سوذبيز تختم العام بأعلى رقم مبيعات مزادات المجوهرات في 2020

لم تمنع طوارئ كورونا محبي وعشاق الجواهر الثمينة حتى في هذا العام الصعب من شراء واقتناء أفخم المجوهرات التي عرضتها شركة سوذبيز للمزادات للبيع في 2020.

حققت دار Sotheby's رائدة السوق في 2020، مبيعات مزادات المجوهرات بقيمة 310.5 مليون دولار.

باعت دار سوذبيز هذا العام مجموعة رائعة من المجوهرات النادرة والكلاسيكية والعتيقة الرائعة، نستعرض البعض منها في التقرير التالي..

-ماسة The Spirit of the Rose

ماسة The Spirit of the Rose

بيعتThe Spirit of the Rose ، أكبر ألماسة أرجوانية زهرية زاهية في العالم تظهر في مزاد على الإطلاق التي يبلغ وزنها 14.83 قيراطاً، بمبلغ 26.6 مليون دولار خلال مزاد Sotheby’s Magnificent Jewels and Noble Jewels  في نوفمبر الماضي في جنيف، مسجلة رقماً قياسياً عالمياً في المزاد لماسة أرجوانية وردية.

-ألماس ملون

زوج من الألماس الملون على شكل قلب بيع بأكثر من 18 مليون دولار

من بين الجواهر الثمينة للغاية التي باعتها "سوذبيز" في مزاد أقيم في هونج كونج زوج من الألماس الملون على شكل قلب ونادر للغاية وبشكل استثنائي بأكثر من 18 مليون دولار في يوليو الماضي.

-كارتييه

سوار tutti frutti من دار cartier المباع بمبلغ 1،340،000 دولار

احتفلت دار cartier للمجوهرات الراقية بتصاميم مجموعة توتي فروتي (إحدى أيقونات العلامة) ببيع سوار tutti frutti على طراز الآت ديكو في شهر أبريل الماضي، بمبلغ 1،340،000 دولار، القطعة الخلابة التي سجلت الرقم القياسي للمجوهرات لأي عملية بيع عبر الإنترنت وكذلك لمزادات 2020 في أي دار.

صنعت الأسوارة المرصعة بالأحجار الكريمة والألماس والمينا في حوالي عام 1930، ولم تظهر من قبل في مزاد علني، بعد أن تم تناقلها عبر أحفاد عائلة أمريكية لأكثر من 30 عاماً.

ومن بين قطع المجوهرات الرائعة التي بيعت هذا العام عبر دار سوذبيز للمزادات، سوار آخر رائع من كارتييه مرصع بـ10 أحجار من الياقوت الأزرق بقطع الوسادة وفصوص الألماس قطع الماركيز والكمثرى والدائري والباجيت، بسعر 1.036.400 دولار.

-جراف

عقد من دار graff مرصع بالياقوت الأحمر الدائري والماس بقطع بريانت بيع بمبلغ 556.29 ألف دولار

بتوقيع دار graff البريطانية العريقة للمجوهرات الراقية، بيع عقد ملكي مرصع بالياقوت الأحمر الدائري والماس بقطع بريانت بطول 390 مم تقريباً، بمبلغ 556.29 ألف دولار.

-فان كليف أند أربلز

 بروش على شكل الزهرة من van cleef & arpels مرصع بالياقوت الأزرق وأحجار الألماس مباع بمبلغ 1.109.00 دولار

بيع بروش رائع صنع في عام 1965 من توقيع دار van cleef & arpels  للمجوهرات الراقية، صُمم كزهرة مع بتلات الياقوت الأزرق المقطوعة بطريقة غامضة، والساق والأوراق مزينة بأحجار الألماس المستديرة والماركيزية، بسعر 1.109.00 دولار.

-بولغري

زوج من الأقراط من توقيع دار bulgari الإيطالية بيع بسعر 1.169.500 دولار

زوج من الأقراط الخلابة من توقيع دار bulgari الإيطالية للمجوهرات الراقية، بيع بسعر 1.169.500 دولار، قطعة المجوهرات الرائعة التي كانت من ممتلكات السيدة Cecile Zilkha، أحد الأقراط على شكل الكمثرى يعلوه طبقات من أحجار الزمرد بيضاوية الشكل، والآخر بفص زمرد كبير على شكل كمثرى عليه فصوص من الماس بيضاوي الشكل.

-خاتم مرصع بماسة زرقاء

خاتم مرصع بألماسة زرقاء تحيط بها ماسات قطع الزمرد، ومزين بأحجار الماس، المباع بسعر 2.621.500 دولار

من ممتلكات جامع مجوهرات متميز، بيع خاتم رائع مرصع بألماسة بقطع مستطيلة الشكل معدلة بقطع بريانت، تحيط بها ماسات قطع الزمرد، وأحجار الماس المستديرة، بسعر 2.621.500 دولار.

-عقد من اللؤلؤ

من الممتلكات الخاصة لسيدة المجتمع الأمريكية الراحلة ماريلو ويتني، بيع عقد ملكي مكون من 32 لؤلؤة طبيعية ومشبك محدد بماستين دائريتين بتركيبات زهور، بسعر 1.653.500 دولار.