ملكات الأغريق يهديننا الموضة الأكثر أنوثة في صيف 2024

ملكات الأغريق يهديننا الموضة الأكثر أنوثة في صيف 2024

هلا جرجورة

ملكات الاغريق بسحرهن والغموض الذي يلف الأساطير الخاصة بهن لطالما شكلن مصدر وحي لعالمي الفن والموضة، ومؤخراً وفي موسم ربيع وصيف 2024 لاحظنا أنهن عندن ليكن المحور الأساسي للموضة ومصدر وحي أساسي لابداعات مصممي الأزياء ولاسيما فساتينهن المزينة بالكسرات أو الـ draped dress والتي شاهدناها بقوة على منصات العروض بألوان وتصاميم مختلفة.

 

أساطير ملكات الاغريق عالم من السحر والجمال

لكل حقبة تاريخية أهميتها الخاصة، وزمن الاغريق كان له سحره الخاص مع الأساطير والحكايا التي رافقته عن الملوك والملكات، والحضارة الاغريقية معروفة أنها كانت غنية وظهر فيها الكثير من الفنون مثل الموسيقى والشعر والعمارة وحتى الأزياء، حيث كان لها طابعها الخاص الذي تميزت به عن غيرها، وإلى اليوم الأثار الاغريقية والتماثيل دليل واضح على عظمة تلك الحضارة.

تمثال لملكة رومانية بزيها المزين بالثنيات
تمثال لملكة رومانية بزيها المزين بالثنيات

وفيما يتعلق بالأزياء في الحضارة اليونانية فلها جاذبية خالدة مرتبطة بالحكايات القديمة والأساطير، وقد لعبت الأزياء دوراً مهماً حيث أنها عكست الأعراف المجتمعية والرمزية الملكية، وقد ظهرت الفساتيم ذات الثنيات على وجه الخصوص كملابس مميزة تلخص الأناقة والجمال والفخامة في تلك الحقبة.

 

الفساتين ذات الثنيات من ملكات الاغريق إلى صيف 2024

تم ابتكار الفساتين ذات الثنيات منذ آلاف السنين خلال الحضارة الاغريقية، وقد تميزت بطياتها التي تزين الأقمشة بشكل طولي أو عرضي والتي تضفي أسلوب ملكي وفاخر وأنثوي أيضاَ، وفي كل مرة نرى فيها هذه التصاميم أول ما يخطر على بالنا هو ملكات الاغريق اللواتي كان لهن سحرهن الخاص، وقد أثرت هذه الحضارة الغنية على الموضة الحديثة ولاسيما موضة ربيع وصيف 2024 حيث لاحظنا عودة الفساتين ذات الثنيات على منصات العروض والتي بدت غاية في الأناقة والعصرية.

تصميم فستان ذو ثنيات من Michael Kors
تصميم فستان ذو ثنيات من Michael Kors

 

عودة الفساتين ذات الثنيات إلى موضة هذا الموسم

لاحظنا عودة الفساتين ذات الثنيات إلى منصات العروض في موسم ربيع وصيف 2024 وقد تنوعت بشكل كبير من ناحية قصّاتها وألوانها والأقمشة التي صنعت منها، وقد بدت غاية في الأناثة وذكرتنا على الفور بفساتين ملكات الاغريق الأنثوية والممميزة، سواء تلك ذات قصة الكتف الواحد أو من دون أكمام أو مع الأكمام الطويلة.

الفساتين ذات الثنيات من بلومارين، برونكس اند بانكو، فيلوسوفي، رالف لورين، لويفي، روكساندا، وفالنتينو
الفساتين ذات الثنيات من بلومارين، برونكس اند بانكو، فيلوسوفي، رالف لورين، لويفي، روكساندا، وفالنتينو

وتفاوتت أطوالها بين التصاميم القصيرة والميدي والماكسي، وبعضها زينتها فتحة على الساق أو اكسسوار معدني ملفت.

وتنوعت ألوانها بين الأبيض والدرجات الترابية والأصفر الفاتح والأزرق والزهري وحتى الدرجات المعدنية مثل الذهبي.

 

أفكار لتنسيق فساتين الثنيات لمختلف المناسبات

اطلالة كاجوال في فستان باللون الأصفر من كلوي

اعتمدي اطلالة لمختلف المشاوير اليومية الصيفية من كلوي Chloe في فستان ذو ثنيات باللون الأصفر بقصة الكتف الواحد، طوله يصل حد الكاحل، نسقي معه صندل أنيق وحقيبة يد كبيرة.

فستان أصفر ذو ثنيات من Chloe
فستان أصفر ذو ثنيات من Chloe

 

فستان ميدي من بلومارين مزين بالثنيات

اختاري اطلالة صيفية مميزة من بلومارين Blumaine في فستان مزين بالثنيات مكشوف الأكتاف وطوله يصل حد الركبة، باللون الكاكي الهادئ ومزين باكسسوار معدني على شكل فراشة باللون الذهبي، ومعه نسقي حذا كعب عالي وحقيبة يد ذهبية أنيقة.

فستان ميدي من Blumarine مزين بالثنيات
فستان ميدي من Blumarine مزين بالثنيات

 

تألقي في السهرات في فستان ناعم مزين بالكسرات من ايلي صعب

لمختلف المناسبات المسائية والسهرات اختاري هذا الفستان الناعم باللون الزهري الهادئ من ايلي صعب Elie Saab مستوحى من فساتين ملكات الاغريق بقصة الكتف الواحد والثنيات التي زينته بشكل كامل، مع شق طويل على الساق، نسقي معه صندل أنيق كعب عالي.

فستان سهرة ذو ثنيات من Elie Saab
فستان سهرة ذو ثنيات من Elie Saab

فساتين ملكات الاغريق المزينة بالكسرات عادت لتكون واحدة من أبرز صيحات الموضة في موسم ربيع وصيف 2024 اعتمديها بأساليب مختلف لتتألقي في مختلف المناسبات والمشاوير.