أفضل اختيارات الأكمام المنسدلة لإطلالات مثالية في احتفالات العيد

إطلالات في قمة الأناقة تناسب احتفالات العيد بلمسة الأكمام المنسدلة .. استلهمي من صور عاشقات الموضة

محمود صلاح
7 أبريل 2024

نقترح لك مجموعةً من الإطلالات التي اعتمدتها النجمات والفاشينيستا خلال الأسابيع الماضية،  ميزتها جميعا لمسة الأكمام المنسدلة، التي طبعت الكثير من الأناقة والتميز على إطلالاتهن، سواء تلك التي صممت بستايل شرقي أو الفساتين العصرية، فشاهدي معنا الصور واستلهمي من صور عاشقات الموضة تنسيقا استثنائيا يناسب أجواء احتفالات العيد من وحي اختيار مي عمر ودرة، وكل من روان بن حسين وريم السعيدي ولجين عضاضة وغيرهن.

إطلالات درة

الفنانة درة كانت واحدة من أبرز النجمات اللاتي اخترن صيحة الأزياء المصممة بالأكمام المنسدلة، وتلهمك النجمة التونسية بتنسيقاتها واختياراتها الأنيقة التي من بينها ذلك القفطان الناعم باللون الأخضر الباستيل، تميز بتصميم فضفاض غني بالثنيات فوق منطقة الصدر، مع تطريزات الورود البيضاء من الجانب، وزين بحزام رفيع.

فستان درة  بلمسة مبتكرة بأكمام مفتوحة من الأعلى وتنسدل فوق الذراعين بقماش شفاف
فستان درة  بلمسة مبتكرة بأكمام مفتوحة من الأعلى وتنسدل فوق الذراعين بقماش شفاف

كما تميز التصميم بلمسة مبتكرة بعيدا عن التصميم التقليدي، عبارة عن أكمام مفتوحة من الأعلى وتنسدل فوق الذراعين بقماش شفاف تلامس أطرافه الأرض، وجاءت حوافها مزينة بشريط مطرز يتوسط التصميم أيضا، وتزينت درة مع تلك الإطلالة بأكسسوار للرأس مزدان بالورود البيضاء المتناغمة مع تطريز الثوب، مع تسريحة الشعر الويفي، أما من ناحية المجوهرات ففضلت النجمة التونسية اختيار بضع قطع رقيقة متخلية عن العقد.

درة بالقفطان الناعم باللون الأخضر الباستيل
درة بالقفطان الناعم باللون الأخضر الباستيل

وفي ظهور آخر أطلت بفستان طويل باللون الأسود مزين بشرائط مطرزة بالورود الحمراء والخضراء، مع تطريز يغمر منطقة الصدر، وجاءت اللمسة الملفتة في تصميم ذلك الزي أيضا هي الأكمام الشفافة التي انسدلت لغاية الأسفل، واعتمدت درة تسريحة الشعر المرفوع نصف رفعة دون المبالغة في ارتداء المجوهرات.

درة بفستان طويل باللون الأسود مزين بشرائط مطرزة بالورود الحمراء والخضراء
درة بفستان طويل باللون الأسود مزين بشرائط مطرزة بالورود الحمراء والخضراء

ولن ننسى إطلالة درة بذلك الفستان الميتاليك باللون الأخضر الزمردي من توقيع زينة زكي، فقد بدت في غاية الأناقة في جلسة التصوير تلك، حيث أطلت بفستانها الطويل الذي زينته كسرات البليسيه بقصة واسعة مع خصر محدد تتوسطه زمزمة عمودية، بينما تميزت الأكمام بقصة طويلة للغاية ومفتوحة من الجانبين، واكتملت أناقة درة ببعض الخواتم مع الأقراط المرصعة بالزمرد، أما شعرها المموج فتركته منسدلاً.

درة بفستان ميتاليك باللون الأخضر الزمردي من توقيع زينة زكي
درة بفستان ميتاليك باللون الأخضر الزمردي من توقيع زينة زكي

إطلالات مي عمر

الفنانة المصرية مي عمر هي الأخرى استعرضت أناقتها مرة تلو الأخرى بذلك الستايل المتفرد، حيث خطفت الأنظار بإطلالات في غاية الأناقة تناسب جميعها أجواء العيد، بتصاميمها الراقية وألوانها الزاهية،  بداية من الفستان المجسم الذي اختارته باللون الفوشيا الموحد، تميز بطول يعلو الكاحل مع ياقة ضيقة، أما الأكمام فجاءت موصولة بقماش شفاف غني بالكسرات يتدلى فوق ذراعيها بطول يتخطى طول الفستان، ونسقت مي حذاءا مرصعا باللون الأسود مع ذلك الفستان.

 مي عمر بفستان مجسم باللون الفوشيا الموحد مع أكمام موصولة بقماش شفاف
 مي عمر بفستان مجسم باللون الفوشيا الموحد مع أكمام موصولة بقماش شفاف 

أما الإطلالة الأخرى التي سحرت عشاق النجمة مي عمر فكانت عبارة عن فستان طويل باللون البنفسجي الداكن، عانق قوامها بقصة مجسمة ذات أطراف مستقيمة، وزينت المنطقة العلوية بالكامل بقماش مغطى بالترتر الذهبي، يتوسطها تطريز من الأحجار الملونة، وازدادت جاذبية ذلك التصميم بلمسة الأكمام المنسدلة، وزينت مي فستانها بمجوهرات ذهبية مع انتعال صندل مفتوح بنفس اللون.

مي عمر بفستان طويل باللون البنفسجي الداكن
مي عمر بفستان طويل باللون البنفسجي الداكن

وكان لها ظهورا خاطفا آخر بفستان حريري ميدي باللون البرتقالي الغامق، اتخذ قصة واسعة محددة عند الخصر بحزام معقود، كما تميز بياقة عالية وتطريز ذهبي يزين الكتفين، التي انسدل من جانبيها قماش متدلي تتصل أطرافه السفلية من الخلف، ونسقت الفنانة المصرية حذاءا مدببا بلون كريمي مع تلك الإطلالة بينما حملت حقيبة جلدية مطبوعة بنقوشات دار Louis Vuitton.

مي عمر بفستان حريري ميدي باللون البرتقالي الغامق
مي عمر بفستان حريري ميدي باللون البرتقالي الغامق

إطلالة ديالا مكي

الإعلامية ديالا مكي استعرضت أناقتها مؤخرا بفستان طويل من توقيع زهير مراد، تميز بتصميم حالم بتدرجات اللون الأزرق المتداخلة بنقوشات عشوائية مع الأبيض والأسود، وتميز فستانها بخصر محدد مع أطراف منطلقة بقصة فضفاضة، بينما اتخذت الياقة فتحة دائرية ضيقة وانسدلت الأكمام المفتوحة فوق ذراعيها بقماش انسيابي، واعتمدت ديالا تسريحة الكعكة مع ذلك التصميم.

ديالا مكي بفستان طويل بتدرجات اللون الأزرق من توقيع زهير مراد
ديالا مكي بفستان طويل بتدرجات اللون الأزرق من توقيع زهير مراد

إطلالة لجين عضاضة

لجين عضاضة بدت في كامل أناقتها بفستان مجسم طويل باللون الأبيض الموحد، تميز بياقة دائرية ضيقة، مع أكمام طويلة ذات حواف منسدلة لغاية الأرض، وجاءت مزينة في أطرافها بالريش، وزينت لجين ذلك الفستان الرقيق بمجموعة سلاسل ذهبية مرصعة بالزمرد مع أقراط متدلية، كما اختارت صندلا متناغما مع مجوهراتها بلونه الذهبي، واعتمدت تسريحة الشعر الويفي لتكتمل أناقتها.

لجين عضاضة بفستان مجسم طويل باللون الأبيض الموحد
لجين عضاضة بفستان مجسم طويل باللون الأبيض الموحد

إطلالة ريم السعيدي 

أما ريم السعيدي فتلهم عاشقات اللون الأسود باختيارها الناعم، حيث خطفت الأنظار بأناقتها في في سهرة رمضانية، بإطلالة ساحرة عبارة عن فستان طويل ومحتشم باللون الأسود من توقيع Rizman Ruzaini، تميز بقصة طويلة وواسعة مع الخصر المحدد، كما زين فستانها بحمالات عريضة تلف عنقها، أما الأكمام فاتسمت بقصة مفتوحة تتدلى أطرافها لغاية حواف الفستان، وانتعلت ريم  صندلاً مفتوحا باللون الأسود، كما حملت حقيبة يد من Bulgari.

 ريم السعيدي بفستان طويل ومحتشم باللون الأسود من توقيع Rizman Ruzaini
 ريم السعيدي بفستان طويل ومحتشم باللون الأسود من توقيع Rizman Ruzaini

إطلالة روان بن حسين

روان بن حسين تألقت هذا الموسم الرمضاني بإطلالة شرقية مبتكرة بلمسة الورود، حيث أطلت بفستان طويل باللون الأبيض شبيه بالقفطان في تصميمه، تميز بأكمام مفتوحة تتدلى على الأرض، وزين ذلك الفستان بحزام مزين بورود ملونة، متناغمة مع الطبقة العلوية للثوب التي جاءت مطرزة بنفس الورود على منطقة الكتفين والياقة العالية، وحملت روان مع ذلك الزي حقيبة يد باللون الزهري، واكتفت بأقراط صغيرة مع تسريحة الشعر الويفي.

روان بن حسين بإطلالة شرقية مبتكرة بلمسة الورود
روان بن حسين بإطلالة شرقية مبتكرة بلمسة الورود

الصور من حسابات النجمات على انستجرام.