فستان أودري هيبورن الأيقوني من تصميم جيفنشي مطروح في المزاد

بعد الأميرة ديانا... فستان أودري هيبورن الأيقوني من تصميم جيفنشي مطروح في المزاد

نادين منيّر
8 أغسطس 2023

الفساتين التي كانت ترتديها الأميرة ديانا وأودري هيبورن وغريس كيلي ستطرح في المزاد الشهر المقبل. وتحت عنوان "Legends: Hollywood & Royalty" ، يعرض المزاد أيضًا قطع من أفلام مثل "Star Wars" و "Alien"، بالإضافة إلى مجموعة من العناصر التي كانت تمتلكها سابقًا Lauren Bacall وHumphrey Bogart.

ومن بين القطع التي من المتوقّع أن تحقق أرقامًا عالية في المزاد، يُقدم Julien’s Auctions فستان أودري هيبورن الوردي الشهير من تصميم جيفنشي الذي ارتدته في فيلم "Breakfast at Tiffany’s" إلى ساحة المزاد، لينضم إلى مجموعة من الفساتين الأيقونية المعروضة في المزاد المرتقب والذي يحتفل بحس الموضة للأميرات ونجمات هوليوود.

يُعرض فستان يحمل توقيع المصمم هوبير دو جيفنشي
يُعرض فستان يحمل توقيع المصمم هوبير دو جيفنشي

تصميم جيفنشي جزء من مزاد "Legends: Hollywood & Royalty"

تصميم أيقوني من تاريخ هوليوود يصل إلى ساحة المزاد وسيكون من نصيب أحد عشاق الموضة حول العالم. إذ يُعرض فستان يحمل توقيع المصمم هوبير دو جيفنشي Hubert de Givenchy ارتدته النجمة أودري هيبورن Audrey Hepburn عام 1961 في فيلم " Breakfast at Tiffany’s من خلال Julien’s Auctions كجزء من مزاد "Legends: Hollywood & Royalty".

ربطت كل من Hubert de Givenchy وAudrey Hepburn علاقة عمل أسطورية، حيث قام بتصميم جميع أزيائها تقريبًا التي أطلت بها في أفلامها وعلى السجادة الحمراء وحتى الكثير من خزانة ملابسها الشخصية أيضًا. وفي حين أن فستان جيفنشي الأسود من Breakfast at Tiffany’s هو الأكثر شهرة على الأرجح، فإن هذا التصميم الوردي ربما يكون ثاني أكثر القطع شهرة في الفيلم.

ارتدته النجمة أودري هيبورن Audrey Hepburn عام 1961 في فيلم " Breakfast at Tiffany’s"
ارتدته النجمة أودري هيبورن Audrey Hepburn عام 1961 في فيلم " Breakfast at Tiffany’s"
التصميم مصنوع من الأورجانزا الحريرية باللون الوردي
التصميم مصنوع من الأورجانزا الحريرية باللون الوردي 
الفستان مزدان بشرابات مطرزة ويقدّر أن يصل سعره بين 200 و300 ألف دولار أمريكي
الفستان مزدان بشرابات مطرزة ويقدّر أن يصل سعره بين 200 و300 ألف دولار أمريكي

تفاصيل هذا التصميم مميّزة للغاية، فهو مصنوع من الأورجانزا الحريرية باللون الوردي ومزدان بشرابات مطرزة في كل مكان، ويقدّر أن يصل سعر الفستان بين 200 و300 ألف دولار أمريكي، على الرغم من أن الرقم يمكن أن يكون أكثر من ذلك بكثير. التصميم نفسه كان معروضًا للمزاد من قبل، حيث تم بيعه في دار كريستيز في عام 2007 مقابل 192000 دولار، ولكن في السنوات التي تلت ذلك، حققت التصاميم التاريخية أرقامًا قياسية في المزادات.

تم بيع فستان سيسيل بيتون Cecil Beaton باللونين الأبيض والأسود الذي ارتدته هيبورن في فيلم My Fair Lady مقابل 4.4 مليون دولار في عام 2017، وهو على الأرجح ثاني أغلى فستان يُعرض في المزاد على الإطلاق. الأول هو فستان مارلين مونرو الأبيض من The Seven Year Itch (4.5 مليون دولار في عام 2011) كما أصبح الفستان الذي ارتدته مونرو لحفل ميلاد الرئيس الأميركي جون كينيدي أغلى فستان تم بيعه على الإطلاق بسعر 4.8 مليون دولار في عام 2016.

احتفال بإطلالات الأميرة ديانا الأيقونية

وفي المزاد العلنيّ المرتقب في 6، 7 و8 سبتمبر المقبل، سيتم الاحتفال أيضًا بحس الموضة الأسطوري للأميرة ديانا. إذ سيتم عرض ثلاثة من فساتينها، أبرزها الفستان الأحمر الجريء من تصميم Bruce Oldfield ارتدته في العرض الأول لفيلم Hot Shots عام 1991 من بطولة تشارلي شين. من المتوقع أن يباع الفستان بمبلغ يتراوح بين 200 ألف دولار و400 ألف دولار، وفقًا لصحيفة ديلي ميل. تصاميم أولدفيلد ليست غريبة عن العائلة الملكية حتى يومنا هذا، فقد ارتدت الملكة كاميلا فستانًا من تصميمه خلال حفل الافتتاح الرسمي للبرلمان وحفل تتويجها في 6 مايو.

وإلى جانب الفستان الأحمر، سيتم عرض تصميمين آخرين للمزاد، الأول باللونين الأسود والأخضر ارتدته ديانا في حفل عشاء أقيم في فندق رويال يورك في تورنتو وفستان ثانٍ بدون حمالات باللونين الأسود والأبيض ارتدته في مناسبة خاصة. وقّعت المصممة كاثرين وولكر Catherine Walker كلاً من التصميمين، وهي أيضًا المصممة المبدعة التي تقف وراء العديد من إطلالات أميرة ويلز كيت ميدلتون.

فستان أحمر من تصميم Bruce Oldfield ارتدته الاميرة ديانا في العرض الأول لفيلم Hot Shots عام 1991
فستان أحمر من تصميم Bruce Oldfield ارتدته الاميرة ديانا في العرض الأول لفيلم Hot Shots عام 1991 
فستان باللونين الأسود والأخضر ارتدته ديانا من تصميم كاثرين وولكر
فستان باللونين الأسود والأخضر ارتدته ديانا من تصميم كاثرين وولكر 
فستان الاميرة ديانا من تصميم Catherine Walker
فستان الاميرة ديانا من تصميم Catherine Walker 

ومن بين القطع البارزة الأخرى من المجموعة المعروضة، فستان زفاف من الساتان لدوقة توم كيوغ Tom Keogh ارتدته جودي جارلاند في فيلم The Pirate عام 1948؛ بلوزة من تصميم مارجوري بست Marjorie Best ارتدتها إليزابيث تايلور في فيلم عام 1947 Life with Father؛ وفستان من التفتا بلون كريمي ابتكره مصمم الأزياء جيلبرت أدريان لفيلم Camille عام 1936 للممثلة غريتا غاربو.

دارين جوليان، مؤسس دار المزادات، قال لصحيفة ديلي ميل، "نتطلع إلى الاحتفال بمرور 100 عام على وارنر براذرز وأكثر من 10 قرون من العائلة المالكة من خلال مجموعتنا الخاصة. عرض كنوز من استوديو أفلام هوليوود الأسطوري وأميرة الشعب المحبوبة، وهي واحدة من أكثر النساء تصويرًا في العالم، والتي غيرت النظام الملكي إلى الأبد والتي لا تزال شخصيتها تستحوذ على الجمهور وهوليوود اليوم من خلال التكريم والأعمال السينمائية والتلفزيونية عن حياة."

تقام كل هذه المزادات في بيفرلي هيلز في 6، 7 و8 سبتمبر، كما أن قطعًا عدة ستكون معروضة للعامة حتى 5 سبتمبر.