مجوهرات نجمات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

ماذا يوجد في صندوق مجوهرات الـنجمات الثلاث الذي احتفى بهنّ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؟

خلود الليثي
4 ديسمبر 2023

تتواصل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بجدة، ويحتفي المهرجان هذا العام بالمواهب النسائية، سواء أمام أو خلف الكاميرا بجميع أنحاء العالم وخصوصا صانعات الأفلام العربيات ومناقشة التحديات التي تواجههنّ.

بوستر النجمات الـ 3 المُكرمات في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
بوستر النجمات الـ 3 المُكرمات في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وعلى هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي، نظمت منصة نتفليكس مبادرة "لأنها أبدعت"، التي تهدف لإلقاء الضوء على الجيل القادم من النساء الموهوبات في العالم العربي.

تحتفي مبادرة العام بثلاث من النجمات العربيات وهن: الفنانة السعودية أضواء بدر بطلة فيلم "ناقة"، المقرر عرضه قريبًا على شبكة نتفليكس، والكاتبة والممثلة السعودية فاطمة البنوي مخرجة فيلم "بسمة"، وهيا عبد السلام، بطلة ومنتجة المسلسل الكويتي "محامية الشيطان" الذي أنتجته نتفليكس.

نجحت هؤلاء النجمات في إثبات أنفسهنّ على الصعيد الفني، ولكن من ناحية أخرى فهنّ لهنّ بصماتهنّ في عالم الأزياء والموضة والمجوهرات.

ما هي أبرز التصاميم في صندوق مجوهرات النجمات المُكرمات؟

أضواء بدر بتصميمات مجوهرات رائجة في مهرجان البحر الأحمر

أضواء بدر بجانب بوستر التكريم الخاص بها
أضواء بدر بجانب بوستر التكريم الخاص بها

حصلت الفنانة السعودية أضواء بدر، المقيمة في لوس أنجلوس الأمريكية، وبطلة الفيلم الروائي "ناقة"، الذي عُرض للمرة الأولى في مهرجان تورنتو السينمائي بدورته الـ 48 العام الجاري، على جائزة "Share Her Journey" المقدَّم ضمن الحدث الفني العالمي.

واختيرت أضواء بدر أيضاً ضمن النجوم الذين سيلتحقون ببرنامج الفنانين الصاعدين، الذي يضمّ مواهب جديدة بالتمثيل في كل أنحاء العالم، لتصبح بذلك أول فنانة سعودية تلتحق به.

تعمل أضواء بدر عارضة أزياء لدى العديد من العلامات التجارية، إذ أن لها ذوقًا خاصًا في اختيار قطع مجوهراتها، التي تُنسقها مع إطلالاتها الجذابة.

أضواء بدر بتصميمات سواروفسكي Swarovski
أضواء بدر بتصميمات سواروفسكي Swarovski

في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023، تمايلت الممثلة السعودية أضواء بدر على السجادة الحمراء، واختارت لهذه الإطلالة فستان باللون الأزرق الداكن من الحرير، وذيل خلفي طويل مع قفازات عالية من توقيع علامة WONA LA، ونسقت مع هذا اللوك طقم ماسي من تصميمات سواروفسكي Swarovski.

أضواء بدر بأقراط معدنية أنيقة
أضواء بدر بأقراط معدنية أنيقة

وفي إطلالة أخرى، بالمهرجان تألقت النجمة السعودية أضواء بدر بفستان أسود أنيق من توقيع علامة الأزياء الشهيرة SAINT LAURENT، وأكملت اللوك بالأقراط المعدنية المرصّعة بحجر باللون الأسود، مع أساور معدنية باللون الفضي.

فاطمة البنوي بإطلالات مجوهرات تلفت الأنظار

الممثلة والباحثة السعودية فاطمة البنوي
الممثلة والباحثة السعودية فاطمة البنوي

تهتم الممثلة والباحثة السعودية فاطمة البنوي، بالتطوير الاجتماعي، وهي حاصلة على ماجستير في الدراسات الدينيّة في العالم الإسلامي من جامعة هارفرد، وعلى بكالوريوس في علم النفس من جامعة عفّت، وعُرِفَت فاطمة كبطلة للفيلم السعودي بركة يقابل بركة.

فاطمة البنوي بمجوهرات كارتييه Cartier
فاطمة البنوي بمجوهرات كارتييه Cartier

اختارت الممثلة والمدونة والباحثة السعودية فاطمة البنوي إطلالة كلاسيكية باللون الأسود في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وأكملت اللوك بقطع مجوهرات فائقة الجمال من علامة كارتييه Cartier.

تأنقت فاطمة البنوي بأقراط من مجموعة Panthere de Cartier، من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والأونيكس والألماس، بالإضافة إلى خاتمReflection de Cartier.

وأكملت الممثلة السعودية إطلالاتها الساحرة بخاتم Panthere de Cartier من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والألماس والزمرد والأونيكس، وخاتم Panthere de Cartier.

فاطمة البنوي تتألق بأحجار كارتييه cartier الخلابة
فاطمة البنوي تتألق بأحجار كارتييه cartier الخلابة

وفي العام الماضي بمهرجان البحر الأحمر السينمائي، اختارت فاطمة البنوي، مجوهرات كارتييه cartier الفاخرة لتُعبر عن أنوثتها، إذ تألقت بقلادة ماسية مرصّعة بالعديد من الأحجار الكريمة الملونة.

هيا عبد السلام عاشقة للمجوهرات الناعمة

هيا عبد السلام عاشقة للمجوهرات الناعمة
هيا عبد السلام عاشقة للمجوهرات الناعمة

ولدت الممثلة الكويتية هيا عبد السلام في أسرة فنية، درست التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت عام 2006، وظهرت في عالم التلفزيون بقوة في مسلسل أم البنات أمام النجمة سعاد عبد الله، واستطاعت إثبات نفسها والحصول على مساحة كبيرة في أدوارها التالية.

وبالإضافة لعمل هيا عبد السلام بالتمثيل، قامت أيضًا بإخراج العديد من الأعمال المسرحية، قبل توليها مهمة الإخراج الدرامي في مسلسل للحب كلمة، وهو المسلسل الأول الذي قامت بإخراجه.

تعشق النجمة هيا عبد السلام قطع المجوهرات الناعمة إذ تكتفي دائما بسلسلة رقيقة أو أقراط أذن صغيرة الحجم، بالإضافة إلى سوار المسمار المميز من كارتييه Cartier.

الصور من الانستقرام وAFP