري هيبورن في حقبة العشرينات من القرن الماضي. كوني نجمة شاشات الأبيض والأسود وساهمي بإحياء الزمن الجميل من جديد بطلّة ساحرة.

قفازات قصيرة للعروس
قفازات قصيرة للعروس

هل القفازات رائجة في حفلات الزفاف لعام 2024 ؟

قد تتساءلين: هل لا تزال قفازات الزفاف رائجة؟ الجواب نعم! هذا العام نلاحظ  أن شعبية القفازات تتزايد من خلال إحياء أيقونات الموضة الخالدات، مثل جريس كيلي وأودري هيبورن وإليزابيث تايلور.  بدءاً بالدانتيل الرومانسي  وصولاً إلى الساتان الحريري، نعدك أن موضة قفازات العروس لن تنتهي في أي وقت قريب، حيث لازالت تظهر على ساحات الموضة لما تتمتع به من مظهر ملكي حالم.

هل القفازات رائجة في حفلات الزفاف لعام 2024
هل القفازات رائجة في حفلات الزفاف لعام 2024

لماذا ترتدي العروس قفازات الزفاف؟

في حين أن قفازات الزفاف ترتبط عادةً بالتقاليد العتيقة، إلا أن هناك أسبابًا أخرى تجعل العرائس يرتدين الأكسسوارات الكلاسيكية. تقليديًا، كانت العرائس يرتدين قفازات الزفاف كرمز للنعمة؛ واليوم، تختار بعض العرائس ارتداء القفازات لأن آداب السلوك الرسمية لا تزال توصي العروس بارتدائها. لكن في نهاية المطاف، يعد ارتداء قفازات الزفاف خيارًا شخصيًا يمكن اتخاذه ببساطة من أجل الالتحاق الموضة، حيث غالبية العرائس المعاصرات يتعاملن مع قفازات الزفاف باعتبارها إكسسوارًا للأزياء.

لماذا ترتدي العروس قفازات الزفاف؟
لماذا ترتدي العروس قفازات الزفاف؟

كيف أختار قفازات الزفاف؟

هناك بعض المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار قفازات الزفاف، بما في ذلك الطول والمواد واللون. يعتمد طول قفازاتك على طول أكمام فستان الزفاف وثيم الحفل الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كنتِ ترتدين فستانًا بلا أكمام، ففكري في ارتداء قفازات زفاف الأوبرا - وهو نمط رسمي يغطي منتصف الذراع وما وراءه. بدلًا من ذلك، إذا كنت ترتدين  فستانًا بأكمام طويلة، فإنّ القفازات بطول المعصم هي خيار مناسب وأنيق. ولكن بغض النظر عن قواعد الآداب، فهو حفل زفافك، لذا اختاري الطول الذي تحبينه تمامًا.

كيف أختار قفازات الزفاف؟
كيف أختار قفازات الزفاف؟

أما بالنسبة لقماش القفازات، فلديك خيارات عديدة  للاختيار من بينها، بما في ذلك الحرير والساتان والتول والدانتيل. عادةً ما تكون قفازات الزفاف الأكثر شيوعًا هي قفاز أوبرا من الحرير أو الساتان. يعتبر الحرير دائمًا رهانًا آمنًا لأنه يتميّز بلمسة نهائية جميلة غير لامعة مما يجعل من السهل مطابقتها مع فساتين الزفاف. كما يوصي خبراء الموضة بارتداء القفازات الحريرية مع الفساتين الساتان وقفازات الساتان مع الفساتين الحريرية، بالإضافة إلى اللعب بالتول والدانتيل لإضفاء لمسة جمالية على الصور الظلية المختلفة.

إذا كنتِ بحاجة إلى مساعدة جدية في اختيار المظهر المناسب لفستان زفافك، ننصحك باستشارة مصمم فستان الزفاف الخاص بكِ، حيث سيكون قادراً على العمل معك وفقًا لتفضيلاتك في الستايل المناسب ومساعدتك في العثور على أفضل قفازات الزفاف ليوم زفافك.