أجمل 6 وجهات شهر عسل للعروسين في الصيف بينها أماكن توفر تجارب فريدة لا تُنسى

أجمل 6 وجهات شهر عسل للعروسين في الصيف بينها أماكن توفر تجارب فريدة لا تُنسى

عندليب دندش
10 مايو 2024

لشهر العسل في فصل الصيف نكهته الخاصة ومعظم وجهاته تكمن على شواطئ البحار في الجزر والبلدان المختلفة وتوفر للعروسين فرص عدة لعيش مغامرات إستثنائية ولحظات رومانسية لا تُنسى خصوصا عندما يُحسنان اختيار المكان الأجمل والأنسب لهما. من جزر المالديف إلى جزر الباهاما مروراً بمدينة بورتو البرتغال وغيرها من الأماكن سيكون أمام العروسين أياماً مليئة بالمتعة والفرح والرفاهية في الصيف وعيش تجارب لا تتكرر في أماكن أخرى.

فإليكم أجمل 6 وجهات شهر عسل للعروسين في الصيف: 

جزر المالديف وتجربة الفندق تحت الماء

العديد من النجوم قصدوا جزر المالديف لعيش لحظات رومانسية
العديد من النجوم قصدوا جزر المالديف لعيش لحظات رومانسية

لطالما استطاعت جزر المالديف أن تجذب إليها العديد من المشاهير لقضاء رحلات شهر العسل أو الإستجمام بين ربوعها، بينهم على سبيل المثال لا الحصر الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني وكل من شيري عادل وزوجها طارق صبري والفنانة المصرية هاجر أحمد وزوجها رجل الاعمال أحمد الحداد، كون هذه الجزر تُعتبر من أكثر المناطق جذبا للسواح وللثنائيات وتُعتبر من أجمل الاماكن الطبيعية الموجودة على سطح الأرض، ويناسب طقسها جميع الفصول خصوصا فصل الصيف. لذلك فإن شهر العسل في هذا المكان الساحر سيُعد تجربة لا تُنسى للعرسان الذين يبحثون عن الرومانسية والاسترخاء. تتميز جزر المالديف بشواطئها الرملية البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الفيروزية الصافية التي تسمح بالاستمتاع بأنشطة الغوص والسباحة. كما يمكن للعروسين قضاء أوقات ممتعة ورومانسية في الفلل المائية الفاخرة التي تطل على المياه الزرقاء الخلابة وتوفر الخصوصية والراحة. ولمحبي الغطس والرياضات المائية مثل ركوب الأمواج وغيرها فإن جزر المالديف ستجعلهم يستمتعون بممارسة هذه الرياضات في أجواء من الإثارة والتميز.

فندق ذا موراكا تحت الماء في المالديف
فندق ذا موراكا تحت الماء في المالديف

أما التجربة الأكثر إثارة ولا يجب تفويتها خلال زيارة جزر المالديف فهي الإقامة ولو لليلة واحدة في فندق "ذا موراكا" وغرفه الفخمة إذ تُعد التجربة من فئة الخمس نجوم ولن تُمحى من ذاكرة العروسين إذ سيقضيان ليلة في أغلى فندق تحت الماء في العالم، حيث تحيط الأسماك بغرفتهما من الجدران الشفافة بالكامل وسيشاهدان كيف تتمايل أمواج المحيط بالقرب منهما على عمق يلامس الـ5 أمتار تحت سطح جزر المالديف.

البندقية.. مدينة الرومانسية

البندقية مدينة الرومانسية رائعة لشهر العسل
البندقية مدينة الرومانسية رائعة لشهر العسل

من الممتع تجربة رحلة شهر العسل في مدينة غير تقليدية مثل مدينة البندقية "فينيسيا" التي تعتبر من أهم المدن الإيطالية ومن أكثرها جمالا في العالم بفضل قنواتها المائية المتعددة والتي ينحصر طرق التنقل في هذه المدينة بالقوارب الكلاسيكية. كما أن هذه المدينة احتضنت حفلات زفاف لعدد كبير من مشاهير العالم لعل أبرزهم حفل زفاف النجم العالمي جورج كلوني من المحامية اللبنانية أمل علم الدين. لذلك فإن اختيار هذه المدينة الساحرة لرحلة شهر العسل ستتيح للعروسين عيش تجربة فريدة والتجول بين القنوات المائية والتعرف على الأزقة التي تحتويها من خلال رحلة بالقارب تنقلهما الى أجواء رومانسية ساحرة والى القلب النابض لمدينة البندقية وتمنحهما فرصة التقاط أجمل الصور لهما في هذا المكان الرائع.

قناة جراندي في البندقية في ايطاليا
قناة جراندي في البندقية في ايطاليا

ولمحبي الرومانسية ورياضة المشي يمكن المرور من على جسر ريالتو الذي مرّ عليه آلاف العشاق، والإستمتاع بمشاهدة مناظر القوارب وغروب الشمس وبعض المعالم الموجودة في البندقية. كما تحتوي المدينة على سوق مميز هو سوق ريالتو الذي لا بد من الخوض في زواياه لاستكشاف جميع منتجات البندقية المحلية والتمتع بالمأكولات المحلية، كما زيارته تُعتبر فرصة مميزة لهما كون تم إدراجة بين أحد أفضل 10 أسواق في العالم من قبل صحيفة الغارديان. كما توجد العديد من النشاطات الأخرى التي يمكن القيام بها في هذا المكان المميز.

جزيرة قبرص واسترخاء لا محدود

قبرص خيار مثالي لرحلة شهر عسل صيفي
قبرص خيار مثالي لرحلة شهر عسل صيفي

بين ربوع جزيرة قبرص، وفي أجوائها الرائعة إختار العديد من النجوم قضاء شهر عسل مميز أو رحلات رومانسية مع الشريك بينهم على سبيل المثال لا الحصر الفنانة نانسي عجرم وورد الخال وغيرهم. هذه الجزيرة التي تغفو على شواطئ البحر الأبيض المتوسط تستطيع أن توفر للعروسين الرفاهية والإثارة والرومانسية وفي نفس الوقت أجواء هادئة للإسترخاء والإستمتاع على شواطئها الشاسعة أو في المساحات الخضراء التي تميزها إلى جانب عشرات المعالم السياحية التي تتمتع بها، خصوصا العاصمة نيقوسيا التي تُعد إحدى أجمل مدن البلاد السياحية وفيها يتعرف العروسين على العديد من العصور التي مرت  على البلاد منذ العصر البرونزي وصولا الى عصرنا الحالي ومرورا بكل الممالك. زيارة المدينة ستكون جميلة خصوصا في فصل الصيف إذ تضج في هذا الفصل بالزوار كون الموسم  السياحي يكون في ذروته من أجل الاستمتاع بشواطئ المدينة. وهناك لا بد للعروسين من زيارة شارع ليدرا الذي ينبض دائما بالحياة كونه أساسي في عملية التسوق، ولا يمكن لهما مغادرة المدينة من دون الإستمتاع بتذوق المأكولات الطازجة واللذيذة، خصوصا انها تخلط بين المطبخين التركي واليوناني.

جزيرة بالي ومغريات لا تُحصى للعروسين

اختيار العروسين لجزيرة بالي لشهر عسل صيفي سيكون خيارا رائعا
اختيار العروسين لجزيرة بالي لشهر عسل صيفي سيكون خيارا رائعا

تُعتبر جزيرة بالي واحدة بين مئات الجزر الأندونيسية التي تتميز بسحر طبيعتها الخضراء وغناها بالكثير من المغريات المائية على شواطئها وبين شلالاتها ووسط بحيراتها مما يتيح للعروسين فرصة ممارسة رياضات مائية عدة، والقيام برحلات في القوارب كما تمنحك هذه الوجهة فرصة تجربة مغامرات فريدة.

ومن الشواطئ الخلابة في هذه الجزيرة نذكر شاطئ "كوتا" الذي يتميز بصفاء مياهه الزرقاء ورماله الناعمة كما يشمل العديد من المطاعم والمقاهي المميزة، وشاطيء "نوسا دوا" ويتميز بتنوع أنشطته، من الرياضات المختلفة والأنشطة المائية مثل سفن البنانا والمظلات الشراعية، كما يمكن للعروسين الذهاب في هذه الجزيرة إلى الشلالات الرائعة التي يحتويها المكان مثل شلال "جت جت" وشلال "شامبوهان".

بحيرة براتان من الأماكن التي يمكن للعروسين زيارتها في بالي
بحيرة براتان من الأماكن التي يمكن للعروسين زيارتها في بالي

 أما قضاء يوم قرب بحيرة براتان في جزيرة بالي فستكون تجربة رائعة إذ تُعتبر من أهم بحيرات أندونيسيا التي تحيطها المناظر الساحرة وبعض الأماكن الأثرية المنتشرة على ضفافها مثل المعابد القديمة. تقع البحيرة في قلب الجبل على ارتفاع 1200 متر مما يجعل زيارتها مميزة في فصل الصيف، بسبب برودة المكان. يمكن للعروسين القيام في هذه البحيرة برحلات مائية عبر استئجار الزوارق والتجول في محيط البحيرة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة في مدينة بالي. ويوفر المكان منتجعات فخمة ومميزة تؤمن خدمات ترفيهية وسياحية ورائعة للعرسان.

في بالي ستكون رحلة شهر العسل مختلفة
في بالي ستكون رحلة شهر العسل مختلفة

ومن التجارب المميزة هنا أيضا زيارة المعابد المختلفة المنتشرة في بالي مثل معبد "أولو واتو" وهو من أشهر المعابد في بالي، و يمكنكم من خلاله التعرف على الثقافة الهندوسية وطقوسها، وكذلك يمكنكم مشاهدة المحيط والغابات المحيطة بالمعبد، كما يمكنكم حضور رقصة "كيشاك" الخاصة بالطقوس الهندوسية في الساعة من 6 إلى 7 مساءاً.

شهر العسل في بالي لن يكون مملاً بل سيتحول إلى تجربة ساحرة ورومانسية تختصر سحر الطبيعة الإستوائية والثقافة الفريدة لجزيرة بالي.

جزر الباهاما وجمال خلاب

يمكن للعروسين أن يعيشا لحظات رومانسية لا تُنسى في جزر الباهامس
يمكن للعروسين أن يعيشا لحظات رومانسية لا تُنسى في جزر الباهامس

من الوجهات السياحية المميزة لشهر العسل في الصيف نذكر جزر الباهاما التي توفر لهما تجربة رومانسية وفريدة.

فهذه الجزر تضم مجموعة متنوعة من الجزر والشواطئ الرائعة التي تتميز بالرمال الناعمة والمياه الصافية والزرقاء الفيروزية وتوفر للعروسين فرصة الإستمتاع بأنشطة متنوعة مثل الغطس وركوب الأمواج وصيد الأسماك والإسترخاء على رمالها إلى جانب احتوائها على المطاعم الفاخرة التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة.

بورتو وجهة صيفية خلابة للعروسين

جانب من مدينة بورتو البرتغالية
جانب من مدينة بورتو البرتغالية

تزخر البرتغال بمعالم سياحية وطبيعية ساحرة من شواطئ وحدائق ومعالم تاريخية ولكن يبقى لمدينة بورتو في البرتغال تميزها الذي لا تُنافسها عليه أي مدينة أخرى في البلاد. فمدينة بورتو التي تُعتبر مثالية لشهر العسل تضم مشاهد طبيعية خلابة خصوصا نهر دورو وجسورها القديمة ومبانيها التقليدية المليئة بالتاريخ. وعند تجول العروسين في الأزقة الضيقة والمناطق القديمة سيكتشفون مواقع تاريخية مميزة وعالم مختلف. أما شواطئ المدينة فتوفر لهما فرصة الإسترخاء والسباحة والغوص وركوب الأمواج والإستمتاع بأشعة الشمس. فلا تترددوا في اختيار هذا المكان لشهر عسل صيفي مميز.