Alessandro Michele

Alessandro Michele المدير الإبداعي الجديد لدار Valentino

نادين منيّر

صحّت التوقعات! و"أليساندرو ميكيلي" Alessandro Michele هو المدير الإبداعي الجديد لدار Valentino.

فقد عينت دار فالنتينو للأزياء الراقية في روما، اليوم الخميس، المصمم السابق لـ"غوتشي" Gucci Alessandro Michele في منصب المدير الإبداعي، على أن سيُقدّم مجموعته الأولى للعلامة خلال أسبوع الموضة في باريس في سبتمبر المقبل.

Alessandro Michele المدير الإبداعي الجديد لدار Valentino
Alessandro Michele المدير الإبداعي الجديد لدار Valentino

"يمثل هذا التعيين بداية رحلة جديدة لمواصلة تسليط الضوء على القيم الفريدة للعلامة وتراثها ورموز الأزياء الراقية في العالم من خلال منظور أليساندرو ميكيلي الفريد وخبرته الغنية"، وفق تعبير الدار في بيان مقتضب نشرته على إنستقرام.

وكان المصمم بييرباولو بيشيولي Pierpaolo Piccioli قد غادر فالنتينو الأسبوع الماضي بعد 25 عامًا أمضاها في الدار، بما في ذلك 8 سنوات كمدير إبداعي وحيد. وأعلنت الدار منذ أيام قليلة، أنها ستغيب عن أسبوع الموضة للأزياء الرجالية والأزياء الراقية المقررة في يونيو.

عبّر Alessandro Michele عن سعادته الكبيرة بهذا التعيين
عبّر Alessandro Michele عن سعادته الكبيرة بهذا التعيين

وفي أول تعليق له، قال المصمم المعيّن حديثًا: "يشرفني للغاية أن أنضم إلى دار فالنتينو. أشعر بفرحة هائلة ومسؤولية جمة لأكون جزءًا من دار أزياء راقية تركت بصمة "الجمال" على تاريخ مشترك مليء بالأناقة المميزة والتحسين والنعمة الفائقة."

أضاف "تتجه أفكاري الأولى إلى هذا التاريخ العريق: إلى ثراء تراثه الثقافي والرمزي، وإلى شعور الدهشة الذي يثيره باستمرار، وإلى الهوية الثمينة التي غرسها المؤسسان الرائدان فالنتينو غارافاني وجيانكارلو جياميتي بحبهما الجارف. لطالما مثلت هذه المرجعيات مصدر إلهام لا غنى عنه بالنسبة لي، وأعتزم تكريم هذا التأثير من خلال رؤيتي الإبداعية وتفسيري الخاص." وأردف "بالطبع، لا يفوتني تقديم خالص امتناني إلى راشد محمد راشد الذي منحني هذه الفرصة الاستثنائية والفريدة. ثقته هي بمثابة هدية مقدسة سأسعى لتقديرها من خلال عملي وتفانيي التام."

وتابع "امتناني يعجز اللسان عن وصفه تجاه "جاكوبو فينتوريني" Jacopo Venturini. العودة للعمل معه هو حلم رائع يتحقق. جاكوبو ليس مجرد حرفي استثنائي يجمع بين الواقعية والرؤية الاستراتيجية، والكفاءة والحساسية. إنه قبل كل شيء رجل قادر على الاحتفال بالحب في الحياة كل يوم، من خلال شغفه وعنايته."

وعبّر Alessandro Michele عن سعادته الكبيرة، قائلًا "اليوم، أبحث عن كلمات تعبر عن مدى سعادتي، لأتأمل فيها، لأعبر حقًا عما أشعر به: الابتسامات التي تنطلق من الصدر، ونعيم الامتنان الذي يضيء العيون، تلك اللحظة الثمينة التي يلتقي فيها الضرورة والجمال. ومع ذلك، فإن الفرح شيء حيوي للغاية لدرجة أنني أخاف أن أجرحه إذا تجرأت على نطق اسمه. أتمنى أن يتحدّث انحنائي، بأذرع مفتوحة على مصراعيها، عن نفسها، وتحيي في أوائل الربيع تجديد الحياة والوعد بإزهار جديد."

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Valentino (@maisonvalentino)

من هو Alessandro Michele

هذا الإعلان يجيب على أحد أكبر الأسئلة التي كانت على شفاه أهل الموضة لأكثر من عام: إلى أين سيذهب Michele، أحد أكبر الأسماء في الصناعة، بعد ترك منصبه في غوتشي؟

أمضى Michele سنوات في العمل خلف الكواليس في استوديو تصميم غوتشي قبل اختياره للمنصب الأعلى في عام 2015. إلى جانب الرئيس التنفيذي آنذاك "ماركو بيزاري" Marco Bizzarri، قاد المصمم حقبة من النمو في الدار حيث تضاعفت المبيعات تقريبًا ثلاث مرات قبل أن تتوقف خلال الوباء.

اشتهر Alessandro Michele باتباعه الأسلوب الماكسيمالي: من السترات ذات القلنسوة إلى حقائب اليد المزدانة برموز العلامة، بالإضافة إلى الزهور والحيوانات مثل الثعابين والحشرات أو الزخارف الفلكية. على المدرج وعلى السجادة الحمراء، جمع بين الأسلوب الإيطالي وسحر هوليوود القديم مع الكشاكش، بالإضافة إلى البذلات الرياضية التي اشتهر بتصميمها.