الملكة إليزابيث الثانية بإطلالة لافتة بالأزرق والأخضر

تنسيق الألوان المتضاربة ليس بصيحة جديدة.. أسلوب معتمد حتى بالإطلالات الملكية

ملاك صولي

تنسيق الألوان، متعة فعلية، كما أنه فنّ لمن يتقنه، فبعض تنسيقات الألوان، قد نتخيلها في عقولنا ونرفضها، ولكن في تنسيق معين، نراه بالعين المجردة، يلفت إنتباهنا وينال إعجابنا. تنسيق الألوان، عالم كبير وواسع، بعض السيدات يرغبنّ الإطلالات الأنيقة والكلاسيكية، حيث سكون التنسيق معتمد متعارف عليه، وشائع، أما البعض الآخر من السيدات، فهنَّ عاشقات للإطلالات الجريئة، العصرية، التي تعتبر خارج السرب. تنسيق الألوان كما قلنا، هو فن، وليس سهل بتاتاً، قد تحاول بعض النساء، أن تختار تنسيق ألوان متضاربة مع بعضها البعض، وتفشل، وقد تنجح سيدة أخرى، لحسن إختيارها للتصميم، الدرجة، والأكسسوارات. تنسيق الألوان بأسلوب متضارب، بقماش معين، أو تصاميم مختارة، ليست صيحة مستجدة، وإنما هي عادة، قد تعجب البعض، وقد يرفضها البعض الآخر. اليوم في هذا النص، سوف نستعرض بعض التفاصيل عن هذا الأسلوب، مع عرض أبرز الألوان التي يمكننا تنسيقها مع بعضها، للوك لافت، جريء، لا يقاوم. 

إطلالات ملكية.. بألوان متضاربة

غالباً، ما تكون الإطلالات بتنسيق الألوان المتضاربة، إطلالات عصرية، ستايلش، إستعراضية وجريئة، ولكن ما هو غير مشاع عنها، أنها من الممكن أن تكون شيك جداً، وفخمة، إذا ما إعتمدت بتنسيق ذكي وغير مبالغ فيه. في إطلالات سابقة لملكات وأميرات العالم، اللّواتي إشتهرنَّ بحسن إطلالاتهنًّ وأناقتهنَّ العالية، شهدنا تنسيق لألوان متضاربة مع بعضها البعض، راقية لافتة ومميّزة. المعروف أن الملكات والأميرات في معظم الأحيان، يملن إلى إختيار إطلالات بأسلوب المونوكروم، وهذا ما هو فعلاً مسيطر على أغلب الإطلالات، ولكن التنويع موجود، وإختيار إطلالات بألوان متضاربة، خيار إعتُمد بدقة، ورقي لافت. 

هنا نستعرض في الصورة الأولى، إطلالة مميّزة للأنيقة الراحلة الليدي ديانا، نسقت فيها بدلة لافتة باللّونين الوردي مع البنفسجي. البعض يخاف من مزج اللّونين، ولكن نلاحظ هنا الدرجات المختارة، التي فعلاً جعلت من الإطلالة، إطلالة ملكية مميّزة، ومليئة بالأنوثة. 

في الصورة الثانية، إطلالة مميّزة، للملكة سيلفيا، إعتمد فيها طقم لافت، من معطف وفستان، باللّونين الفوشيا، مع البرتقالي الفاتح، أو الأصفر. مزيج مميّز، جريء، ولكنه أنيق للغاية. 

في الصورة الثالثة، إطلالة مميّزة، للملكة رانيا، إعتمدت فيه مزيج من لونين فعلاً يصعب على أغلبية النساء، تنسيقهما سوياً، كونهما ألوان متضاربة ودقيقة. إختارت بلوزة باللّون الوردي الفاتح، ونسقتها مع تنورة باللّون الأحمر، مع أكسسوارات أيضاً باللّون الأحمر. إطلالة جريئة، ولكنها أنيقة، أنثوية، وراقية.

تنسيق الألوان المتضاربة
الأميرة ديانا في إطلالة بتنسيق الوردي مع البنفسجي

 

تنسيق الألوان المتضاربة
الملكة سيلفيا بإطلالة بتنسيق لافت بين الأصفر والوردي القوي

 

تنسيق الألوان المتضاربة
الملكة رانيا بإطلالة لافتة بتنسيق مميّز لبلوزة باللّون الوردي مع تنورة ميدي باللّون الأحمر

الأزياء التراثية.. ألوان متضاربة برقي وفخامة

نقول أن صيحة الألوان المتضاربة، هي صيحة مستجدة، ولكن يغفل علينا أن معظم الأزياء التراثية في مختلف دول العالم، من الهند، إلى المكسيك، وحتى معظم دولنا العربية، هي معتمدة بألوان وتنسيقات متضاربة جداً. أزياء عربية تراثية، مثل الزي الأردني، المغربي، الّلبناني، وغيرها، جميعها تعتمد فن التطريز، بألوان مميّزة، قوية، ومتضاربة. إذاً صيحة الألوان المتضاربة، ترتبط إرتباطاً وثيقاً، بالأزياء التراثية على مر الزمن، لذا نراها معتمدة دائماً في الإطلالات التراثية التقليدية، وفي هذه المناسبات، نراها عادية، وليست إطلالات جريئة، كون عقلنا الباطني إعتاد هذا المشهد، وبات معروفاً أن الزي الوطني التراثي والتقليدي، يعتمد أسلوب الألوان المتضاربة، بدقة، وجمال لا يمكنك غض النظر عنه. بعيداً عن الأزياء، حتى فن العمار، والهندسات القديمة، إعتمد كثيراً مزيج الألوان المتضاربة، في الجوامع، والكنائس، والأبنية العريقة التي تشتهر بجمالها وحسن إختيار الألوان بأسلوب ساحر، يشبع العين. 

هنا نستعرض إطلالة للملكة رانيا، التي تختار بأسلوب دائم، إطلالات تراثية، في مناسبات مختلفة، تعبر بها، عن حبها وشعورها بالفخر بالإنتماء لبلدها الأردن. إطلالة تقليدية، إعتمد فيها عبايا لافتة باللّون الأزرق النيلي، مع تطريز مميّز، لألوان مختلفة، أبرزها الفوشيا، الأخضر، والأصفر.

تنسيق الألوان المتضاربة
الملكة رانيا بإطلالة تراثية لافتة بألوان متنوعة ومتضاربة

مزيج من الألوان.. إختاريها دون تردد

ألوان كثيرة، يمكنك تنسيقها مع بعضها البعض، بأسلوب متضارب، منها الأزرق مع البنفسجي، الأزرق مع الأخضر مثلاً، أو الوردي مع الأحمر، وحتى البرتقالي مع الوردي. كومبو مميّز، وألوان مختارة بعناية، إعتمدت مع بعضها البعض، وشكلت فعلاً حالة ومزيجاً مميّزاً يلفت الإنتباه ويخطف الأنظار. 

طبعاً لكل سيدة، حرية الإختيار، ولكل سيدة أيضاً ذوقها الخاص، ولكن اليوم سوف نستعرض بعض الإطلالات، التي إعتمدت الأسلوب المتضارب، ونجحت في التنسيق، ليصبح هذا التنسيق أو هذا المزيج من الألوان، أكثر إعتماداً، ومنتشراً. 

البرتقالي مع الأخضر، البنفسجي والوردي، نعم، تنسيق البرتقالي مع الأخضر، صيحة مميّزة، ومزيج، لافت، قوي على العين، ولكنه ناجح، يمنحك إطلالة منعشة، مليئة بالحياة، الطاقة والحيوية. أما البرتقالي مع البنفسجي، فهو مزيج أنيق، وحيوي، كون البرتقالي لون مليء بالحياة والحيوية، والبنفسجي لون أنيق وراقي، لذا إذا كنت من محبي هذا الستايل، لا تترددي ونسقي هذه الألوان مع بعضها البعض. أما البرتقاي مع الفوشيا أو الوردي، فهو الأكثر جرأة، ولكنه مليء بالسحر والجمال، ولكن طبعاً، لا ترغبه جميع النساء، سوى اللّواتي يعشقنّ الإطلالات الإستعراضية الجريئة، والخاطفة للأنظار.

الوردي مع الأحمر، هذا المزيج، بات اليوم متعارف عليه، ومعتمد في إطلالات كثيرة، منها يومية، ومنها شيك تناسب السهرات والحفلات. 

البنفسجي مع الأخضر أو الأزرق، في معظم الحالات فعلاً، يكون هذا التنسيق أنيق، وشيك. اللّون البنفسجي من الألوان الراقية، الملكية، لذا تنسيقه مع الأزرق يمنحك إطلالة مميّز ولافتة، كما أن تنسيقه مع الأخضر، يمنحك لوك عصري لافت، ومليء بالحياة والحيوية.

أخيراً، إختاري إطلالاتك المعتمدة بأسلوب الألوان المتضاربة، بعناية، وإختاري أن تكون الإطلالة معتمدة بدقة، لتكون في النهاية إطلالة جميلة، بعيدة عن الإستعراض والمبالغات. 

تنسيق الألوان المتضاربة
إطلالة من street style

 

تنسيق الألوان المتضاربة
إطلالة لافتة من street style

 

تنسيق الألوان المتضاربة
إطلالة من Nina Ricci لخريف وشتاء 2023

 

تنسيق الألوان المتضاربة
إطلالة من Balmain لخريف وشتاء 2023

 

تنسيق الألوان المتضاربة
إطلالة من Salvatore Ferragamo لخريف وشتاء 2021