حجر التنزانيت .. من روائع الاحجار الكريمة النادرة

دعونا نستكشف المزيد عن أحجار التنزانيت؛ فهي تتميز بكونها نوعا فريدا واستثنائيا من الأحجار كريمة عادية لايمكن العثور عليه إلا في مكان واحد اشتق منه اسم هذه الأحجار ويقع في الجانب الشرقي للقارة الإفريقية ألا موطنه في دولة "تنزانيا".

تتسم هذه الأحجار الكريمة بألوان زاهية مثيرة تتدرج مابين اللون الأزرق الغامق والأزرق البنفسجي الفاتح. وغالبا ماتمتاز قطع التنزانيت الصغيرة بدرجات أخف من الألوان الخزامية؛ في حين أن القطع الكبيرة منها تميل إلى اللون الزرق الغامق الذي يبدو رائعا و جذابا بكل أحجامه.

إليك بعض ما انتقيناه لك من مجوهرات التنزانيت:

قلادة "في لوي Fei Lui" : تبدو أناقة هذه القلادة بارزة حيث تمت صياغتها ببراعة فنية دقيقة منحتها الكثير من التفاصيل الزخرفية التي تتضمن الذهب الأبيض مع قطع كمثرية الشكل من التنزانيت إلى جانب الياقوت الأزرق والماس الأبيض وقطع كابوشون الجاديت كابوشون الذهب الأبيض.

خاتم "سوزان سيز Suzanne Syz" : يعرف بإسم خاتم "ترو بلو True Blue". يزخر هذا الخاتم برونق مثير وأناقة مثالية ناعمة تم تجسيدها باستخدام الذهب الأبيض مع قطعة من التنزانيت على شكل قلب وفصوص ماسية في تصميم جميل ومتناسق.

تعليقة "أورنيلا لانوزي Ornella Iannuzzi": تعرف باسم حلية "ليكسيبسيونال  L'Exceptionnelle"، وتتميز بألق خاص يشع من قطعة منحوتة لكريستال التانزانيت تطعم تصميما من الذهب الأبيض المرصع بالماس. 

إلى جانب ذلك، ستجدين مزيدا من قطع الحلي المبتكرة بواسطة أحجار التنزانيت لتستوحي منها حس الأناقة و ذوق الجمال.