صور حقيقية لفتتنا من حفلات الزفاف كي تستوحي منها لعرسك

صور حقيقية لفتتنا من حفلات الزفاف كي تستوحي منها لعرسك

لطيفة الحسنية 
10 مايو 2024

لتحقيق نتائج مرضية في حفل الزفاف، لا بدّ من التنبه إلى كافة العناصر التي تتضمنها المناسبة، بدءاً من اختيار فستان الزفاف، إلى تحديد ثيم الحفل، وتنظيم الزينة والديكور وغيرها. لكن، هذه العوامل جميعاً إن لم يتم تخليدها، ستضيّع المناسبة الاحتفالية برمتها، خاصة إذا لم يتم التقاط لحظات ذات معنى في يوم الزفاف. في ما يلي، صور لفتتنا من حفلات زفاف حقيقية، أحببنا مشاركتكِ بها، كي تستوحي منها لحفل زفافكِ القادم.

صور تظهر نقاوة بشرة العروس

عروس نقيّة بعدسة  Ace Production
عروس نقيّة بعدسة  Ace Production

من أكثر الأمور التي تقلق العروس هي عدم ضمان التصوير بجودة عالية، حيث تخاف من ظهور عيوب بشرتها، لا سيّما عند التقاط الصور عن قرب. إلا أنّ الحل أصبح متوفراً نظراً للتطوّر المستمر لهذه المهنة؛ كما أن جودة الكاميرات أصبحت أفضل من ذي قبل. وقد باشر المصوّرون اليوم بالاعتماد على تقنية الـvideo retouching (أي التنقيح)، حيث يم استخدام برنامجاً متخصصاً لإجراء تعديلات على الفيديو بالطريقة نفسها التي يتم فيها تعديل  الصور الفوتوغرافية. في هذه الحالة، يقوم المصوّر بتطبيق التعديلات على كل لقطات الفيديو، وهذه الطريقة معتمدة عالميًا عند تصوير الفيديو كليبات والأفلام.

لقطات خاصة جداً بعيدة عن الاتجاهات

يتساءل الكثيرون حول أهمية اتباع الترندات في حفل زفافهم، كوننا نعيش في عصر مواقع التواصل الإجتماعي ونشاهد ظهور العديد منها.  بالطبع نعم، إنّ لهذا الأمر أهمية اليوم، إلا أنّه علينا ألا ننسى أن صور الزفاف يجب أن تبقى ذكرى جميلة من هذا النهار. فالترندات بحالة تبدّل دائمة، إلا أنّ صور العرس يجب أن تبقى ذكرى خالدة نحتفظ بها طوال العمر. لهذا السبب ننصح بخلق نوع من التوازن بطريقة التصوير بين اللقطات الترندي والتقليدية التي أصبحت تُعتمد في حفلات الأعراس كافة. لذا، نتمنى عليكِ التنسيق مع المصوّر الخاص بكِ وارشاده لتوثيق لحظات خاصة بكِ وبعائلتكِ للاحتفاظ بذكريات لا تُنسى مع السنوات.

لحظات موثقة بمهارة

من الضروري التأكد من كافة الإعدادات والعناصر في حفل الزفاف قبل القيام بعملية التصوير. ولعل أبرز الإعدادات التي يجب أن تكون جاهزة تثمثل بالموقع والزينة والديكور والإضاءة، كي تخدم عملية التصوير.  في حال لاحظ المصوّر أنّ الأضاءة_ على سبيل المثال، غير متطابقة مع موقع الحفل، أو لا تخدم الرؤية التي يسعى إليها، لا بدّ من خلق جسر تواصل مع الشركة التي تهتم بالإضاءة للعمل على إجراء كافة التعديلات أو التغييرات على التجهيزات لتتوافق مع ما يريده العروسان.

ستايل صور خاص للعروسين

صورة احتفالية بعدسة  جورج شمعون
صورة احتفالية بعدسة  جورج شمعون

من أهم اللحظات بالنسبة لأي عروسين هي اللحظات الثمينة التي لا تتكرّر، أي عند اختطاف النظرة الأولى لدى اللقاء في يوم الزفاف، حيث تظهر الأحاسيس المفعمة بالشغف والحب على وجهيهما عند النظرة الأولى؛ لذا لا بدّ من تقريب العدسة عليهما لكي يتم التقاط تلك التعابير. هناك عدة لحظات تستوقف المصوّر كذلك؛ على سبيل المثال عندما يرى والد العروس ابنته في الفستان الأبيض، ولحظة دخولها موقع الحفل، حيث يتم التقاط اللحظات العاطفية من الأهل والمدعوين، ويكون  المصوّر بالمرصاد لإلتقاط هذه الصور.

في الإطار، ننصحكِ باعتماد ستايل خاص في التصوير يخلّد احتفاليتكِ الخاصة مع العريس في يوم زفافكما. يمكن تطبيق هذا الستايل الخاص من خلال الخيارين أدناه:

- الأول، يتعلّق بكيفية التصوير وضبط إطار الصورة والإضاءة المستعملة.  من الضروري التأكد إذا ما كان  المصوّر يعتمد على الإضاءة الطبيعية للحصول على ستايل حالم للصور، أو إذا كان يستعين بالإضاءة الإصطناعية لخلق  بعض الظلال والتباين. بطبيعة الحال، لكل ثنائي تفضيلاته الخاصة، لذا لا بدّ من اللجوء إلى إنشاء توازن بين هذه العناصر لتوفير مجموعة متنوعة من الصور. (هذه النقطة يتم تنسيقها مع المصوّر الخاص بكِ للحصول على نتائج مرضية.)

-الخيار الثاني، وهو يتعلّق بمرحلة تعديل الصور من خلال استخدام برامج  مثل الفوتوشوب لتعديل ستايل الصورة بالآلية التي تحددينها أنتِ وعريسكِ.

صور عفوية للعائلة

صورة للعروس مع والدهل للمصور جورج شمعون
صورة للعروس مع والدهل للمصور جورج شمعون

بعيداً عن الصور النمطية التي يعتمدها المصوّر عادة خلال التقاطه لحظات العرس وتوثيقها، لا بدّ من اعتماد صور عفوية تثري الذكرى.  لا شكّ أنّ انسجام وراحة العروسين هما من أهم الأمور للحصول على أجمل صور عفوية؛ فمن الأمور الأساسية التي يمكن القيام بها، هي تعزيز جو إيجابي  وتذكّر المواقف الجميلة، والتركيز على نظرات العيون المتبادلة بين العروسين كي يتم التقاط أروع الصور وتلك الأقرب إلى طبيعيتهما. إلى ذلك، لا بدّ من التركيز على عائلة العروسين ولحظات فرحهم خلال حفل الزفاف، كالوالدين والأقرباء والأصدقاء.

صورة مؤثرة للعروس من Ace Production
صورة مؤثرة للعروس من Ace Production

الجدير ذكره أنّ التقاط صورة تجسّد تأثر العروس أو والديها هي من اللحظات التي لا يجب تغافلها، على سبيل المثال. الأمر نفسه ينطبق على الأخوة والأخوات والأصدقاء. هنا، ننصحكِ بتعريف هؤلاء على المصوّر والطلب منه التركيز عليهم، خلال الاحتفال بيومك الكبير.