حتى في إطلالتك الجمالية يمكن ان تطبقي مفهوم الإستدامة!

حتى في إطلالتك الجمالية يمكن ان تطبقي مفهوم الإستدامة!

10 أبريل 2024

مع الوقت ندرك أن هناك الكثير من التغييرات الصغيرة التي يمكننا إجراؤها في حياتنا اليومية لتقليل تأثيرنا البيئي السلبي بشكل كبير. ومن بين هذه الإجراءات هي اختيار منتجات تجميل مراعية للبيئة لتطبيق مكياج العروس، لذا إن كنت تنوين تطبيق مفهوم الإستدامة في كل تفاصيل زفافك وحتى في إطلالتك الجمالية عليك أن تأخذي هذه النصائح بعين الإعتبار وتحاولي تطبيقها قدر الإمكان يوم زفافك.

مكياج عروس ناعم
مكياج عروس ناعم

هذه النصائح اتبعيها لمكياج زفاف يراعي مفهوم الإستدامة

عندما يتعلق الأمر بمكياج الزفاف، فإن الاستدامة لا تشمل المظهر النهائي فحسب، بل تشمل أيضاً العملية برمتها، بدءاً من تحديد مصادر المنتجات وحتى استخدام مستحضرات التجميل وتقليل النفايات.

أولاً تأكدي من مصادر ماركات مستحضرات التجميل

إحدى أهم الخطوات الأولى في إنشاء مستحضرات تجميل زفاف مستدامة هي الحصول على المكونات بطريقة أخلاقية. العلامات التجارية التي تعطي الأولوية لمبادئ التجارة العادلة والخالية من "القسوة" أو مايسمى Cruelty Free تساهم في تطوير صناعة أكثر وعيًاً ورأفة بالبيئة.

من أجل تقليل تأثير منتجات التجميل على البيئة، من المفيد اختيار المستحضرات التي تحتوي على حد أدنى من التغليف البلاستيكي والورقي أو المكونات التي يمكن إعادة تدويرها. عندما يتعلق الأمر بالتعبئة والتغليف، غالباً ما تركز الشركات المستدامة على أن تكون جميلة بصرياً ومفيدة بيئياً.

في حالة اختيارك شراء مكياج خالٍ من "القسوة على البيئة" أو المواد التي تؤثر على البيئة، يمكنك التأكد من عدم تعرض أي حيوان للأذى خلال عملية تصنيع مستحضرات التجميل. تعمل شهادات "عدم القسوة على البيئة" التي يتم عرضها علناً من قبل العديد من شركات مستحضرات التجميل المستدامة على طمأنة المرأة بأن الشركات ملتزمة بالممارسات التجارية الأخلاقية.

يجب انتقاء مستحضرات المكياج التي يمكن استخدامها مرة أخرى
يجب انتقاء مستحضرات المكياج التي يمكن استخدامها مرة أخرى

ثانياً انتقاء مستحضرات المكياج التي يمكن استخدامها مرة أخرى

 بدلاً من استخدام أدوات المكياج التي تستخدم لمرة واحدة، قد ترغبين في التفكير في استخدام معدات مكياج الزفاف الصديقة للبيئة القابلة لإعادة الاستخدام مثل فرش المكياج والإسفنج. لا تقلل هذه الاختيارات من كمية النفايات المنتجة فحسب، بل إنها توفر أيضاً نظام تجميل أكثر صداقة للبيئة.

اختيار المستحضرات المناسبة
اختيار المستحضرات المناسبة

ثالثاً اختيار علب المكياج التي يمكن إعادة تعبئتها

توفر بعض الشركات المصنعة علب ماكياج يمكن إعادة تعبئتها، مما يتيح للعرائس تجديد العناصر المفضلة لديهم دون إنتاج كميات مهدرة من التغليف. يتوافق هذا الموقف المتطور مع المفاهيم المرتبطة بالاستدامة.

أيضاً ومن المهم تشجيع العرائس على دراسة إمكانية إنشاء محطات مكياج خاصة بهن، حيث يمكنهن وضع مكياجهن الخاص أو استكماله على يد متخصص في التجميل باستخدام مواد صديقة للبيئة. وبالتالي، فإن هذا يقلل من كمية تغليف المنتج المطلوبة، مما يقلل بدوره من تأثير الحدث على البيئة.

رابعاً ادراك أهمية المنتجات الطبيعية

لا يتوافق استخدام المنتجات الطبيعية والعضوية للعرائس في مكياج الزفاف مع القيم المستدامة فحسب، بل إنه يعزز أيضاً الجمال الطبيعي للعروس مع تقليل تعرض العروس للمواد الكيميائية التي يحتمل أن تكون خطرة.

أيضاً عند البحث عن كريم أساس، من الأفضل اختيار اختيارات عضوية وطبيعية خالية من أي مواد كيميائية يحتمل أن تكون خطرة. لا توفر كريمات الأساس هذه مستوى استثنائياً من التغطية فحسب، بل تعمل أيضاً على تغذية البشرة من خلال المساهمة بالعناصر الطبيعية.

اختاري أحمر الخدود والبرونزر الممزوج بمكونات نباتية للحصول على توهج صحي ومشرق دون الإضرار بالبيئة. تتوفر الحمرة النباتية والبرونز. غالباً ما ترتبط مضادات الأكسدة والفيتامينات المفيدة للبشرة بهذه العناصر.

أخيراً ابحثي عن ظلال العيون المصنوعة من أصباغ ومعادن طبيعية. ومع ذلك، بالإضافة إلى توفير الألوان الرائعة، تساهم هذه المنتجات أيضاً في نظام تجميل أكثر صداقة للبيئة.

جمال المكياج الطبيعي
جمال المكياج الطبيعي

خامساً وأخيراً ركزي على هذه النقاط عند تطبيق مكياج زفاف مستدام

عندما يتعلق الأمر بمستحضرات تجميل الزفاف، فإن الشفاه هي النقطة المركزية، وتوفر منتجات الشفاه المستدامة التوازن المثالي بين الجمال والحساسية للبيئة.

ابحثي عن أحمر الشفاه المصنوع من مكونات طبيعية وعضوية. أحمر الشفاه الطبيعي هو الحل الأمثل. هناك الكثير من الشركات المستدامة التي توفر مجموعة واسعة من الصبغات، مما يمنح العرائس الفرصة لاختيار لون الشفاه المثالي مع دعم الأنشطة المفيدة للبيئة أيضاً.

حتى أنه بإمكانك صنع  مقشر الشفاه الخاص بك من خلال استخدام مواد طبيعية بسيطة مثل السكر والعسل وزيت جوز الهند. إن تطبيق هذه الخلطات الطبيعية توفر لك خيارات أكثر صداقة للبيئة وتعطي نتائج سريعة.