كيف تكونين صديقة مثالية

كيف تكونين صديقة مثالية، قالوا الصديق وقت الضيق، وقالو الصداقة شجرة جذورها الوفاء، وأغصانها المودة والرحمة، وثمارها الشعور بالأمان والسعادة، فالصداقة غاليتي علاقة راقية لها معاني قيمة، وانعكاسات إيجابية عظيمة على النفس، فكيف تكونين صديقة جميلة، وكيف تكونين صديقة مثالية؟

كيف تكونين صديقة مثالية

كيف تكونين صديقة مثالية، الصداقة الحقيقية هي الصداقة التي تدوم رغم العيوب والأخطاء، هي الصداقة التي تشعرين فيها بالأمان والاستقرار رغم كثير من المنغصات، ويشعر بها الطرف الآخر بنفس المشاعر، هي علاقة جادة فيها كثير من الضحك واللعب والجد والحب، وهي خليط متجانس من قيم نبيلة مثل الوفاء والحب والتقدير والاحترام.

كيف تكونين صديقة مثالية، ذلك ما تقررينه أنتِ غاليتي، فإذا أردت أن تكوني صديقة مثالية عليكِ أن تكوني كما يلي:

كوني مخلصة

كيف تكونين صديقة مثالية، الصديقة المخلصة هي الصديقة الوفية التي تحفظ أسرار صديقتها، وكل أصدقائها، وهي صديقة أمينة إلى الحد الذي يجعلها مخبئاً لأسرار الجميع، لذلك كوني مخلصة ووفية لصديقتك إذا أردت المثالية.

كوني سهلة التعامل

كيف تكونين صديقة مثالية، نجاحك في أن تكوني صديقة مثالية يتوقف على مدى سهولتك في التعامل مع صديقتك، فكلما كنتِ سهلة كلما زادت درجة مثاليتك، والسهولة هنا بمعنى المرونة، وعدم تصعيد الأمور، وتعني أيضاً أنك واضحة وصريحة ومن السهل التعامل معك، لذا كوني سهلة في فهمك، وفي احتوائك لصديقتك، وفي تقبلك لأعذارها، وفي تجاهلك لكثير من الأمور التي لها أن تعكر صفو علاقة الصداقة بينك وبين صديقتك.

لا تكوني ناقدة

كيف تكونين صديقة مثالية، النصح والإرشاد وحسن التوجية واللطف فيهم أفضل بكثير من النقد، لذا وإذا أردتِ أن تكوني صديقة مثالية، لا تكوني ناقدة، بل كوني ناصحة ومرشدة وموجهة بكل الحب لصديقتك.

كوني مرنة

كيف تكونين صديقة مثالية، استمرار الصداقة بنفس درجة الحب والشغف والاهتمام يحتاج إلى مرونة عالية في التعامل مع مختلف المواقف، وتجنب العناد، وكذلك تجنب التمسك بالرأي، وتجنب الإصرار على ردود أفعال معينة، لأنها أمور تفسد الصداقة.

كما أن مرونتك مع صديقتك تجعلك ملاذها الأول لأنها تعلم جيداً بأنك أنسب شخص تهرع إليه في الأزمات والمشاكل لتستفيد من توجيهاتك، فلا تخذليها وكوني صديقة مثالية ومرنة.

كوني حنونة

كيف تكونين صديقة مثالية، حنانك وقلبك الرقيق الذي يشعر بمن حولك يجعلك صديقة مثالية، ويجعلك أقرب صديقة إلى صديقتك وكل أصدقائك وصديقاتك، لأنك تملكين قلباً طيباً حنوناً يعي جيداً كيف له أن يستوعب كل من يلجأ إليه، لأن النفس تميل إلى من يحنو عليها ويحتويها ويرأف بها.

كوني منصتة جيدة

كيف تكونين صديقة مثالية، حسن إنصاتك لصديقتك يُشعرها براحة كبيرة لأنها تستطيع مواصلة حديثها معك دون مقاطعة، وذلك يعطيها فرصة أكبر في الفضفضة، ويحقق شعورها بالاسترخاء، ومن ناحية أخرى يجعلك متفهمة لما تمر به صديقتك، لذا كوني منصتة جيدة لها.

كوني صادقة

كيف تكونين صديقة مثالية، صدقك ووضوحك مع صديقتك يساعدك في الحفاظ عليها، لذا كوني صادقة معها، ولا تجامليها في أفعالها، ولا تشجعيها على التمادي في الخطأ، بل كوني مرآة تخبرها بكل عيوبها بصراحة وصدق، واخبريها كل ثغرة في تصرفاتها بلطف وحب، لتساعديها على التقويم.

كيف تكونين صديقة مثالية، وأخيراً ولتكوني صديقة مثالية أيضاً، التزمي بالآتي.

  1. إياكِ والخصام لأنه يأخذ من الحب والمشاعر، ويصيب الصداقة بالفتور.
  2. الصبر على كل معكرات الصفو في الصداقة.
  3. احذري الانفعال لأنه يجعلك في حالة عصبية غير جيدة.
  4. تجاهلي العيوب وركزي على المميزات.