بلقيس

تصميمات فساتين بلقيس تلائم عاشقات الرقي والأناقة المعاصرة .. استلهمي من إطلالاتها

محمود صلاح
28 أبريل 2024

الفنانة بلقيس عاشقة الموضة وسفيرة دار فالنتينو في الشرق الأوسط تلهم أناقتك في السهرات الربيعية بإطلالاتها المتفردة، التي تحاكي صيحات الموضة الرائجة بتصاميم تجمع بين النعومة واللمسة المعاصرة، وقد جمعنا لك أحدث الصور التي ترصد أناقة بلقيس بفساتين السهرة لتختاري منها ما يناسب ذوقك، سواء الفستان المرصع أو فستان ناعم بلون موحد.

أناقة خاطفة لبلقيس بالفستان المرصع

أحدث ظهور للنجمة بلقيس كان خلال احتفالية نظمتها دار العطور الفرنسية العريقة جيرلان في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اعتلت أول سفيرة إماراتية لدار Guerlain خشبة المسرح وسحرت الحضور بأناقتها اللافتة، وقد بدت متوهجة  بفستانها الذهبي الطويل الذي اختارته من تصاميم المبدع جورج حبيقة، وجاء بلون نيود فاتح مرصع بالترتر الذهبي، بقصة الأميرات المنفوشة التي تعشقها بلقيس.

بلقيس بفستان طويل بلون نيود فاتح بقصة الأميرات المنفوشة
بلقيس بفستان طويل بلون نيود فاتح بقصة الأميرات المنفوشة

وكانت اللمسة الجمالية في تصميمه عبارة عن تطريزات الترتر المنتظمة باللون الذهبي، والتي غطت كامل الجزء العلوي بكثافة ثم تقل شيئا فشيئا لتتناثر بشكل متباعد فوق أطراف الفستان المنتفخة والطويلة، كما أن الفستان تميز بتصميم الأكمام القصيرة والياقة المستديرة الضيقة، التي جعلت بلقيس تتخلى عن العقد، بينما اختارت باقي القطع بتصميم رقيق من Chaumet، كما سرحت شعرها القصير بخصلات مالسة.

بلقيس بإطلالة من إبداع جورج حبيقة،
بلقيس بإطلالة من إبداع جورج حبيقة،

وقد أبهرت بلقيس عشاقها بإطلالة أخرى اتسمت بالفخامة عبارة عن فستان طويل مرصع بالترتر من توقيع إيلي صعب، كان ساحرا بتدرجات ألوانه الزرقاء اللامعة، من خلال تطريزات الترتر التي غمرت كامل الثوب، وقد تميز بخصر محدد وقصة مستقيمة، مع قصة الكتف المائل المزين بفتحة داخلية، وممتد على شكل كم وحيد متوسط الطول، موصول بوشاح متدلي على الأرض، ولم تكن بلقيس بحاجة للكثير من المجوهرات مع تلك الإطلالة البراقة مما جعلها تكتفي بأقراط صغيرة وخاتم ماسي.

بلقيس بفستان طويل مرصع بالترتر من توقيع إيلي صعب
بلقيس بفستان طويل مرصع بالترتر من توقيع إيلي صعب

ولن ننسى إطلالة بلقيس بذلك الفستان الذهبي البراق من Dolce and Gabbana، والذي حدد معالم قوامها بقصة مجسمة مع الأكمام الطويلة والياقة الدائرية، وجاء مغمورا كليا بحبات الترتر البراقة باللون الذهبي، زينته بلقيس بأقراط دائرية مرصعة مع جعل خصلات شعرها القصيرة مموجة بنعومة.

بلقيس بفستان ذهبي براق من Dolce and Gabbana
بلقيس بفستان ذهبي براق من Dolce and Gabbana

الفستان الأسود جزء لا يتجزأ من أناقة بلقيس

فساتين السهرة السوداء تستحوذ على جزء كبير من خزانة النجمة الإماراتية بلقيس، حيث تعتمده بكثره للتألق في حفلاتها، وقد ظهرت منذ أيام بستايل الفستان الأسود الطويل، بموضة الأكتاف المكشوفة من دار فيرساتشي، حدد معالم قوامها الرشيق بقصة ضيقة مع الأطراف المستقيمة والخصر المحدد، كما جاء خاليا من التفاصيل ماعدا لمسة الشريط الذي يحدد الياقة المستقيمة الذي يتوسطه لوجو الدار العالمية، وتزينت بلقيس بأقراط متناغمة بشعار Versace، مع الأساور والخواتم المرصعة ماعدا العقد، كما اعتمدت تسريحة الشعر المبلل القصير مع ذلك الستايل.

بلقيس بستايل الفستان الأسود الطويل بموضة الأكتاف المكشوفة من دار فيرساتشي
بلقيس بستايل الفستان الأسود الطويل بموضة الأكتاف المكشوفة من دار فيرساتشي

كما ظهرت النجمة بلقيس بإطلالة أيقونية خلال حضورها عرض أزياء دار Schiaparelli، حيث اختارت فستاناً ميدي من المخمل الأسود من توقيع الدار العالمية، تميز بقصة الأكتاف المكشوفة مع تصميم مجسم، جاء مزينا عند منطقة الصدر بأكسسوارات الملامح المعدنية المشمسة باللون الذهبي التي اشتهرت بها أحدث تصاميم الماركة الشهيرة.

بلقيس ترتدي فستاناً ميدي من المخمل الأسود خلال عرض أزياء دار Schiaparelli
بلقيس ترتدي فستاناً ميدي من المخمل الأسود خلال عرض أزياء دار Schiaparelli

وأكملت بلقيس طلتها الكلاسيكية بقفاز عالي وجوارب شفافة مع حذاء مدبب، كما اعتمدت تسريحة الشعر القصير بالمقدمة المنتفخة التي حددتها من الأمام بعصبة سوداء، كما حملت الفنانة الأنيقة حقيبةً صغيرة مطابقة للحذاء وتزينت بأقراط ذهبية متدلية.

 بقفاز عالي وجوارب شفافة مع حذاء مدبب
بلقيس تميز فستانها بقصة الأكتاف المكشوفة ومزين بأكسسوارات الملامح المعدنية

فساتين سهرة ناعمة من خزانة النجمة بلقيس

بلقيس بدت في كامل أناقتها  خلال حفل زفاف قامت باحيائه في البحرين، حيث أطلت بستايل رقيق مفعم بالأنوثة والنعومة، عبارة عن فستان طويل باللون الزهري الفاتح من توقيع دار Valentino للأزياء، تميز بقصة الخصر المحدد مع الأطراف التي تتسع بهدوء اتجاها للأسفل، كما تميز بياقة مربعة محددة بحمالات كريستالية رفيعة، مزينة في الجوانب بفيونكات مرصعة كلمسة جمالية منحت طلتها الكثير من التميز.

 فستان طويل باللون الزهري الفاتح من توقيع دار Valentino للأزياء
فستان طويل باللون الزهري الفاتح من توقيع دار Valentino 

وزينت بلقيس طلتها بلمسات فضية لامعة بداية من الأقراط الماسية المتدلية والياقة المرصعة، بالإضافة إلى الخاتم والحذاء البلاتفورم الذي اختارته باللون الفضي أيضا، كما أن بلقيس فضلت سحب شعرها للخلف مع ذلك الستايل منا زادها أناقة وأبرز جمال ملامحها الشرقية.

فستان بلقيس تميز بقصة الخصر المحدد وبياقة مربعة بحمالات كريستالية رفيعة
فستان بلقيس تميز بقصة الخصر المحدد وبياقة مربعة بحمالات كريستالية رفيعة

واعتمدت بلقيس في حفل آخر إطلالة اخرى اتسمت بالنعومة في تصميمها عبارة عن فستان طويل باللون الأحمر من توقيع Givenchy، مميز بقصة محددة للقوام مع أطراف مستقيمة، صمم بجزء داخلي بتصميم سترابلس قصير يعلوه قماش شفاف من الأعلى مغمور بتطريزات مفرغة للوجو الدار، تميز بأكمام طويلة وياقة عالية مع أطراف طويلة، وارتدت بلقيس بوت مرصع بالساق العالية بنفس لون فستانها، دون أن تبالغ في ارتداء المجوهرات.

 فستان طويل باللون الأحمر من توقيع Givenchy
 فستان طويل باللون الأحمر من توقيع Givenchy

ونتذكر معا إطلالة بلقيس بذلك الفستان الأنيق الذي جمع بين اللون الأبيض والأسود من توقيع دار فالنتينو، حيث عانق قوامها بقصة ضيقة  ذات خصر محدد بالقماش الأبيض، منسدل بأطراف مستقيمة مزينة بجيوب جانبية، ومميز بفتحة ياقة دائرية ضيقة وحمالات بعرض الكتف، تزينها وردة بارزة عند أحد الكتفين، وزين الفستان بوشاح أسود موصول بالتصميم عند منطقة الذراعين، وزينت بلقيس طلتها بأقراط وخاتم مرصعان بألوان طلها، أما شعرها فسحبته للخلف على شكل كعكة منخفضة.

 بلقيس بفستان جمع بين اللون الأبيض والأسود من توقيع دار فالنتينو
 بلقيس بفستان جمع بين اللون الأبيض والأسود من توقيع دار فالنتينو

وكان لبلقيس ظهورا خاطفا بفستان طويل ذو تصميم معاصر باللون الأبيض الموحد من إبداع دار فالنتينو، حيث تألقت سفيرة الدار بفستان فضفاض مصمم بلمسة الأكتاف المكشوفة مع ياقة القميص المثنية والظهر المكشوف، انسدل فوق قوامها بشكل واسع مع ذيل خلفي على شكل كاب، وانتعلت بلقيس حذاءًا بلاتفورم باللون الكريمي مع تلك الإطلالة، كما اختارت تسريحة الشعر المرفوع نصفيا على شكل ذيل عالي لتكتمل أناقتها.

بلقيس بفستان طويل فضفاض باللون الأبيض الموحد
بلقيس بفستان طويل فضفاض باللون الأبيض الموحد 

الصور من حساب بلقيس على انستجرام.