الأمير وليام يرحب بالجديد من الحيوانات الأليفة في منزل وندسور

بعد أشهر من الصدمات الصحية المتوالية.. الأمير وليام يستأنف مهامه الملكية

عبد الرحمن الحاج
28 أبريل 2024

خلال زيارة لمزرعة Woodgate Valley Urban Farm في برمنغهام، كشف ولي العهد البريطاني الأمير وليام الأب لثلاثة أطفال، أن عائلته لديها خنازير غينيا أليفة في المنزل.حيث شارك أمير ويلز لمحة عن حياته العائلية مع زوجته الأميرة كيت ميدلتون، وأطفالهما الثلاثة الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

وظهر الأب لثلاثة أطفال في حالة معنوية عالية ويمازح الأطفال، فيما كان يعتني بخنزير غينيا مع طفل من أبناء المنشأة. وقال: "هؤلاء رائعون جدًا. لدينا خنازير غينيا في المنزل وهم ليسوا هكذا".

كما أضاف "أقضي حياتي في تنظيف قفص الخنازير الغينية لأن الأطفال ينسون القيام بذلك".كما قال: "الأشخاص الذين لدينا في المنزل، لقد رحلوا. عليك أن تحافظ عليهم باستمرار وتعتني بهم".

الأمير وليام في Woodgate Valley Urban Farm

الأمير وليام في Woodgate Valley Urban Farm
الأمير وليام في Woodgate Valley Urban Farm

وقام وليام خلال زيارته بجولة في المزرعة والتقى بالعديد من الموظفين والمتطوعين. مزرعة Woodgate Valley Urban هي مزرعة مدينة مخصصة لدعم الأطفال والشباب الذين يكافحون من أجل الوصول إلى التعليم والذين يعانون من تحديات الصحة العقلية.

وتدير المزرعة المجتمعية التي تبلغ مساحتها ستة أفدنة عددًا كبيرًا من البرامج العلاجية للأطفال. حيث يتم تقديم الدعم الفردي للمشاركين أثناء تواجدهم في الموقع، وقد أظهرت النتائج أن الأطفال الذين يزورون المزرعة بانتظام يشهدون تحسنًا ملحوظًا في صحتهم العقلية ورفاهيتهم.

وبتمويل من اليانصيب البريطاني الوطني، تدعم المزرعة المجموعات الصغيرة خارج التعليم حاليًا بالإضافة إلى مجموعات الأخوة من دار رعاية الأطفال المحلية.

جولة خلال زيارة

جولة خلال زيارة
جولة خلال زيارة

وقد جاء اكتشاف الأمير وليام للمجموعة بعد أن قام بزيارة خاصة إلى مدرسة سانت مايكل بكنيسة إنجلترا الثانوية في رولي ريجيس بعد أن تمت دعوته في البداية من قبل تلميذ يبلغ من العمر 12 عامًا، فريدي هادلي، الذي أرسل رسالة على X في أكتوبر الماضي.

انضم الملك المستقبلي إلى فريدي وزملائه التلاميذ الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عامًا. وهم أعضاء في مشروع ماتريكس بالمدرسة، والذي تم إنشاؤه لتسليط الضوء على الصحة العقلية للذكور.

حملة AmI Manly Enough

حملة AmI Manly Enough
حملة AmI Manly Enough

كما أطلقت المجموعة حملة #AmIManlyEnough العام الماضي لمعالجة وصمة العار المرتبطة بالصحة العقلية للذكور وتشجيع الرجال والفتيان على التواصل بشكل أكبر حول مشاعرهم.

وتحدث وليام عن إلهامه لعمله في مجال الصحة العقلية، قائلاً للطلاب: "لقد بدأ الأمر حقًا عندما كنت أقوم بالكثير من الأعمال الخيرية. ولم أقم أبدًا بالاهتمام بالصحة العقلية، وخاصة الصحة العقلية للذكور.

"لقد كنت مهتمًا بالتشرد والاكتئاب والإدمان، وكل هذه المجالات المنفصلة ولم أضعها معًا في صورة بانوراما. ما الذي ننظر إليه؟ ما الذي نحاول إصلاحه؟.. لقد اجتمع كل ذلك معًا كقطعة من الصحة العقلية.

"لقد انتقل شغفي، إذا أردت، الآن إلى الصحة العقلية للذكور بسبب الإحصائيات في البداية، حول معدل الانتحار بين الشباب وهو أمر مرعب للغاية، وأردت أن أفعل شيئًا حيال ذلك".

أمير ويلز يستأنف مهامه الرسمية

أمير ويلز يستأنف مهامه الرسمية
أمير ويلز يستأنف مهامه الرسمية

يشار هنا إلى أن الأمير وليام كان قد استأنف مهامه الملكية الرسمية، بعد عطلة عيد الفصح التي أمضاها إلى جوار زوجته المصابة بالسرطان أميرة ويلز كيت ميدلتون، وأطفالهم الثلاثة في منزلهم الريفي، بعيدا عن الأنظار، حتى أنهم لم يشاركوا العائلة المالكة احتفالات عيد الفصح ولم يظهروا معهم في قداس ذاك اليوم كما جرت العادة السنوية لهم.

الأمير وليام يبذل جهدا مكثفا

الأمير وليام يبذل جهدا مكثفا
الأمير وليام يبذل جهدا مكثفا

ويبذل أمير ويلز حاليا جهدا مكثفا للموازنة بين دوره الملكي كولي للعهد ووصي على العرش – بشكل غير رسمي- لنظرا لإصابة والده الملك تشارلز الثالث بالسرطان، وبين دوره كزوج لزوجة مريضة بالسرطان تعالج بجرعات كيماوية وقائية، وكذلك دوره كابن لوالد مصاب كذلك بالسرطان، حيث شهدت العائلة المالكة منذ بداية العام صدمات صحية متوالية، حيث دخل الملك تشارلز المستشفى لتصحيح البروستاتا، فتم إعلان إصابته بالسرطان لاحقا، ويعتقد أنه سرطان البنكرياس وفقا لتسريبات غير مؤكدة رسميا، كذلك دخلت أميرة ويلز كيت ميدلتون إلى مستشفى لندن لإجراء جراحة في البطن لم يعلن عن طبيعتها، ليصار لاحقا إلى إعلان إصابتها بالسرطان أيضا، عقب أسابيع من الشائعات والتكهنات الكثيرة، لتخرج بنفسها في مقطع مصور وتعلن عن إصابتها بالسرطان وخضوعها لعلاج كيماوي وقائي حاليا.

وبعد 4 أشهر من الصدمات الصحية المتوالية، يبدوا أن الأمير وليام قد استجمع نفسه، وعاد بهدوئه المعتاد لممارسة مهامه الملكية، بعد أن انتهت إجازة أطفاله الثلاثة الذين يستعدون للعودة إلى المدرسة مرة أخرى.