ما هو القرار الهام الذي يجب أن تتخذه الليدي لويز وندسور هذا العام؟

تعتبر الليدي لويز وندسور Lady Louise Windsor حفيدة ملكة بريطانيا وابنة الأمير إدوارد إيرل وسكس وزوجته صوفي كونتيسة وسكس، واحدة من بين آلاف الطلاب الذين يدرسون في السنة الأخيرة من  A-Levelsفي المملكة المتحدة.

الليدي لويز وندسور حفيدة ملكة بريطانيا
الليدي لويز وندسور حفيدة ملكة بريطانيا 

سيتعين على الليدي لويز وندسور البالغة من العمر 18 عام اتخاذ قرار هام جدا بمجرد حصولها على نتائجها الدراسية هذا الصيف.

يمكن أن تقدم الليدي لويز أوراقها للالتحاق بالجامعة أو مثل أبناء عمومتها من العائلة المالكة البريطانية اللذين قرروا أخذ فجوة لمدة عام قبل مواصلة التعليم العالي.

سافر الأمير ويليام بعد انتهائه من السنة الأخيرة في التعليم ما قبل الجامعي إلى تشيلي حيث عمل لمدة 3 أشهر في مشاريع مجتمعية مع شركةRaleigh International ، كما عمل ملك بريطانيا المستقبلي في مزرعة بالمملكة المتحدة.

وأمضى الأمير هاري شقيق الأمير ويليام الأصغر 3 أشهر في العمل بمزرعة في جنوب كوينزلاند بأستراليا وسافر أيضًا إلى جنوب أفريقيا.

ويمكن أن تختار الليدي لويز تدريبًا داخليًا مثل ابنة عمها الأميرة بياتريس التي اكتسبت بعض الخبرة في العمل في سلسلة متاجر Selfridges في لندن، أو يمكنها أن تقرر بدء حياتها المهنية على الفور لأنها وشقيقها الأصغر جيمس Viscount Severn  البالغ من العمر 14 عامًا، لم يحملا أي ألقاب ملكية لذلك من غير المرجح أن تأخذ على عاتقها واجبات ملكية الآن.

الليدي لويز وندسور مع والديها الكونتيسة صوفي والأمير إدوارد
الليدي لويز وندسور مع والديها الكونتيسة صوفي والأمير إدوارد

في مقابلة مع صحيفة صنداي تايمز في يونيو 2020، تحدثت الكونتيسة صوفي حول تعليم الليدي لويز ومستقبلها قائلة: "إنها تعمل بجد وستحصل على المستوى الأول. آمل أن تذهب إلى الجامعة. لكن لن أجبرها على ذلك. إنها ذكية للغاية."

ولدت الليدي لويز ويندسور أو لويز ماري إليزابيث أليس مونتباتن وندسورن وهو اسمها عند الولادة في 8 نوفمبر 2003، وهي أصغر حفيدة للملكة إليزابيث الثانية وزوجها الراحل الأمير فيليب دوق إدنبرة، وتحتل حاليا المرتبة الـ 15 في خط الخلافة للعرش الملكي.

وعلى الرغم من أن الليدي لويز وندسور تعتبر أميرة لإنها حفيدة ملكة بريطانيا من السلالة الذكورية، فإنه بناء على رغبة الأمير إدوارد وصوفي كونتيسة وسكس، فهي لا تحمل أي ألقاب ملكية، لكي تعيش حياة طبيعية قدر الإمكان.

الصور من AFP