الجوارب الحمراء في كل مكان.. هل تكون خيارك القادم؟

الجوارب الحمراء في كل مكان.. هل تكون خيارك القادم؟

هلا جرجورة
10 يناير 2024

هنالك بعض الاكسسوارات في عالم الأزياء التي تعتبر من أساسيات الموضة ومن أبرزها الجوارب النسائية، التي أضاف دورها الوظيفي طبقة من الدفء في الفصول الباردة وطبقة من الأناقة في آن معاً، وسرعان ما تطور هذا المنتج ليغزو عالم الأزياء النسائية ويصبح من أبرز الصيحات ومن ثم من أساسيات الموضة، وقد تنوعت ألوانه المواد المصنوعة منه، وهذا الموسم كانت الجوارب النسائية الحمراء أحد أكثر الصيحات جرأة وحضوراَ على منصات العروض لموسم شتاء 2024.

الجوارب النسائية مكمل أساسي في عالم الموضة

عندما تم ابتكار الجوارب الضيقة كانت تستعمل لدورها الوظيفي وكان يرتديها الرجال أكثر من النساء في عصر النهضة لركوب الخيل وكانت تصنع من الحرير أو الصوف الناعم لطبقة النبلاء ومن أقمشة أقل فخامة بالنسبة لعامة الشعب، ومع تطور الصناعة واكتشاف مادة النايلون والليكرا أصبحت الجوارب أكثر التصاقاً بالجسم وفي أوائل القرن العشرين بدأت تأخذ شكلها الحالي وأصبحت قطعة أساسية في خزائن النساء ومكل أساسي للاطلالات ولاسيما الشتوية منها، ومنذ ذلك الوقت شاهدناها بألوان ومواد مختلفة منها الشفاف أو السميك أو حتى الشبكي.

عودة جريئة للجوارب الحمراء في موسم شتاء 2024

من تابع عروض موسم خريف وشتاء 2023-2024 لاحظ على الفور أن الجوارب النسائية بمختلف ألوانها وأشكالها كانت حاضرة وبقوة لكن لفتتنا بشكل خاص الجوارب النسائية الحمراء التي بدت مرحة وحيوية وشبابية أيضاَ، وقد قدمتها كُبرى دور الأزياء العالمية مثل شانيل CHANEL، ميو ميو Miu Miu، دولتشي أند غابانا Dolce&Gabbana، جيامباتيستا فالي Giambattista Valli والقائمة تطول، وبدت هذه الصيحة على الرغم من جرأتها وكأن فيها جانب أنثوي لعوب ومميز وبدت وكأنها إضافة مبتكرة على الاطلالات.

الجوارب الحمراء لدى كل من دولتشي أند غابانا، ميو ميو، غوتشي، وشانيل
الجوارب الحمراء لدى كل من دولتشي أند غابانا، ميو ميو، غوتشي، وشانيل

 

الجوارب الحمراء ليست جديدة على الموضة

على الرغم من أن موضة الجوارب الحمراء من الممكن أن تبدو جديدة ومبتكرة غير أنها موجودة في الموضة منذ عدة سنوات، سواء في حقبة الستينيات التي كانت تعتبر فيها الموضة سابقة لأوانها، أو في حقبة الثمانينيات حين ارتدها الليدي ديانا Lady Diana لأكثر من مناسبة، أو كما ظهرت عام 2006 في المسلسل الشهير Gossip Girls حين ارتدها الشخصية الرئيسية في العمل “Blair Waldorf” والتي لعبت دورها الممثلة Leighton Meester.

الليدي ديانا في ثمانينيات القرن الماضي في جوارب باللون الأحمر
الليدي ديانا في ثمانينيات القرن الماضي في جوارب باللون الأحمر 

 

هل تجرأين على اعتماد الجوارب الحمراء في اطلالاتك؟

الموضة لها جوانب عملية ووظيفية لكن طبعاً لها دور ابداعي أيضاَ من الممكن أن يكون مرح أو مبتكر أو غريب، وبرأي أن علينا دائماً تجربة الصيحات الجديدة في الموضة واللعب في طريقة تنسيق الملابس حتى نضيف بعض الحماس على اطلالاتنا اليومية والتي من الممكن أن تكون مملة في بعض الأحيان والجوارب الحمراء هذا الموسم من الممكن أن تكون أفضل طريقة لنخرج من النمطية ونجرب صيحة مرحة وجريئة.

الجوارب الحمراء كما شاهدناها لدى كل من كوبيرني، ايزابيل ماران، دايفيد كوما، وجيامباتيستا فالي
الجوارب الحمراء كما شاهدناها لدى كل من كوبيرني، ايزابيل ماران، دايفيد كوما، وجيامباتيستا فالي

 

كيفية تنسيق الجوارب الحمراء بأساليب أنيقة وعصرية

الأن وبعد أن أكدنا لك أن الجوارب الحمراء هي واحدة من أبرز صيحات الموضة لهذا الموسم يبقى السؤال كيف يمكنك تنسيقها للحصول على مظهر أنيق وعصري، والجواب هو تحقيق التوازن بين الجرأة والرقي ومن بعض أبرز الأفكار هي اعتماد مظهر أحادي اللون أي تنسيق اطلالة كاملة باللون الأحمر من الفستان إلى الجوارب والحذاء.

تنسيقات عصرية في جوارب باللون الأحمر
تنسيقات عصرية في جوارب باللون الأحمر

أو من الممكن اعتماد الأسود مع الأحمر من خلال تنسيق فستان أسود مع جوارب حمراء وهذه الصيحة مضمونة لاطلالة أنيقة وعصرية وقد كانت من الأكثر تطبيقاً هذا الموسم.

وهذا الأمر أيضاَ من الممكن أن تكريره من خلال اعتماد ملابس باللون الرمادي أو اللون العسلي أو أي لون داكن يناسب الأحمر.

 

الجوارب الحمراء صيحة جريئة في شتاء 2024 ستمكنك من الخروج من نمطية الاطلالات الشتوية الكئيبة واحتضان أساليب جديدة ومبتكرة وحيوية.