ساعة Chopard Imperiale بزهرة اللوتس أيقونة مرهفة في الاطلالة الشتوية

نظرة على ساعة شوبارد امبريال بزهرة اللوتس لاشراقة الشتاء الساحرة

 عبير شرارة
11 ديسمبر 2023

تتألق ابداعات IMPERIALE الأنثوية من شوبارد بشكل بارز بفضل ثراء تفاصيلها ودقتها، فقد تم ابتكارها بتصميم يشيد بالإمبراطورات المعاصرات اللاتي لا يضاهي جمالهن النبيل والمهيب إلا روحهن الجريئة والواثقة، وتحتفل ساعات شوبارد إمبريال بهذا الجمال الدائم فهذه الابتكارات المستوحاة من عظمة الإمبراطورية البيزنطية تضفي إحساساً بالملكية والفخامة في كل مناسبة، وقد صُنعت هذه الساعات بدقة وتم تزيينها بتفاصيل معقدة، وهي تمزج بسلاسة بين الأناقة الكلاسيكية والذوق المعاصر، حيث جاءت ابداعات Chopard Imperiale لتكون سلسلة من الساعات التي تتجاوز مجرد ضبط الوقت، لتصبح رمزاً للرفاهية والذوق الرفيع.

مجموعة ساعات Chopard Imperiale تم اثرائها من خلال ساعة مزينة بزهرة اللوتس
مجموعة ساعات Chopard Imperiale تم اثرائها من خلال ساعة مزينة بزهرة اللوتس

تاريخ ساعة شوبارد إمبريال

وتحمل مجموعة ساعات Chopard Imperiale تاريخاً غنياً يعود إلى جذور العلامة التجارية، فمنذ تأسست شركة شوبارد عام 1860 وقد دأبت على وضع معايير صناعة الساعات الفاخرة، لذلك تشيد مجموعة إمبريال التي تم تقديمها في التسعينيات بروعة الإمبراطورية البيزنطية لتجمع بين الفخامة الملكية والبراعة التقنية، وتتميز الطرازات الأعلى بعيارات أوتوماتيكية داخلية مصنوعة في مصنع الشركة في فلورييه بسويسرا، ويأتي البعض الآخر بحركات أوتوماتيكية أو كوارتز من العلامة التجارية السويسرية ETA، والتي تقوم شوبارد بتعديلها وتنظيمها بنفسها.

عززي فخامة سهرات الشتاء مع ساعة شوبارد امبريال بزهرة اللوتس
عززي فخامة سهرات الشتاء مع ساعة شوبارد امبريال بزهرة اللوتس 

إثراء مجموعة ساعات Chopard Imperiale بإصدار محدود

وفي 2023 تم إثراء مجموعة ساعات Chopard Imperiale  بإصدار محدود مكون من 25 ساعة مصنوعة من الذهب الوردي الأخلاقي عيار 18 قيراطاً وتسلط الضوء على روعة زهرة اللوتس، وبجمالها المبهر وأناقتها المفعمة بسحر الخيال تلائم هذه الساعة اطلالتك في السهرات الشتوية بكل بهاء.

ويتجلى الجمال الساحر للساعة الاستثنائية في خلفية من سماء متغيرة الألوان، حيث يتحول الشكل الزهري الرمزي إلى لون جميل يتغير مع تقدم الساعات، ويتميز الميناء بترصيعه بأحجار الياقوت الأزرق والألماس، وتزينه بتلات زهرة اللوتس الذهبية المنقوشة بدقة فائقة، ويكتمل هذا الجمال بشكل غير مسبوق بفضل استخدام عيار L.U.C Caliber 96.30-L الذي تم تطويره بدقة عالية من قبل الحرفيين الماهرين.

ساعة Chopard Imperiale بزهرة اللوتس أيقونة مرهفة في الاطلالة الشتوية
ساعة Chopard Imperiale بزهرة اللوتس أيقونة مرهفة في الاطلالة الشتوية

زهرة اللوتس من القداسة الى الفخامة المطلقة

تعتبر زهرة اللوتس زهرة مقدسة في الثقافات المصرية والهندية، وقد ارتبطت بالشمس منذ القدم، ووفقاً لأسطورة مصرية تشرق الشمس من تويج اللوتس في كل صباح قبل أن تعود مرة أخرى إلى بتلاتها عند غروبها، ومن هذه الزهرة الساحرة استوحت شوبارد تصميم هذه النسخة المحدودة المرقمة من الساعات الفريدة، وقد تحدثت كارولين شوفوليه، الرئيس المشارك والمدير الفني لشوبارد عن الساعة قائلة "تفتح زهور اللوتس وتغلق عند شروق الشمس وغروبها"، لذلك قررنا أن نضيف مؤشر نهار/ليل إلى هذه الساعة، وهو عنصر رومانسي وجذاب في صناعة الساعات.

شاعرية مرهفة في ساعة امبريال لوتس
شاعرية مرهفة في ساعة امبريال لوتس

وتعتبر زهرة اللوتس توقيعاً رفيع المستوى من بين العديد من التصاميم في مجموعة IMPERIALE التي تم إطلاقها في عام 1994، والتي تميزت بالعديد من التصميمات على الأقراص و نماذج التوربيون الطائر ومراحل القمر، وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها شوبارد زهرة اللوتس، ففي عام 2017 حازت شوبارد على جائزة جنيف الكبرى للساعات في فئة المجوهرات عن ساعة "Lotus Blanc"، وهي ساعة فريدة من نوعها صنعت في ورش المجوهرات الخاصة بشوبارد وتتميز ببتلات مرصعة بالألماس يمكن فتحها وإغلاقها حسب الرغبة على الميناء.

تبدل الليل والنهار على ميناء ساعة شوبارد امبريال بزهرة اللوتس
تبدل الليل والنهار على ميناء ساعة شوبارد امبريال بزهرة اللوتس

شاعرية مرهفة في ساعة امبريال لوتس

تجسد مجموعة الساعات الفاخرة المذهلة Chopard Imperiale  زهرة اللوتس في تصميم رائع يجمع بين السحر والشاعرية، فقد صُنعت ساعة شوبارد هذه بأناقة أنثوية لافتة، حيث تتباهى بعلبة مصنوعة من الذهب الوردي الأخلاقي عيار 18 قيراطًا مرصعة بالألماس بالكامل، ويخطف الأنظار جمال الميناء الرائع لساعة IMPERIALE بكل تفاصيله، حيث يظهر احتراف دار شوبارد في صنع هذه القطعة الفنية.

وزهرة اللوتس تحتل الوسط في هذا التصميم الفريد، حيث استخدم الحرفيون الماهرون في شوبارد مهاراتهم لتشكيل الذهب الوردي بتصميمات دقيقة تشبه الدانتيل، مع بتلات منحنية ومرصعة بالألماس المشع، لتبدو هذه الزهرة المقدسة محاطة بالتألق والأناقة، وتظهر سحر السماء المتغيرة على مدار الساعة من خلال القرص الدوار لمؤشر النهار/الليل، حيث يتغير لونه وفقًا لتقدم الوقت، وقد تم تطبيق تقنيات حرفية عالية المستوى لإنشاء هذا المشهد الديناميكي بدقة فائقة.

ابداع فني فائق في ساعة شوبارد امبريال بزهرة اللوتس
ابداع فني فائق في ساعة شوبارد امبريال بزهرة اللوتس

ابداع فني فائق في ساعة شوبارد امبريال بزهرة اللوتس

كما تم تصميم القرص المتحرك المصنوع بدقة من عرق اللؤلؤ لهذه الساعة من مجموعة IMPERIALE بتدرج لوني أزرق رائع تم تزيينه بأناقة بواسطة سبعة نجوم من مسحوق الذهب، وتتألق قطع الألماس والياقوت الأزرق المرصعة بالأسلوب الثلجي بستة ظلال مختلفة من اللون الأزرق لتعكس الجمال الفريد للانتقال من النهار إلى الليل، وتعتمد هذه الحركية المذهلة على عيار L.U.C 96.30-L الذي تم تطويره بالكامل في ورش المصنع، ويتميز بامتداد طاقته لمدة 65 ساعة.

ويتغير وجه ساعة  IMPERIALE بزهرة اللوتس تدريجيًا عند الانتقال من الظلام إلى النور، وبعد منتصف الليل، تفسح القبة المرصعة بالنجوم المجال لأضواء الصباح التي تمثلها سماء الماس الأبيض التي تتلاشى خلفها نجوم الليل حتى اليوم التالي... انه عرض رائع من بطولة الوقت!

و تجسد ساعة شوبارد امبريال بزهرة اللوتس الفاخرة أسمى معاني الرقي والجمال في كل تفصيلة، وتعكس الحرفية الاستثنائية والابتكار التقني الذي يميز شوبارد، وهي بلا شك قطعة فنية خالدة ستضفي السحر والخيال على اطلالتك في سهرات الشتاء.