إليك أجمل تصاميم المجوهرات الرائجة من أشهر الدور حول العالم

إليك أجمل تصاميم المجوهرات الرائجة من أشهر الدور حول العالم

نهاد الباشا
19 أكتوبر 2023

لكلّ موسم تصاميمه الرائجة وموديلاته الشائعة، هذه القطع تطبع الفصل بأناقة وجاذبية. ولهذا الشتاء تصاميمه أيضاً ففي حين يستمر اللؤلؤ لهذا العام، تدخل الألوان الزاهية موسم الشتاء على غير عادة، كما تشهد الأشهر المقبلة انتشاراً لقطع المجوهرات الضخمة وخاصة الأقراط المتدلية، وتنتشر نقشة الورود والقلادات بتصميم العمل النقدية المعدنية.

اللؤلؤ:

يعكس هذا الحجر البعيد عن البريق والمبالغة ذوقًا رفيعًا وشغفًا عاليًا في الأناقة، وهو من أهم الأحجار الكريمة وأكثرها أناقة ورقيًا، وهو من الجواهر المرغوبة من الملكات والأميرات، اللواتي غالبًا ما يتجنّبن البهرجة والزخرفة، لذا يجدن في اللؤلؤ غايتهنّ المنشودة.

تصميم الورود:

تشكّل الورود عالما من الإلهام لدى مصممي المجوهرات، من التوليب أو النرجس مرورًا بالكاميليا وليس انتهاء بالزنبق، كلّها تشكّل بستاناً من الأفكار يختار من بينها المصمم ليبتكر قطعة مجوهرات على شكلة زهرة لتحظى السيدة بإطلالة رقيقة وعطِرة.

الألوان الزاهية:

تظهرالألوان في خطوط موضة المجوهرات لهذا الشتاء، إذ تطرح الدور العالمية تصاميم مجوهرات ملونة تمثّل البهجة والإيجابية. فحين تدخل الألوان إلى إطلالة السيدة تصبح على درجة عالية من الرقي، بحيث تندمج الأناقة مع العصرية فتحصل السيدة على مظهرٍ أنيقٍ مفعمٍ بالطاقة الإيجابية.

الأقراط المتدلية chandelier:

الأقراط المتدلية  أو ما يُعرف بأقراط الـ chandelier هي واحدة من الصيحات الرائجة في هذا الموسم، وتعكس هذه القطع حب المرأة للظهور ولفت الأنظار كما تُظهر شخصيتها القوية والواثقة، فضلاً عن ما تمنحه هذه الأقراط المتدلّية كالثريات الكريستالية من جمال السيدة وجاذبيتها.

العملة النقدية:

تعكس تصاميم العملات النقدية في عالم المجوهرات تاريخ الشعوب والحضارات عندما كانت في أوج عزّها ونموّها. وقد عملت أشهر دور المجوهرات إلى توحيد عراقة التاريخ مع أناقة المجوهرات وأظهرت للسيدات كيف يمكن لعملة عمرها مئات السنين أن تبدو عند دمجها مع تصميم جريء ومُبتكر، وكيف تتحوّل قطع التاريخ إلى تصاميم عصرية.

  • قلادة Tiffany Lock من Tiffany & Co

قلادةمستوحاة من قوة العمل الجماعي والشمولية، تعد Tiffany Lock بيانًا جريئًا ومرئيًا. صُممت تصميمات Tiffany Lock ليتم ارتداؤها من قبل الجميع، وهي مستوحاة من وظيفة القفل، وهو شكل مهم من أرشيف دار تيفاني. تتميز هذه القلادة، المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، بسلسلة ربط بيضاوية مذهلة تحاكي فكرة القفل.

يبلغ ثمن هذه القلادة نحو 4200 دولاراً.

قلادة Tiffany Lock من Tiffany & Co
قلادة Tiffany Lock من Tiffany & Co
  • سوار PRECIOUS LACE MINI-FROU من Chopard

سوارالدانتيل الثمين MINI-FROU-FROU، مصنوع من الذهب الوردي الأخلاقي عيار 18 قيراطاً، ومرصّع بالماس.

سوار PRECIOUS LACE MINI-FROU من Chopard
سوار PRECIOUS LACE MINI-FROU من Chopard
  • قلادة plume de paon من Boucheron

هذه القلادة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصّعة بالألماس عن مشبكها لتضع ريشة الطاووس حول الرقبة، وهي رمز حقيقي للخفة. أعادت الدار تصميم عقد Point d'Interrogation الأيقوني بدون قفل في نسخة ضيقة، لارتداء يومي أكثر كاجوال. إن قلادة Plume de Paon فائقة المرونة والناعمة عند الارتداء هي ثمرة إبداع دار بوشرون وخبرة حرفييها.

هذه القلادة مرصّعة بحوالي274ماسة مستديرة، بوزن إجمالي 3.32 قيراطاً.

قلادة plume de paon من Boucheron
قلادة plume de paon من Boucheron
  • أقراط JOSÉPHINE AIGRETTE من Chaumet

أقراط Joséphine Aigretteمصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصّعة بلؤلؤ أكويا المستنبت والألماس بقطع بريانت.

تعيد شوميه ابتكار هذه المجوهرات الكلاسيكية بأسلوب راق. في إشارة إلى تقاليد الدار المتعلقة باللؤلؤ، تجمع أقراط Joséphine Aigrette بين تألق الماس وبريق اللؤلؤ المتقزح. تُبرز الحلية المميزة على شكل حرف V اللآلئ بأناقة وشخصية.

من خلال مجموعة جوزفين الأيقونية، أدخلت شوميه التاج والحلقة الرمزية على شكل حرف V إلى مجموعة المجوهرات المعاصرة. تجمع إبداعات المجموعة فائقة الأنوثة بين الأناقة والجرأة لتعزيز أسلوب المرأة بأناقة وشخصية. تحتوي هذه الأقراط على 2 لؤلؤة أكويا المزروعة بوزن 1.70 قيراط و14 قطعة G VS + ألماس بوزن 0.15 قراريط.

  • قلادة MONETE من Bulgari

عقد مونيتي مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً مرصّع بعملة فضية عتيقة. ولشغفها بدمج سمات المجد الإمبراطوري لروما في تصاميمها، بدأت بولغري في تركيب العملات المعدنية القديمة في مجوهراتها منذ أوائل الستينيات. يُظهر للنساء مدى جاذبية العملة التي عمرها 2000 عام عند دمجها مع إطار جريء ومعاصر، يجسد عقد Monete اليوم روح روما الأبدية مع الرقي الخالد للدار.

قيراط الماس: 3.41.

قلادة MONETE من Bulgari
قلادة MONETE من Bulgari
  • خاتم PINK SAPPHIRE MIXED BYPASS PINKY من Shay

خاتم SHAY الماسي والياقوت الوردي المختلط Bypass Pinky Ring.

مصنوع من الذهب عيار 18 قيراطاً. ومرصّع بالماس بوزن إجمالي 0.77 قراريط

مع حجر الياقوت الوردي: 0.96 قيراط

وهو متوفر باللون الأصفر والوردي والذهبي الأبيض.

خاتم PINK SAPPHIRE MIXED BYPASS PINKY من Shay
خاتم PINK SAPPHIRE MIXED BYPASS PINKY من Shay
  • أقراط Florentine Finish Double Magic Wand من Carolina Bucci

هذه الأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر أو الأبيض أو الوردي أو الأسود عيار 18 قيراطاً، ويبلغ طولها حوالي 7 سم. يتميز كل من العمود والفراشة بعصا سحرية بلمسة نهائية فلورنتينية مميزة. يوصى بمزجها ومطابقتها مع الأزرار الصغيرة لدى الدار.

أقراط Florentine Finish Double Magic Wand من Carolina Bucci
أقراط Florentine Finish Double Magic Wand من Carolina Bucci