عبايات السهرة الأكثر طلبا بالخليج... تصممها سعودية

أكثر ما تحرص عليه المرأة الخليجية في المناسبات هي المجوهرات والعبايات الخاصة بالسهرة ولذلك حرصت السعودية ليلى الدوسري أن تتميز بهذا الخط من الأزياء إضافة لمشالح النسائية والتي تحرص عليها أيضا المرأة الخليجية. وكان لمجلة "هي" هذا اللقاء مع المصممة ليلى الدوسري.

حدثينا متى بدأت ليلى في هذا المجال؟
بدايتي ليست بعيدة فانطلاقتي تقريبا كانت منذ خمس سنوات فقط، فلدي بوتيكي الخاص الذي أحرص من خلاله على توفير أفخم عبايات السهرات التي تتوافق مع ذوق المرأة الخليجية عموما خصوصا في الإمارات وقطر.

لماذا المرأة الخليجية بالذات؟
لأن الخليجيات يحرصن على إنتقاء هذا النوع من العبايات فالمرأة في الخليج ترتدي العباية في مناسباتها لذلك تحرص على ان تكون فخمة ومطرزة بشكل أنيق يتوافق مع المناسبة التي تحضرها وهذا ما يجعلها تبحث عن هذا النوع من العبايات التي تميزت بتصميمها، بينما المرأة السعودية فتحرص على إنتقاء العبايات الفخمة ولكن بتطريز أقل.

من يساعدك في تصميم العباية؟
أنا وحدي من يصمم العبايات، فطريقتي في التصميم هو الانفراد بنفسي لأيام قد تصل إلى أسبوع أحيانا لكني أستطيع حينها أن اصمم 3 عبايات مختلفة الشكل بعدها أبدأ بتصميمها في بوتيكي الخاص.

هل أنتِ حريصة على الإشراف على خياطة عباياتك؟
بالتأكيد فحينما أبدأ برسم وتصميم العباية أبدأ حينها بإختيار أفضل الأقمشة والخيوط لتنفيذها تحت إشرافي وهذا ما يجعل عباياتي تنفذ بحسب رؤيتي الخاصة.

ماذا عن البشت؟
أكثر ما أحرص عليه في تصميم البشت هو الأقمشة واختيار تصاميم مميزة بي وذلك أيضا من أهم ما يجذب المرأة الخليجية فالألوان والقماش وطريقة الخياطة والأكسسوارات التي ادمجها مع البشت تجعل منه الأكثر طلبا في الخليج والسعودية على حد سواء خصوصا في المناسبات الاجتماعية او الموسمية كرمضان والأعياد.

هل لدى ليلى هواية أخرى عدا عبايات السهرة؟
نعم لدي أيضا مكياجي الخاص باسم "شادوز" والتي صنعتها خصيصيا للمرأة الخليجية و اقوم باستخدامها في الصالون الخاص بالأسرة في مدينة الدمام وأقوم ببيعة أيضا في البوتيك الخاص بي في الامارات وقطر، وهي ذات جودة فرنسية مصنعة في هونغ كونغ.

كيف يمكن الحصول على عباياتك في السعودية؟
لدي خط بيع اون لاين عبر حسابي في الانستقرام awabid_collection أما في قطر والامارات فلي بوتيكات خاصة هناك يمكن معرفة عناوينها من حسابي في الانستقرام كذلك.