أبرز تصاميم مجوهرات الرأس head piece التي تألقت بها نجمات العالم

للمرأة الجريئة.. عودة اكسسوارات الرأس بتصاميم فاخرة مرصّعة بالألماس والأحجار الكريمة استلهمي ما يناسبك من إطلالات نجمات العالم

خلود الليثي

تُعدّ مجوهرات الرأس head piece من الإكسسوارات التي تُضفي سحرًا خاصًا على إطلالة المرأة، وتُكمل أناقتها وتُبرز جمالها. وقد اعتمدت العديد من نجمات العالم على هذه المجوهرات في مناسبات مختلفة، سواء كانت حفلات جوائز أو عروض أزياء أو مناسبات رسمية أخرى.

ما هي أبرز تصاميم مجوهرات الرأس head piece التي تألقت بها نجمات العالم؟

أنيا تايلور جوي Anya Taylor-Joy بقطعة برّاقة مرصّعة بالكريستال

أنيا تايلور جوي Anya Taylor-Joy بقطعة برّاقة مرصّعة بالكريستال
أنيا تايلور جوي Anya Taylor-Joy بقطعة برّاقة مرصّعة بالكريستال

أبهرت النجمة أنيا تايلور جوي Anya Taylor-Joy الحضور في حفل Vanity Fair Oscars 2024، إذ غطت رأسها بقطعة برّاقة مرصّعة بالكريستال من Miss Sohee، وأضافت لمسة من سحر Tiffany & Co، متباهية بخاتم من المجوهرات الراقية مصنوع من الألماس عيار 5 قيراط وسوار من البلاتين والألماس.

إميلي بلانت بإكسسوار للرأس من الكريستال

إميلي بلانت في حفل Met Gala 2021 بإكسسوار للرأس من الكريستال
إميلي بلانت في حفل Met Gala 2021 بإكسسوار للرأس من الكريستال

لفتت النجمة إميلي بلانت الأنظار في حفل Met Gala 2021، حيث ارتدت فستان شفاف باللون الأبيض المطرّز بالكريستال الفضي، من تصميم ميو ميو Miu Miu، أرفقته بإكسسوار للرأس من الكريستال.

ريهانا Rihanna تعتمد اكسسوار رأس كبير الحجم

ريهانا Rihanna بإطلالة مجوهرات مُذهلة مرصّعة باللؤلؤ
ريهانا Rihanna بإطلالة مجوهرات مُذهلة مرصّعة باللؤلؤ 

لا تتردد النجمة ريهانا Rihanna في التعبير عن شخصيتها المثيرة للجدل وعشقها للإطلالات اللافتة حتى في اختيار المجوهرات، فتنتقي أكثر التصميمات فخامة وجاذبية.

تٌبهرنا النجمة العالمية ريهانا Rihanna بقطع مجوهراتها غير التقليدية، فهي تركز على الموضة العصرية، ولا نستطيع أن ننسى طلّتها في حفل Met Gala 2018، إذ ارتدت إطلالة مذهلة مرصّعة باللؤلؤ من جون غاليانو John Galliano ونسّقت النجمة الشهيرة قلادة فريدة من نوعها مرصّعة بالألماس، والذي يرجع تاريخها إلى عام 1934 من توقيع علامة المجوهرات كارتييه Cartier.

أما القطعة الأخاذة التي ظهرت بها ريهانا Rihanna، كانت اكسسوار الرأس كبير الحجم، الذي تناغم مع فستانها المرصّع بالأحجار اللامعة.

أحلام بشعر مستعار مرصّع بأحجار فضية برّاقة

أحلام بشعر مستعار باروكة مرصع بأحجار فضية
أحلام بشعر مستعار باروكة مرصع بأحجار فضية

يُعد اسم النجمة أحلام مرادفاً للفخامة والتألق، فقد نالت لقب الملكة من جمهورها بعد أن استحوذت على مكانة مميزة بفضل موهبتها الكبيرة كما تنعم بشهرتها كأيقونة للأناقة والذوق المميز.

أثارت النجمة أحلام موجة من الجدل، حينما ارتدت باروكة ماسية غريبة الشكل، خاصة بعد أن كشفت بعض التقارير الصحفية عن أن سعر الخصلة الواحدة فيها يبلغ 20 ألف دولار، مما يجعل سعرها الإجمالي حوالي 10 ملايين دولار.

جينيفر لوبيز Jennifer Lopez بباروكة مُزينّة بكريستالات لامعة

جينيفر لوبيز Jennifer Lopez بمجوهرات هاري ونستون Harry Winston
جينيفر لوبيز Jennifer Lopez بباروكة مُزينّة بكريستالات لامعة

تُعد جنيفر لوبيز Jennifer Lopez من أكثر النجمات اللاتي يتمتعنّ بذوقٍ خاص ومميز في اختيارات أزيائها المختلفة، بالإضافة إلى تصاميم المجوهرات التي تُزين طلتها.

ولم تكنّ النجمة العربية أحلام، هي من ارتدى فقط الباروكة البرّاقة، بحفل ميت غالا Met Gala 2019 اختارت جينيفر لوبيز Jennifer Lopez، شعرًا مستعارًا مُزينّ بكريستالات لامعة، وأكملت إطلالة مجوهراتها بقلادة فريدة من نوعها من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس المستدير والماركيز يتوسطها حجر ياقوت بنفسجي خلاب يبلغ وزنه 65.32 قيراط تحمل توقيع علامة هاري ونستون Harry Winston، ونسّقت معها أقراط عتيقة Vintage تعود إلى عام 1970 من هاري ونستون أيضاً.

مايا دياب باكسسوارات شعر فارهة لإطلالة جريئة

مايا دياب بإكسسوارات شعر فارهة لإطلالة جريئة
مايا دياب بإكسسوارات شعر فارهة لإطلالة جريئة

تُفضل النجمة اللبنانية مايا دياب اعتماد المجوهرات الجريئة، إذ تحرص على اختيار المجوهرات الحديثة والأزياء الجذابة، وفي إحدى إطلالتها اعتمدت جمبسوت باللون الفضي المطرّز من توقيع  JEAN-LOUIS SABAJI، وأقرنت مع طلّتها إكسسوارات شعر فارهة لإطلالة جريئة.

آمبر هيرد Amber Heard بإكسسوار شعر ذات تصميم غريب

اطلالة  Amber Heard بتسريحات شعر جانبية مع أكسسوار التاج عام 2018
آمبر هيرد Amber Heard بإكسسوار شعر ذات تصميم غريب

تألقت آمبر هيرد Amber Heard عام 2018، بإكسسوار شعر ذات تصميم غريب على شكل تاج عالٍ وبارز، ومتوهج كإشاعة الشمس.

جيجي حديد Gigi Hadid بقبعة مرصّعة بحبات الترتر اللامعة

جيجي حديد Gigi Hadid بقبعة مرصّعة بحبات الترتر اللامعة
جيجي حديد Gigi Hadid بقبعة مرصّعة بحبات الترتر اللامعة

في حفل Met Gala عام 2019، اختارت جيجي حديد Gigi Hadid إطلالة دراماتيكية أيقونية مع  صيحة الرموش البيضاء الطويلة والتي برزت على كامل العينين بشكل هندسي، ولاستكمال إطلالتها الاستثنائية، اختارت اكسسوارات القبعة المرصّعة بحبات الترتر اللامعة بألوان متماوجة مع فستانها بطريقة تخفي الشعر بشكل كامل باستثناء بعض خصلات الغرة الدائرية على الجبين.

مادونا باكسسوار للشعر ضخم وخاطف للأنظار

مادونا أيقونة في سماء الموضة والمجوهرات الراقية
مادونا أيقونة في سماء الموضة والمجوهرات الراقية

يمكننا أن نقول بكل ثقة إن مادونا دخلت التاريخ، ولا نقصد فقط تاريخ الموسيقى، فمنذ الخطوات الأولى من صعودها سلم النجاح، رسخت نفسها أيقونة في سماء الموضة والمجوهرات الراقية.

ألهمت مادونا جيلا بأكمله بفضل ستايلها الفريد المرتكز على العقود والقلادات والأساور والدانتيل والشرائط في الشعر وطبقات الملابس المتداخلة، وفي إحدى إطلالاتها ارتدت نجمة عالم البوب في الثمانينيات والتسعينيات، اكسسوار للشعر ضخم وخاطف للأنظار.

الصور من الانستقرام وAFP