أكمام تزخر بالأنوثة في مجموعة رامي العلي لربيع 2025

رامي العلي لـ "هي": عروس ربيع 2025 تحتفل بأناقة الموسم وتحاكي نِعم الكون الخالدة

لطيفة الحسنية 
28 أبريل 2024

من جوهر الطبيعة الخالدة، تفتحت عروس رامي العلي في مجموعة إطلالات الزفاف البيضاء السادسة، كي تناجي الأزهار وتحتفل وإياها بالأنوثة الخالصة. في صور ظلّية تنضح بالفخامة والرقي، تألقت أميرة ربيع 2025 بتصاميم إنسيابية وتفاصيل جذابة في مفهوم استثنائي للجمال؛ فعانقت العروس الكون بعناصره وتأثيره، واحتضنت نِعمه في تحفة فنية رسمت قوامها، بظلّ تناغم حيوي للأصالة الكلاسيكية المتجذرة والحداثة المعاصرة الحاضرة. 

وأحاط رامي العلي عروسه بأقمشة فاخرة منسّقة بعناية كي تعزّز إطلالة الزفاف، فنقلت فساتين الزفاف إلى مستويات أخرى من الجمال: بين الميكادو الفاخر، وساتان الدوقة، والكريب الرقيق، وطبقات التول الناعمة، انطلقت إطلالات ساحرة تدير الرؤوس نحو العروس القادمة.

رافقينا في حوار خاص مع المصمم رامي العلي يتخلّله شرح تفصيلي عن إطلالات زفاف الربيع المقبل، واكتشفي ما الجديد الذي أحضره رامي العلي على طاولة الموضة!

أخبرنا عن ثيم المجموعة البيضاء السادسة لإطلالات الزفاف!

أكمام تزخر بالأنوثة في مجموعة رامي العلي لربيع 2025
أكمام تزخر بالأنوثة في مجموعة رامي العلي لربيع 2025

يجسّد مفهوم مجموعة الزفاف البيضاء السادسة، "Allure de Fleurs"، عمق وجمال وخلود الطبيعة، المتجذّرة بجاذبية وسحر الزهور. فقد أردنا من خلال هذه المجموعة أن نحتفل بجوهر الأنوثة والحداثة من خلال استكشاف التفاصيل المعقدة والصور الظلية الرشيقة المستوحاة من زخارف الأزهار؛ بحيث يعكس كل فستان من المجموعة رحلة التحوّل التي تختبرها المرأة عندما تصبح عروسًا، مجسّداً  بذلك الأناقة الرقيقة والرقي الطاغي، بما يشبه الزهور المتفتحة. إلى ذلك، سعينا من خلال هذه المجموعة إلى التقاط جوهر الرومانسية الرقيقة والحرفية الفاخرة، حيث غرسنا كل غرزة وزخرفة بحيوية الأزهار في إزهارها الكامل"Allure de Fleurs". إنّها شهادة على التزامنا الدائم بالأناقة الخالدة والرقي الحديث، ممّا يوفّر للعرائس لوحة فنيّة للتعبير عن أسلوبهن الفريد بأناقة وتطوّر.

لاحظنا التزامك بخط جديد لفساتين الزفاف اختلف عن مجموعتك الخامسة العام الماضي! ما الجديد الذي أحضرته على طاولة الموضة؟

إطلالة مفعمة بتطريزات الزهور لعروس رامي العلي في ربيع 2025
إطلالة مفعمة بتطريزات الزهور لعروس رامي العلي في ربيع 2025

عمدنا خلال هذا الموسم، إلى التعمّق أكثر في ما يتعلّق بالحرفية، فاستخدمنا تقنيات جديدة مثل القطع بالليزر لمحاكاة التفاصيل المعقدة لبتلات الزهور. وهذا ما خلق طبقة جديدة من الملمس الساحر والأبعاد الفخمة التي اتخذتها فساتين الزفاف، وذلك بفضل الاهتمام الدقيق بالتفاصيل لتعزيز جاذبية الإطلالات. كما قمنا بتوسيع مجموعتنا من الزخارف، ودمج عناصر متنوّعة مثل كريستال مالا واللؤلؤ والترتر والخرز. وقد تم تزيين كل قطعة بدقة شديدة لتضفي سحرًا متألقًا، وترتقي بأناقة المجموعة إلى آفاق جديدة.

- هل توجهت بتصاميك هذا العام إلى العروس الألفية التي لا تحدّها أية قيود؟ أم هناك عروس معينة اخترتها للعام القادم في مجموعتك السادسة؟

عروس رامي العلي لربيع 2025
عروس رامي العلي لربيع 2025

تتوجه مجموعتنا السادسة إلى العرائس كافة على اختلاف رغباتهن وطبعهن. حيث تجنبنا التركيز على فئة معينة كالعروس الألفية، على سبيل المثال.  فهدفنا هو تلبية احتياجات العرائس من جميع الأعمار، واللواتي يقدّرن الأناقة الفاخرة والرقي الخالد، دون قيود. ينبع هذا النهج من التزامنا المستمر بالابتكار والإبداع، والذي هو جوهر عملنا المتبلور من خلال العمل الدؤوب لتحسين تصاميمنا، كي نقدم للعروس باقة آخاذة من فساتين الزفاف.

ما الأقمشة التي ركزت عليها في تصاميمك الأخيرة لفساتين الزفاف؟

إطلالة لافتة من المجموعة البيضاء السادسة للمصمم رامي العلي
إطلالة لافتة من المجموعة البيضاء السادسة للمصمم رامي العلي

خلال تجهيزنا المجموعة السادسة، اعتمدنا مجموعة مختارة من الأقمشة الفاخرة لرفع المستوى الجمالي العام. وقمنا بتنسيق الأقمشة بدقة، مثل ميكادو الفاخر، وساتان الدوقة، والكريب الرقيق، وطبقات من التول الناعم. وقد تم اختيار كل قماش لقدرته على تعزيز جمال وأناقة الفساتين، مما يضمن أن كل قطعة تفوح بالفخامة والرقي.

لفتتنا تفاصيل هذا الفستان! إذا أمكن تزويدنا بشرح مفصل عن الخياطة والفكرة والتطريز.

يجسّد فستان حورية البحر هذا بكتفيه المكشوفين، تحفة فنية آسرة؛ وقد تم تصميمه بدقة لتجسيد الأناقة الرومانسية الناعمة والسحر الخالد. تبرز الصورة الظلية شكل الفستان، بينما تزيّن الزخارف الدقيقة والدانتيل المعقد الصدرية والتنورة، مما يضيف عمقًا وبعدًا إلى التصميم. تساهم كافة التفاصيل مجتمعة، بدءًا من تقنيات الخياطة الدقيقة وصولاً إلى التطريز المدروس بعناية، في إبراز رقي وجاذبية الفستان. إنّه خيار ساحر وخالد ينضح بالنعمة والجمال في كل خطوة.

- ما لديك لتقوله عن هذا التصميم المميّز خاصة في قصة الكتفين؟

يحاكي  هذا الفستان رقي إطلالة الزفاف، ويحمل في ثناياه تقديراً خاصاً للنعم التي تحيطنا! فقد اعتمدنا قصة الكتف المميّزة التي أتت مكشوفة في قالب  فستان حورية البحر، فيما يضيف خط العنق بدون أكتاف لمسة من الرومانسية والأناقة، ويبرز الأكتاف وعظام الترقوة للحصول على صورة ظلية جذابة. مع تصميم حورية البحر، ينضح الفستان بالجاذبية الخالدة، مما يعزّز رؤيتنا  الثاقبة للأناقة.  هذا، وتعزّز الزخارف الدقيقة المصنوعة من الدانتيل المعقد والتطريزات الرائعة من سحر الفستان، مما يخلق جمالية آسرة كلاسيكية وساحرة في نفس الوقت. إنّه تصميم ينضح بالثقة والاتزان، ما يجعله خياراً نموذجياً لإطلالة الزفاف.

أخبرنا عن مجموعتك الأخيرة لفساتين الهوت كوتور!

تُعد مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2024 بمثابة تكريم صادق لعالم التراث البدوي الساحر. من خلال 30 قطعة فريدة من نوعها، هدفنا إلى مزج الأناقة التقليدية مع العصر الحديث، فضلاً عن التقاط الجاذبية المتأصلة في نمط الحياة البدوي. تحكي كل قطعة من الملابس، بدءًا من الفساتين ذات الطول الكامل وحتى الملابس المكشوفة عن الأكتاف، قصة عن الثراء الثقافي والابتكار. فقد اخترنا الأقمشة الفاخرة بعناية، مثل الحرير والأورجانزا والساتان، لخلق تناغم رائع بين الأنسجة، بهدف الحصول على طلّة راقية وفخمة.

هذا، وتتضمن لوحة الألوان الأنيقة والتي أتت مستوحاة من المناظر الطبيعية الصحراوية، البيج الرملي والبني العميق والوردي الناعم والمارون، مما يجسّد الرقي الخالد. ويتجلّى الاهتمام الدقيق بالتفاصيل في التصاميم المعقدة ذات الإلهام البدوي المنسوجة في كل قطعة ملابس، مما يضمن أن كل قطعة تتخطى مفهوم  الموضة لتصبح سردًا حيًا للبذخ الثقافي والتقاليد الأصيلة.