اكسسوارات تضفي الأنثوية على غرف البنات

10 أفكار لديكورات غرف البنات تزيدها أنوثة وجاذبية

مي حايك
19 سبتمبر 2023

تسمية شيء ما "ذكوري" أو "أنثوي" لا يعني أن أسلوبًا معينًا أو ديكورًا إلزاميًا للشباب أو البنات،إنما يعني ببساطة أن المساحة لها صفات معينة نربطها غالبًا بجنس واحد أكثر من الآخر.

اكسسوارات تضفي الأنثوية على غرف البنات
اكسسوارات تضفي الأنثوية على غرف البنات

الرقة والنعومة هي مفتاح الديكور الذي تحركه اللمسات الأنثوية،تعكس النضارة والجمال. غرس الأنوثة في غرف النوم تحولها إلى ملاذ للأحلام والتعبير الشخصي. من لوحات الألوان إلى لمسات الديكور، إليك بعض الأفكار المبهجة لجعل غرف نوم الفتيات أكثر أنوثة وجاذبية.

10أفكار لديكورات غرف البنات تزيدها أنوثة وجاذبية:

1-أضواء السلسلة السحرية:

سلاسل الإنارة تضفي الجاذبية على غرف البنات
سلاسل الإنارة تضفي الجاذبية على غرف البنات

لا شيء يجلب الأجواء الناعمة في الغرفة مثل الأضواء الخيطية. سواء تم وضعها على اللوح الأمامي للسرير، أو تعليقها حول حواف السقف،إما أن تنبعث منها أضواء بيضاء دافئة أو حتى ملونة.

إذا كانت ابنتك تعاني من صعوبة في النوم في الظلام، استثمري في ضوء ليلي ينبعث منه ضوء ناعم ومريح لمساعدتها على الاسترخاء. كما أنه مفيد للأطفال الذين يستيقظون في منتصف الليل لاستخدام الحمام أو الحصول على شيء يشربونه لأنه يساعد عيونهم على التكيف مع الظلام بشكل أفضل.ضعي في اعتبارك اعتماد مفتاح للتحكم في شدة الإضاءة لخلق حالات مزاجية مختلفة.

2-كرسي معلق مريح:

الكرسي المعلق إضافة رائعة لغرف البنات
الكرسي المعلق إضافة رائعة لغرف البنات

اجعلي غرفة نوم طفلتك تشعرها بالراحة والمتعة مع كرسي متأرجح. يمكنك وضع واحد في الزاوية بجوار النافذة، حتى تتمكن أميرتك الصغيرة من الاسترخاء والراحة أثناء الاستمتاع بالمناظر.

3-امنحي الفتاة بعض الخصوصية:

غرفة نوم بنات بدرجات ألوان جذابة
غرفة نوم بنات بدرجات ألوان جذابة

عندما يكونون صغارًا، يحب الأطفال الاختباء وعندما يكبرون يبدؤون في تقدير هذه الخصوصية لأسباب أخرى أيضًا. يمكنك وضع ستائر لتأطير السرير أو عمل زاوية نافذة خاصة لطفلتك للاستمتاع بها عبر وضع كرسي بذراعين مريح بجانبه مصباح قراءة.

الفتيات يحبون الخيام أيضًا حيث يمكنهم احتضان ألعابهم أو أخذ قيلولة.

4-جدران فنية:

ورق جدران مزهر في ديكورات غرف البنات
ورق جدران مزهر في ديكورات غرف البنات

تزيين غرف البناتيصبح ممتعًا للغاية إذا كنت تستخدمين الفن على الجدران. دعي شخصية الفتاة تتألق من خلال إنشاء جدار شخصي. امزجي وطابقي الإطارات ذات الأحجام والأنماط المختلفة لعرض أعمالها الفنية والصور الفوتوغرافية والاقتباسات الملهمة والتذكارات. يضيف جدار المعرض عنصرًا زخرفيًا يعرض اهتماماتها وشغفها، مما يجعل الغرفة خاصة بها حقًا.

5-ستائر بأقمشة ناعمة:

الستائر تحيط بسرائر البنات
الستائر تحيط بسرائر البنات

تضفي الستائر على الغرفة مظهرًا أنثويًا، خاصةً إذا كانت تتميز بلون مثل المرجان أو نوع من الباستيل. ضعي ستائر طويلة على النوافذ ويمكنك أيضًا تركيب ستائر حول السرير.

6-العبي بالأنماط:

ديكورات حوائط أنثوية لغرف البنات
ديكورات حوائط أنثوية لغرف البنات

من المؤكد أن الألوان الزاهية والمبهجة تجعل الغرفة تبدو جميلة ولكن الأنماط لها تأثير مماثل أيضًا. يمكنك إدخال بعض المطبوعات والأنماط المثيرة للاهتمام في الديكور الداخلي من خلال البساط،الأثاث، وبالطبع الفراش والوسائد أيضًا. تلعب الأنماط دورًا رئيسيًا في إنشاء غرف أنثوية،مثل أشكال الأزهار والنباتات، والنمط البوهيمي. تعتبر المطبوعات المستوحاة من الطبيعة أنثوية وجذابة، تضيف لمسة من النضارة إلى غرف نوم البنات. قومي بالتزيين بأواني من الزهور النضرة لإضفاء عبق وحيوية على الديكور الداخلي. العناصر المستوحاة من الطبيعة مثل المطبوعات النباتية أو زخارف الطيور أو الفراشات تعزز سحر الغرفة الأنثوي.

7-المواد الخشبية الفاتحة:

‎⁨غرفة نوم بنات بالنمط البوهيمي واللون المرجاني⁩
‎⁨غرفة نوم بنات بالنمط البوهيمي واللون المرجاني⁩

أحد الخيارات الرائعة هو الحصول على أرضية خشبية فاتحة تدفئها سجادة بسيطة ودافئة.

8-سرائر المظلة:

غرفة بنات أنثوية ومشرقة بألوانها ورسوماتها
غرفة بنات أنثوية ومشرقة بألوانها ورسوماتها

يضيف السرير المظلي على الفور إحساسًا بالأناقة والرفاهية إلى غرف نوم الفتيات. يخلق النسيج المتدلي فوق السرير أجواء تشبه القصص الخيالية، مما يجعلها نقطة محورية مثالية لملاذ أنثوي. اختاري المفارش ذات القوام الناعم، مثل الألحفةالمكشكشة، والوسائد الزخرفية لتعزيز الأجواء المريحة والجذابة.

9-المواد:

مثل مزيج من الأنسجة كالقطن والحرير والمخمل والكتان والكشمير.

10-الألوان الرائجة لديكورات غرف البنات:

اختيار نظام الألوان المناسب هو الأساس لخلق جو أنثوي. تضفي درجات الباستيل الناعمة مثل الوردي والخزامي والأخضر الفاتح والأزرق السماوي جواً من الرقة والصفاء. اجمعي بين هذه الألوان لإنشاء لوحة مهدئة تحدد جو الغرفة بأكملها. ومع ذلك، لا تخافي من دمج درجات أكثر إشراقًا مثل المرجان أو الذهبي لإضافة لمسة من الحيوية والمرح.

-لون النعناع:

لوحات فنية ناعمة لجدران غرف البنات
لوحات فنية ناعمة لجدران غرف البنات

نظرًا لكونه رائعًا ومهدئًا ومحايدًا، يعد النعناع لونًا رائعًا لاستخدامه في مجموعة متنوعة من الأشكال. يضفي هذا اللون حياة جديدة في أي مكان، كما أنه يبدو جيدًا مع كل من الجدران الفاتحة والداكنة، وكذلك الخشب الداكن أو الأثاث الأبيض.

-الفيروزي:

لوحة فنية باللون الفيروزي لغرف البنات
لوحة فنية باللون الفيروزي لغرف البنات

هذا اللون الشائع قابل للتكيف تمامًا، وببساطة لا يمكنك أن تخطئ فيه. إنه يعمل بشكل جيد مع درجات اللون الأحمر والأصفر النابضة بالحياة كما هو الحال مع درجات ألوان الباستيل الرقيقة.

-المرجان:

ورق جدران تضفي الأنوثة على غرف البنات
ورق جدران تضفي الأنوثة على غرف البنات

يضيف المرجان الحيوية إلى أي غرفة نوم من خلال مزج اللون البرتقالي مع اللون الوردي الرقيق والأنثوي.

-لون القرنفل البنفسجي:

البنفسجي في غرف البنات
البنفسجي في غرف البنات

يعتبر اللون الوردي طفوليًا من قبل بعض المراهقات. هذا هو السبب في أنك قد تستخدم درجات اللون الأرجواني بدلاً من اللون الوردي لألوان غرفة نوم الفتيات المراهقات، مثل الخزامى أو الليلك. يساعد استخدام اللون الرمادي والأبيض والأرجواني جنبًا إلى جنب مع اللون الوردي في الحفاظ على المنطقة بسيطة ومشرقة.

توفر ديكورات غرف النوم الأنثوية للبنات فرصة لخلق مساحة تعكس شخصيتها واهتماماتها وأحلامها. تساهم لوحات الألوان الناعمة وديكوراتالحوائط الغريبة والأسرة أجواء ساحرة. من خلال الاهتمام بالتفاصيل وإدماج لمساتها الشخصية، يمكنك إنشاء مساحة تبدو وكأنها ملاذ سحري، حيث يمكنها الاسترخاء والشعور بالخصوصية.