نظمي زفاف مثالي بلمسات رومانسية حالمة بين أحضان مغيب الشمس

نظمي زفافًا مثاليًا بلمسات رومانسية حالمة عند مغيب الشمس

لطيفة الحسنية 
26 أبريل 2024

لا شكّ أنّ اختيار توقيت مغيب الشمس للاحتفال باليوم الكبير هو خيار رومانسي ومثالي، حيث تتكوّن في المكان خلفية آسرة وساحرة للأزواج الذين يشرعون في رحلتهم معًا. هذا، ويجسّد حفل الزفاف في أحضان غروب الشمس وعداً قاطعاً ببداية جديدة يغمرها دفء الحب وجمال الطبيعة؛ وبينما تلقي الألوان الذهبية للشمس بوهجها الدافئ على المناطق المحيطة، ستخلق حتما أجواءً سحرية وصافية! إنّها حقاً بداية مثالية لرحلة تدوم مدى الحياة.

Pinterest حفل زفاف لافت عند المغيب- الصورة من
حفل زفاف لافت عند المغيب- الصورة من Pinterest

تخيّلي معنا فكرة تبادل العهود تحت السماء المطلية، حيث يرمز الضوء المتلاشي إلى نهاية فصل وبداية فصل آخر، وكأنّه يجسّد رحلة الزواج نفسها؛ كما يضيف الضوء الناعم المنتشر لغروب الشمس لمسة أثيرية إلى الأجواء، مما يعزّز جمال اللحظة ويخلق ذكريات لا تُنسى.

وغالبًا ما توفّر حفلات الزفاف المقامة عند غروب الشمس مناظر طبيعية خلابة، سواء كان ذلك على الشاطئ أو الحديقة أو مزارع الكروم أو قمة الجبل. فالانتقال من ضوء النهار إلى الغسق يضيف طابعي الدراما والحميمية إلى الاحتفال، مما يجعله مناسبة خاصة لكل من الزوجين وضيوفهما.

تابعي في السطور التالية بعض النصائح لتنظيم حفل زفاف يُقام عند مغيب الشمس!

أفضل وقت ومكان لإقامة حفل الزفاف عند غروب الشمس

Pinterest لوحة فنية لحفل زفاف رومانسي- الصورة من
لوحة فنية لحفل زفاف رومانسي- الصورة من Pinterest

لعلّ أبرز الخطوات التي يجب الانتباه إليها عند التخطيط لحفل زفاف عند غروب الشمس، هو تحديد زمان ومكان الحفل المناسبين. بالنسبة للتوقيت، لا بدّ من مراعاة الفترة التي تبدأ  فيها الشمس في مرحلة الغياب، حيث تغرّب في وقتٍ مبكر في فصلي الخريف والشتاء، وفي وقتٍ متأخر من الربيع والصيف. هذا، ولا بدّ من الانتباه إلى مدّة الحفل كذلك، والوقت المطلوب لإتمام مراسم معينة.

في حال تتطلّب المراسم بين 20 و 30 دقيقة، يُنصح بالبدء بها خلال نصف ساعة قبل غروب الشمس. لذلك، إذا كان وقت الغروب الساعة 7:30 مساءً، ننصحكِ أن تخبري ضيوفكِ بأن المراسم ستبدأ في الساعة السابعة. أما إذا كانت المراسم ستستغرق أكثر من نصف ساعة، فمن الأفضل الانطلاق في وقت أبكر من ذلك.

لدى انتهاء المراسم بالتزامن مع غروب الشمس، يستطيع المدعوّون المغادرة خلال فترة الشفق الساحرة. لذلك فإن اختيار البدء قبل 30 دقيقة من غروب الشمس سيمنحك وقتًا كافيًا لالتقاط بعض الصور، والاستفادة من ضوء النهار الطبيعي لاستكمال باقي مراسم الحفل.

أما بالنسبة لموقع حفل الزفاف، فتعتبر الأمكنة الخارجية ذات الإطلالات الخلابة خياركِ الأمثل، سواء كانت على الشاطئ أو في الجبل. فبعد اختيار الموقع، يجب الأخذ بعين الاعتبار وجهة الفينيو بالنسبة لغروب الشمس لمعرفة أين سيتم وضع المنصة. كما وننصح العروسين في اتخاذ وضعيةدائمة بمواجهة الشمس، كي لا يضطر الضيوف النظر إلى أشعتها مباشرةً؛ إلى ذلك، إنّ وجودكِ مع شريككِ أمام الشمس سيجعلكما تظهران بصورة أجمل.

نصائح التخطيط لحفل زفاف عند غروب الشمس

Pinterest ديكور ناعم لحفل زفاف في الهواء الطلق- الصورة من
ديكور ناعم لحفل زفاف في الهواء الطلق- الصورة من Pinterest

بالإضافة إلى المظهر الجمالي، توفّر حفلات الزفاف عند غروب الشمس مزايا عملية أيضًا. يمكن أن تكون درجات الحرارة الباردة في المساء أكثر راحة للضيوف، وتضفي الإضاءة الناعمة نفسها بشكل جميل على التصوير الفوتوغرافي، الذي من شأنه توفير صور مذهلة ستظل محل تقدير مدى الحياة.

بمجرد الإرساء على الوقت والمكان المحددين للحفل، هناك بعض التفاصيل الأخرى التي ستحتاجين إلى مراعاتها:

  • النقطة الأولى تتمحور حول التواصل  البنّاء مع المصور الفوتوغرافي والإتفاق حول الصور التي ترغبين في التقاطها قبل وبعد الحفل، وكي تتمكني بمساعدته من التخطيط لجلسة تصوير في أفضل ظروف إضاءة ممكنة.
  • يتحتم عليكِ كذلك التفكير براحة ضيوفكِ في حفل الزفاف، وهذه النقطة يجب أن تكون أيضًا من أولوياتكِ. فمن الأفكار المميزة التي يمكنكِ اعتمادها، توزيع نظارات شمسية على المدعوين ليستعملونها أثناء مشاهدة مراسم الزفاف كي لا يزعجهم النظر إلى الشمس. ولكي يشعر الضيوف براحة أكبر، يجب الأخذ بعين الإعتبار تغيّر درجة الحرارة عندما يحلّ الظلام. فإذا  أصبح الطقس بارداً في الليل، من الأفضل توفير أوشحة أو أغطية يمكن أن يستخدمها المدعوون للوقاية من البرد.

أفكار ديكور مستوحاة من غروب الشمس

Pinterest زينة زهور لافتة لحفل زفاف عند المغيب- الصورة من
زينة زهور لافتة لحفل زفاف عند المغيب- الصورة من Pinterest

يعتمد الديكور الذي ستختارينه لحفل زفافكِ عند الغروب، على الأفكار الجمالية والفصل المعتمد فضلاً عن الموقع الذي سيقام فيه الحفل. ومع ذلك، إن كنتِ ترغبين بأن يكون التركيز بأكمله على غروب الشمس، ننصحك باعتماد زينة بسيطة كي لا يطغى الديكور على  جمالية منظر الغروب. وإن كنتِ ترغبين بأن يكون غروب الشمس بعينه هو الثيم الرئيسي للحفل، فعليكِ اللجوء إلى ديكور مستوحى منه بشكلٍ خاص.

يمكن أن تستوحي من ألوان غروب الشمس الزاهية عبر اعتماد لوحة ألوان ترتكز على البرتقالي والوردي والذهبي، مع ادخال اللون الأزرق في المزيج ليعكس خلفية السماء. على سبيل المثال، تستطيعين تزيين الممر بمصابيح وزهور من تلك الألوان لتحاكي منظر غروب الشمس. كما ويمكن تبادل العهود أمام قوس مصنوع من زهور ليتناسق مع الديكور بأروع صورة ممكنة.

ومن الأفكار التي باستطاعتكِ تنفيذها في حفل زفافكِ، تغطية الطاولات بأقمشة زرقاء وتوزيع المزهريات البرتقالية الوردية اللون عليها مع زهور بنفس اللون أيضًا. كما ويمكن اللعب بمصادر الإضاءة، من خلال وضع الشموع على الطاولات وتعليق سلاسل أضواء من السقف. ومن الأفكارالإضافية التي يمكنكِ اتباعها، إضافة  رسمات للشمس على بطاقات الدعوة، ولافتات الترحيب، وبرامج الحفل، وخرائط الجلوس، وقوائم الطعام.

اقتراحات مفيدة لاختيار المصوّر المناسب

Pinterest صور مميزة للعروسين في حفل زفاف بتوقيت مغيب الشمس- الصورة من
صور مميزة للعروسين في حفل زفاف بتوقيت مغيب الشمس- الصورة من Pinterest

من أبرز الأسباب الرئيسية التي تدفع العروسين لإقامة حفل الزفاف عند غروب الشمس هو التقاط الصور الرائعة؛ وهذا يتطلّب اختيار المصوّر المناسب. لذلك من المهم الإطلاع على أعمال المصور السابقة لمعرفة ما إذا كان أسلوبه يتماشى مع رؤيتكِ، وللتحقق مما إذا كانت لديه تجارب في تصوير حفلات الزفاف عند غروب الشمس. في حال لم تتمكني من العثور على صور معروضة لحفل زفاف عند الغروب، يمكنكِ الطلب من المصوّر أن يرسل لكِبعض الصور.

كما ويُنصح بالإطلاع على تعليقات العملاء السابقين لتكوين فكرة وافية حول مدى احترافية المصوّر، وقدرته على التواصل، بالإضافة إلى خبراته ومهاراته خاصةً لناحية التعامل مع أنواع الإضاءة المختلفة. فحين تجدين المصوّر المناسب، تواصلي معه للتأكد من الأمور الرئيسية التي يجب الإتفاق عليها، من الميزانية، وساعات العمل، وعدد المصورين الذين سيتواجدون نهار عرسكِ، والتفاصيل الأخرى التي قد ترغبين بالإستفسار عنها أكثر.