جوليا بطرس... فنانة أبعدها كبريائها عن حبيبها فعاد الحب وجمع ما أفسده الفراق

جوليا بطرس... فنانة أبعدها كبرياؤها عن حبيبها فعاد الحب وجمع ما أفسده الفراق

عندليب دندش
1 أبريل 2024

مزج الحب بين السياسة والفن فولدت قصة حب جميلة بطلتها كانت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس التي تُطفئ اليوم شمعتها الـ56 وسط حياة رومانسية تعيشها مع زوجها النائب اللبناني إلياس بو صعب الذي رُزق منها بولدين هما طارق وسامر.

ولم تستطع مرور السنوات أن تُخفت من وهج العلاقة بين الثنائي، لا بل زادتها تألقاً ودعماً وحباً وهذا ما يمكن أن نستشفه من تعليقاتهما على مواقع التواصل الإجتماعي والصور التي يقومان بنشرها.

بمناسبة عيد ميلاد الفنانة جوليا بطرس سنتعرف على أبرز المحطات العاطفية التي عاشتها مع زوجها بو صعب.

قصة حب بدأت بفراق فعودة وزواج

لا يوجد غيرة بين جوليا بطرس وإلياس بو صعب
لا يوجد غيرة بين جوليا بطرس وإلياس بو صعب

عندما بدأت قصة الحب التي جمعت بين الفنانة جوليا بطرس وزوجها الياس أبو صعب، لم يكن إسم الفنانة قد بزغ نجمه بعد في الوسطين اللبناني والعربي، ولا وصل بو صعب إلى المناصب السياسية العليا في الدولة اللبنانية.

قصة الحب بينهما بدأت على مقاعد الدراسة يوم كانا لا يزالا طلاباً لديهما الكثير من الأحلام، منها استكمال دراسته الجامعية في الخارج والتي ترجمها على أرض الواقع فترك الوطن مسافراً الى لندن طلباً للعلم وترك وراءه قلباً كان ينبض حباً له وهو قلب جوليا بطرس، ليطوي بذاك السفر قصة حب استمرت لسنوات، افترق بعدها الثنائي لمدة لامست العشر سنوات تقريباً.

افترقت جوليا بطرس عن الياس بو صعب لمدة عشر سنوات تقريبا
افترقت جوليا بطرس عن الياس بو صعب لمدة عشر سنوات تقريبا

في هذه الفترة كان اسم الفنانة جوليا بطرس قد سطع عاليا في العالمين اللبناني والعربي، ولأنها كانت صاحبة رسالة وقضية في أغانيها الوطنية، أبت إلا أن تُترجم هذه الرسالة حتى في حياتها الشخصية والعاطفية. فعندما عاد بو صعب باحثاً عنها بعد سنوات الفراق منعها كبريائها من منحه فرصة ثانية فرفضت التواصل معه.

ولكن الرجل العائد خائباً من كل العلاقات العاطفية التي مر بها في الغياب، والذي لم تستهوه خلال تلك الفترة أي فتاة أخرى في غياب جوليا، أصر على استعادة حبه الأول، فلم ييأس وساعده القدر بوقوف والدة جوليا إلى جانبه لتوصله إليها خصوصا أن جوليا تكبرت عليه وامتنعت عن الرد على اتصالاته.

جوليا بطرس وزوجها أثناء زيارتهما لأرمينيا لأول مرة
جوليا بطرس وزوجها أثناء زيارتهما لأرمينيا لأول مرة

فبينما كان يتصل بها في إحدى المرات ردت عليه والدتها ذات الأصول الفلسطينية الأرمينية، وكشفت له بأن جوليا ترغب بالحديث معه وطلبت منه أن لا يُصدق رفضها له وأن يواصل محاولاته. وبالفعل وضع حينها خطة مثالية للتقرب منها وأصر على ملاحقتها وسافر إليها أثناء زيارتها للندن لترضخ بعدها جوليا لمشيئة الحب وتوافق على الزواج به.

وفي عام 1996 أقام الثنائي حفل زفافهما وكان بو صعب يشغل حينها مركز نائب رئيس الجامعة الأمريكية في دبي، ثم أصبح لاحقاً وزيراً  للتربية في لبنان ثم نائباً لرئيس مجلس النواب الحالي.

قصة حب مستمرة بين جوليا بطرس والياس بو صعب
قصة حب مستمرة بين جوليا بطرس والياس بو صعب

وما زالت علاقتهما تنضح بالكثير من الحب الذي يُعتبر السبب في استمرار زواجهما كما تقول جوليا بطرس، بالإضافة إلى الدعم المتبادل لبعضهما.

هل يوجد غيرة بين الثنائي؟

رومانسية مستمرة بين الفنانة جوليا بطرس ووزوجها الياس بو صعب
رومانسية مستمرة بين الفنانة جوليا بطرس ووزوجها الياس بو صعب

تغيب الغيرة عن قاموس يوميات الثنائي جوليا بطرس وزوجها إلياس بو صعب بدليل نشره لصور كثيرة له مع بنات على صفحته في إنستغرام كما يقول، ولكن في النهاية خفف من ذلك لأنه لم يشأ أن يُزعج جوليا رغم عدم غيرتها بسبب ثقتها العالية بنفسها إلا أنها تقول له "ما تزيدا".

وتمنى بوصعب في أحد اللقاءات الإعلامية لو أنه رُزق بطفلة ولكن الحرمان منها جعل جوليا هي البنت المدللة له ولأولاده في المنزل كما يقول.

كيف تظهر رومانسية الثنائي؟

كثيرة هي الصور ومقاطع الفيديو التي يقوم الثنائي بمشاركتها مع الجمهور والتي تُظهر كمّ الحب والرومانسية في علاقتهما ولكن يبقى لبعض المحطات أو المناسبات تعبير خاص يكشف عن عمق هذه العلاقة بينهما وعن متانتها منها مثلاً المعايدة المميزة التي قدمها بو صعب لزوجته بمناسبة عيد ميلادها 2019 والتي جاءت بقمة الرومانسية حين كتب لها على حسابه على تويتر مع صورة لها "بالحب انت رمز العطاء، بالإنسانية انت قمّة الأخلاق، بالوطنية انت مدرسة بالغناء، اما بالعائلة لحبك لا يوجد فناء، كل عام وانت بخير".

جوليا بطرس غنت للحب

حضر الحب بقوة في أغاني جوليا بطرس
حضر الحب بقوة في أغاني جوليا بطرس

جوليا بطرس التي عاشت سنيناً جميلة من الحب مع زوجها، ناصرت هذا الحب عبر تقديم العديد من الأغاني الرومانسية التي تحاكي قلوب العشاق وتحملهم إلى عالم مليء بالشغف والشوق والعاطفة الجياشة منها على سبيل المثال:

أغنية حبيبي، والتي تقول جوليا في بعض مقاطعها "يمكن ماقلتلك انك انت حبيبي.. لكن قدمتلك حياتي ياحبيبي.. ياحلى عمري اللي جاي.. بدي احكيلك حكاية.. قلك فيها انك انت حبي ونصيبي.. حبيبي يا حبيبي يا حبيبي حبيبي.. رح ضحي بايامي تارضي عينيك.. رح جمع احلامي ورشا ورود حوليك.. لالك فرحي وبسماتي لالك ليلي ودمعاتي قدري كلو ياحياتي مرسوم بعينيك".

وفي أغنية "بس كلمة" تقول جوليا للحبيب "بس كلمة… بس كلمة.. بس كلمة.. إتركني قول يا حبيبي.. كلمة عن إتنين إتلاقوا بهالدني.. افتكروا انه الحب قصة ولدنة.. إتركني إتركني قول.. شو مخبا شو مخبا بقلبي".

حضر الحب بقوة في أغاني جوليا بطرس
حضر الحب بقوة في أغاني جوليا بطرس

وفي أغنية "وعد عليي"، تقول جوليا "وحياتك وعد علي.. جبلك هالشمس هدية.. ولف نجوم الكون بورقة مية لون.. بتشبه عينيك وعيني.. وحياتك وعد علي.. بعيني أسرقلك ورود الدني كلا.. بالعطر بكتبلك كلمة ولا احلى.. واحبسلك هالزمان.. بخاتم لولو ومرجان.. وخلي العمر سهران عقد ما في".

ومن بين الأغنيات الرومانسية لجوليا بطرس نذكر أيضا أغنيتها "ضووا الليل"، وفيها تقول "ضوّوا الليل ضوّوا الليل ونوّروا الساحات.. ورشّوا الورد لحبيبي ع كل الطرقات.. ضوا الليل وغنوّا الحب وخلّونا ليلية.. نعمل عيد وحب جديد لعيون الصبيّة.. يزهّر بالأشعار وغيرة وحب ونار.. وشعرها طايرطاير ع جناح النسمات.. حدّك هون يا حبيبي خلّيني سهرانة.. وأوعى تروح وتتركني لوحدي ضجرانة.. أنا سهرت كثير ونطرتك كثير.. وليالي ليالي سهّر النجمات".