ساهمي في الحفاظ على البيئة ونظمي زفاف مستدام صديق للبيئة

ساهمي في الحفاظ على البيئة ونظمي زفاف مستدام صديق للبيئة

24 أبريل 2024

في العام 2024 ليس من المستحيل أن تخططي لزفاف مميز ويراعي مفهوم الإستدامة ويحافظ على البيئة، ولتحقيقهذا الهدف لا بد من إدخال مفهوم الإستدامة في معظم عناصر وتفاصيل الزفاف، الديكور والورود ثم الهدايا وحتى المكياج والتسريحات.  بدورنا نحن سنساعدك من موقع "هي" في تنظيم زفاف متكامل ومستدام ناجح وبأقل تكاليف ممكنة.

نبدأ بإيجاد مكانلزفاف مستدام كامل من الألف إلى الياء

سيلعب مكان حفل الزفاف الخاص بك دوراً كبيراً جداً في البصمة الكربونية ليومك، وهذه البصمة نعني بها ما هي نسبة التلوث التي نتجت عن زفافك من القمامة حتى الورق والزينة التي سترمى وغيرهم. لذلك عليك أن تكوني حريصة على اختيار موقع مستدام وصديق للبيئة.عندما يتعلق الأمر باختيار مكان الزفاف "الأخضر"، فإن بعض الأشياء التي يجب البحث عنها هي:

هل يتم استخدام المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد أو التي يمكن تدويرها

  • هل يستخدم المكان الطاقة الشمسية أو مصادر الطاقة المتجددة الأخرى؟
  • هل يتم إرسال جميع العقود والمستندات رقمياً؟
  • ما هي سياساتهم بشأن إعادة التدوير والتخلص من النفايات الغذائية؟
زفاف صغير صديق  للبيئة
زفاف صغير صديق  للبيئة

بعدها اختاري ديكور يتناسب مع مفهوم الإستدامة

اول عناصر الزفاف المهمة التي تفكر بها العروس هي ورود الزفاف ومن إحدى صيحات الزفاف الرائعة التي أحببناها والتي تعتبر صديقة للبيئة هي الزهور المجففة!  وعندما يتعلق الأمر بالزهور، اختاري الأزهار الموسمية التي يزرعها المنتجون المحليون لتقليل النقل لمسافات طويلة. إن اختيار بائع زهور مستدام يعمل مع المزارع المحلية سيجعل من الأسهل بكثير تقليل البصمة الكربونية. وإذا كنت ترغبين في الإبداع مع القطع المركزية لطاولتك، ففكري في الزهور أو الأعشاب التي تزهر في موسم زفافك بعيداً عن الزهور التي عليك استيرادها. تنطبق هذه الأفكار على قائمة الطعام أيضاً، ابحثي عن مقدمي الطعام الذين يسلطون الضوء على المنتجات الموسمية محلية المصدر لمساعدتك على تقليل التأثير البيئي ليومك.

ديكور زفاف أخضر
ديكور زفاف أخضر

حافظي على قائمة الضيوف صغيرة

في حين أنه قد يبدو من المغري دعوة كل شخص تعرفه ليومك الخاص، فكلما كانت قائمة الضيوف أصغر كلما قلت النفايات التي سينتجها الحفل. إذا كنت في مرحلة التخطيط لحفل الزفاف وكنت غارقة في فكرة حذف الأصدقاء والعائلة من قائمة المدعوين، يمكنك أن تقيمي حفل زفاف صغير يضم العائلة فقط والمقربة تحديداً وذلك لإبعاد أي انتقاد أو عتاب قد تسمعينه.    

بطاقات الدعوة الى الزفاف
بطاقات الدعوة الى الزفاف

استمتعي بتناول كعكة زفاف مستدامة

واحدة من أكثر الأشياء التي يمكن تحقيقها في قائمة الأعراس المستدامة، اسألي الخباز الخاص بك عما إذا كان بإمكانه الحصول على مكونات عضوية ومحلية ودمج الفواكه الموسمية في الوصفة. اعتمادًا على مصدر المكونات، قد يكون للخيار النباتي تأثير أقل على البيئة، كما أنه من الجيد أيضاً الحصول على ديكور قابل لإعادة الاستخدام مثل الأشرطة والقواعد الخشبية الريفية.

كيك مستدام صغير
كيك مستدام صغير

استغني عن بطاقات الدعوة الورقية

يختار العديد من الأزواج ذوي التفكير المستدام القيام بجميع مراسلات زفافهم رقمياً لتجنب إهدار الورق  ولكن لبطاقات الدعوة الورقية ميزة خاصة في ذاكرة العروس.  إن كنت لا تحبين التخلي عن فكرة تمامًا! البديل الجميل هو الاحتفاظ بعنصر ورقي رائع لدعوة الزفاف لكن استخدام الأوراق المعاد تدويرها ومن ثم كتابة ملاحظة على البطاقة بأنها صالحة لإعادة التدوير أيضاً.

أهمية المستحضرات التجميلية الصديقة للبيئة

مع الوقت ندرك أن هناك الكثير من التغييرات الصغيرة التي يمكننا إجراؤها في حياتنا اليومية لتقليل تأثيرنا البيئي السلبي بشكل كبير. ومن بين هذه الإجراءات هي اختيار منتجات تجميل مراعية للبيئة لتطبيق مكياج العروس، لذا إن كنت تنوين تطبيق مفهوم الإستدامة في كل تفاصيل زفافك وحتى في إطلالتك الجمالية عليك تحديد مصادر المنتجات وحتى استخدام مستحضرات التجميل وتقليل النفايات. من أجل تقليل تأثير منتجات التجميل على البيئة، من المفيد اختيار المستحضرات التي تحتوي على حد أدنى من التغليف البلاستيكي والورقي أو المكونات التي يمكن إعادة تدويرها. عندما يتعلق الأمر بالتعبئة والتغليف، غالباً ما تركز الشركات المستدامة على أن تكون جميلة بصرياً ومفيدة بيئياً.

مكياج ناعم
مكياج ناعم