Ace Production تقدم لعروس "هي" دليلاً كاملاً ونصائح مفيدة لنجاح صور الزفاف

Ace Production تقدم لعروس "هي" دليلاً كاملاً ونصائح مفيدة لنجاح صور الزفاف

لطيفة الحسنية 
16 فبراير 2024

التصوير هو من بين العناصر الحيوية لتحضير حفل الزفاف، بل هو العنصر الأهم لالتقاط لحظات خالدة في المناسبة. انطلاقاً من قاعدة "إن لم يتم توثيق الحدث، فهو لم يحصل من الأساس"، هناك قائمة من الأسئلة التي تتطلّب الإجابة عليها قبل التواصل مع المصوّر. في الإطار، أجرينا حواراً مع القيّميين على شركة Ace Production لتصوير حفلات الزفاف والفعاليات على الطريقة السينمائية. اكتشفي تفاصيل هامة قد تكوني غائبة عن تفكيرك، وانقلي تصوير حفل زفافك إلى مستويات أعلى من الاحترافية والتقنية. 

ما هو أكبر خطأ يقع به العروسان في عملية تصوير حفل زفافهما؟

التركيز على لغة العيون في لقطات التصوير
التركيز على لغة العيون في لقطات التصوير

أكبر خطأ يقع به العروسان هو عامل التأخيرعند حجز مصوّر فوتوغرافي للعرس. فالمصوّر المحترف هو الذي يقوم بتصوير حفل زفاف واحد فقط في اليوم، حيث يكون تواجده ضرورياً من البداية، أيّ من الاجتماع  الأول مع العروسين إلى حين وقت تسليم العمل النهائي.

بالمقابل، في حال أراد المصوّر تصويرعدة أعراس في اليوم الواحد، فلن يستطيع أن يتواجد خلال كل تلك المراحل، وبالتالي لن يستطيع أن يولي كامل اهتمامه لحفل الزفاف.

نحذّر بالمناسبة من عدم تواجد المصوّر الذي تم التنسيق معه منذ البداية، حيث لن يتمكّن العروسان من تحقيق رؤيتهما في حفل الزفاف؛ وننصح  بالحجز مع المصوّر الفوتوغرافي في فترة لاتقل عن 9 أو 12 شهر من موعد إقامة الحفل، لضمان نتائج مرضية.

ما هي تقنية ال video retouching وهل يوجد حلّ للتخفيف من إظهار عيوب بشرة العروس؟

من أكثر الأمور التي تقلق العروس هي عدم ضمان التصوير بجودة عالية، حيث تخاف من ظهور عيوب بشرتها، لا سيّما عند التقاط الصور عن قرب. إلا أنّ الحل أصبح متوفراً نظراً للتطوّر المستمر لهذه المنهة؛ كما أن جودة الكاميرات أصبحت أفضل من ذي قبل. وقد باشر المصوّر اليوم بالاعتماد على تقنية ال video retouching (أي التنقيح)، حيث يستخدم برنامجاً متخصصاً لإجراء تعديلات على الفيديو بالطريقة نفسها التي يعدّل بها الصور الفوتوغرافية.  هنا، يقوم المصور بتطبيق التعديلات على كل لقطات الفيديو، وهذه الطريقة معتمدة عالميًا عند تصوير الفيديو كليبات والأفلام.

ما هي أبرز الأمور التي يتعلّمها العروسان أثناء الدورة التدريبية التي تجرونها؟

توثيق لحظات خالدة من Ace Production
توثيق لحظات خالدة من Ace Production

الدورة التدريبية جاءت بمثابة حلّ للأشخاص الذين لا يرتاحون أمام عدسة الكاميرا ولا يعرفون كيفية التعامل معها.  قد يرتبك كثيرون أمام الكاميرا، فتظهر تعابير غريبة على وجههم، لذلك نقدم دورات تدريبية لاكتشاف لغة الجسد وتقديم المشورة لناحية اتخاذ وضعيات بطريقة أفضل أمام الكاميرا؛  مثل كيفية تحريك اليدين ووضعية الأكتاف والابتسام، بطريقة تناسب شكل الوجه بالإضافة إلى تعزيز طريقة النظر إلى الكاميرا. هذه الدورات تمكّن العروسين من التصرّف بعفوية أكثر وإبراز ملامحهما بأجمل طريقة ممكنة.

ما الذي يمكن أن يحدث إذا تأخرت العروس صباح يوم الزفاف؟

من الطبيعي أن يحدث تأخير وذلك لعدة أسباب منها التأخر في مواعيد صالون التزيين أو بسبب زحمة المرور. عادة ما نقوم مسبقاً بتدارك الأمر، من خلال تحضير خطة بديلة تساعدنا بحلّ أي مشكلة طارئة.

هل يجب على العروسين اتباع أي موجة ترند حالية؟

لقطات خالدة من تصوير Ace Production
لقطات خالدة من تصوير Ace Production

في الحقيقة، يتساءل الكثيرون حول أهمية اتباع الترندات في حفل زفافهم، كوننا نعيش في عصر مواقع التواصل الإجتماعي ونشاهد ظهور العديد منها. بالطبع نعم، إنّ لهذا الأمر أهمية اليوم، إلا أنّه علينا ألا ننسى أن صور الزفاف يجب أن تبقى ذكرى جميلة من هذا النهار. فالترندات بحالة تبدّل دائمة، إلا أنّ صور العرس يجب أن تبقى ذكرى خالدة نحتفظ بها طوال العمر. لهذا السبب نقوم بخلق نوع من التوازن بطريقة التصوير بين اللقطات الترندي والتقليدية التي عادةً ما نعتمدها في جميع الأعراس.

 ما هو الوقت المطلوب لضمان جهوزية التصوير في العرس؟

لقطة حالمة للعروس من تصويرAce Production
لقطة حالمة للعروس من تصويرAce Production

تنظيم الوقت من أكثر الأمور أهمية، لذا نجتمع بالعروسين قبل 10 أيام من موعد الزفاف للتحدث حول كل التفاصيل كي نسهّل سير الأمور خلال الحفل. كما نقوم بطبع جدول العمل وتوزيعه على أفراد الفريق كافة، كي يتمكّن كل فرد من معرفة المسؤولية المناطة به والمكان والوقت المحدد للتصوير. تستطيع العروس بدورها إرسال هذا الجدول إلى المسؤولين عن تأمين مستلزمات العرس للتنظيم والعمل معًا بصورة أفضل.

كيف تؤثر الإضاءة في الصالة على الصور؟

التناغم بين الإضاءة والصور ركن أساسي للحصول على لقطات ساحرة
التناغم بين الإضاءة والصور ركن أساسي للحصول على لقطات ساحرة

نسأل العروسين دومًا في الإجتماع الذي نجريه معهم عن إعدادات الإضاءة المستعملة، كي نفسّر لهم كيف سيظهر جوّ الصالة في الصور. في حال لم يتطابق ذلك مع الرؤية التي يسعيان إليها، نستطيع التواصل مع الشركة التي تهتم بالإضاءة للعمل معًا على إجراء أي تعديل أو تغيير على التجهيزات للتتوافق مع ما يريده العروسين.

ما هي أهم نقاط يجب الإنتباه إليها عند أخذ صور داخل القاعة؟

صورة للعروسين مع تباين لافت
صورة للعروسين مع تباين لافت

أولًا، يجب أن تكون الزينة جاهزة
ثانيًا، يجب أن يكون الموقع جاهزًا
ثالتاً، يجب أن تكون الإضاءة جاهزة داخل القاعة لكي تٌستعمل أثناء التصوير (وهذه النقطة هي الأكثر أهمية).

هل يمكن للعروسين أن يحدّدا ستايل الصور؟

لقطة بالأبيض والأسود من تصوير Ace Production
لقطة بالأبيض والأسود من تصوير Ace Production

هناك خياران نلجأ إليهما عند خلق ستايل الصور:

  • الأول، يتعلّق بكيفية التصوير وضبط إطار الصورة والإضاءة المستعملة. على سبيل المثال، إذا كنا نعتمد على الإضاءة الطبيعية للحصول على ستايل حالم للصور، أو إذا كنا نستعين بالإضاءة الإصطناعية لخلق  بعض الظلال والتباين. لكل ثنائي تفضيلاته الخاصة، لذا نلجأ إلى إنشاء توازن بين هذه العناصر لتوفير مجموعة متنوعة من الصور.
  • الثاني، هو مرحلة تعديل الصور من خلال استخدام برامج  مثلPhotoshop لتعديل ستايل الصورة كما يرغب العروسان.  

كيف نؤمن للعروسين صوراً عفوية؟

يعتبر انسجام وراحة العروسين من أهم الأمور للحصول على أجمل صور عفوية. فمن الأمور الأساسية التي يمكن القيام بها، هي تعزيز جو إيجابي  وتذكّر المواقف الجميلة، والتركيز على نظرات العيون المتبادلة بين العروسين كي نلتقط لهما أروع الصور وتلك الأقرب إلى طبيعيتهما.

لنتعرّف أكثر على شركة آيس للإنتاج والتصوير وأبرز الخدمات التي تقدمها

تتكوّن “Ace Production” من فريق محترف يتضمن مصوّرين ومصوّري فيديو ومصوّرين سينمائيين.  شارك في تأسيس الشركة، المصوّر السينمائي، شربل مطر، بتاريخه خبرة تزيد عن 18 عامًا، توازياً مع شريكه روجيه زيادة، وهو مخرج سينمائي يمتلك خبرة تزيد عن 13 عامًا.

تقدّم الشركة خدمات متنوّعة لناحية توثيق حفلات الزفاف والفعاليات الأخرى، من خلال التقاط لحظات الفرح وكلّ ما يجسّد المشاعر الحقيقية في المناسبة.  يمكن وصف عملية التصوير التي تقدمها الشركة بمثابة شهادة حيّة توثّق  سير الاحتفال وتخلّده لسنوات قادمة .