المرأة السعيدة تعيش حياتها ببساطة ولا تعتمد في سعادتها على الآخرين

هل أنتِ مثلُها .. 8 أشياء تقوم بها المرأة السعيدة

ريهام كامل

الإيجابية تقودك إلى السعادة؛ وهي أهم ما يميز المرأة السعيدة التي تعي كيف يمكن أن تكون سعيدة بممارسة بعض الأمور البسيطة، ولأنها لا تعتمد على الآخرين في تحقيق سعادتها. هل تعلمين غاليتي أن الدراسات قد أثبتت أنه يمكن تدريب الدماغ ليكون سعيدًا، لأنها أساس التفكير، والتفكير الإيجابي يغذيها ويساعد صاحبها على تحقيق الشعور بالسعادة من خلال المداومة على القيام ببعض الأمور، وهو ما تفعله المرأة السعيدة بالضبط، هل أنتِ مثلُها؟، وما هي الأمور التي تقوم بها لتصبح امرأة سعيدة؟

أمور تقوم بها المرأة السعيدة

انتبهي للسطور التالية، وسأخبرك وبحسب آراء الخبراء بالأمور التي تقوم بها المرأة السعيدة وكل امرأة أخرى تعتمد عليها لتكون مرجعًا أساسيًا لها في تحقيق سعادتها. لذا كوني ذكية وطبقيها أنتِ أيضًا.

تتجاهل كثيرًا

المرأة السعيدة تتجاهل كل ما له أن يعكر صفو مزاجها، وهنا مربط الفرس كما يقولون، لأن التجاهل يؤدي بدوره إلى تحفيز الدماغ على اهمال كل الأمور التي تسبب الألم والانزعاج وتحول بين المرء وبين شعوره بالسعادة. لذا يجب عليكِ تحويل تفكيرك إلى الأمور الإيجابية التي تسبب سعادتك.

تسمتع إلى الموسيقى المبهجة

المرأة السعيدة تستمتع بالاستماع إلى الموسيقى المبهجة، وتأنس بتأثيراتها الايجابية عليها. فقد أشارت الدراسات إلى أن الموسيقى الحزينة تنعكس بشكل سلبي على الأشخاص الذين يستمعون إليها، وتلحق بهم الأذى، لأنهم يشعرون بالحزن بسببها. وهو ما أكده خبراء الطاقة أيضًا. لذا غاليتي اختاري المقطوعات المسوسيقية المبهجة التي تبهج النفس وتحقق الشعور بالسعادة، وابتعدي عن الموسيقى والأغاني الحزينة.

ليست متكلفة

المرأة السعيدة تتعامل بطبيعتها وهي بعيدة عن التكلف والتصنع
المرأة السعيدة تتعامل بطبيعتها وهي بعيدة عن التكلف والتصنع

المرأة السعيدة تعلم أن جمال حياتها وسعادتها في البعد عن التكلف والتصنع، ولذلك تجد راحتها في عدم التجمل بما ليس فيها، لأنها جميلة بالفعل بقناعتها وتواضعها وقدرتها على تحقيق سلامها النفسي، كوني مثلها وستفوزين بالسعادة.

لديها حسن ظن بالآخرين

إن المرأة السعيدة تفترض في كل من يتعامل معها صفات طيبة، كما أن لديها حسن ظن كبير بالآخرين إلى أن يثبت عكس ذلك، وسر سعادتها أنها لا ترهق نفسها بوضع افتراضات قد تكون خاطئة. لذا كوني مثلها وافترضي أجمل ما في الناس إلى أن يظهر منهم ما يشكل انطباعك المؤكد عنهم.

تتمتع بالحاضر وتنتظر مستقبل أفضل

المرأة السعيدة لا تلتفت إلى الماضي، تنظر إلى النتيجة وهي أنها الآن على ما يرام وفي أحسن حال، هي تستمتع بحاضرها وتخطط لمستقبلها بدقة، وتتوقع أفضل اللحظات والأحداث والأيام في المستقبل. كوني مثلها غاليتي ولا تجعلي الماضي يسرق حياتك وعمرك مرة أخرى.

نصيحتي لكِ ومن خلال خبرتي في الحياة، لا تهدري وقتك في التفكير في الماضي أنت الآن سعيدة بسلامتك في الخروج منه بأمان. عليكِ بإلهاء نفسك في أمور تحقق رفاهيتك النفسية، وتعود عليكِ بالنفع، وقتها ستشعرين بالسعادة.

لا تتوقف عن التعلم

المرأة السعيدة لا تتوقف عن التعلم أبدًا، ولذلك تكون أكثر وعيًا بمكانتها وبإمكانياتها وقدراتها والمهارات التي تملكها. لذا كوني مثلها لأن معرفتها بقدر نفسها هو ما يجعلها واثقة من نفسها ومستقرة وهادئة وسعيدة.

لا تجعل المخاوف تعوق مسيرتها

المرأة السعيدة تحارب مخاوفها لكي لا تقف عائقًا بينها وبين مسيرتها وما تريد الوصول إليه، هي امرأة قوية، تعلم ماذا تريد تمامًا، ومستمرة في تحقيق الخطة التي وضعتها لنفسها دون أي مخاوف ودون أي تردد يحول بينها وبين تحقيق أهدافها.

تمارس الامتنان بعمق

المرأة السعيدة ممتنة لكل يوم يمر عليها وهي متمتعة بنعم الله التي حباها بها، لأنها تركز عليها، ولا تتطلع إلى ما متع الله بها غيرها. لذا وإذا كنتِ تتعرضين للاحباط أو الحزن في أي وقت من الأوقات، تغلبي على هذه المشاعر بممارسة الامتنان، وحمد الله عز وجل على كل النعم التي حباكِ بها. ففي ذلك راحة وطمأنينة وسكينة، وهي مشاعر إيجابية جميلة تقود إلى السعادة.

ليست خيالية

الواقع هو ما تؤمن به المرأة السعيدة، ولذلك تستطيع التركيز على حياتها كما هي، وبدلًا من تخيل حياتها بشكل آخر في عالم الخيال والأوهام تحفز نفسها على التكيف على حياتها كما هي، وتسعي إلى تغير ما لا يروق لها. لذا كوني مثلها وتقبلي حياتك كما هي مع حرصك على تحسينها بكل الطرق الإيجابية الممكنة،  لأن رفضك لما يحدث معك هو أصل التعاسة.

تعيش الحياة ببساطة

المرأة السعيدة امرأة بسيطة تعيش حياتها ببساطة، قد لا تملك الكثير من المال ولكنها سعيدة ومرحة لأن تعيش كل لحظة في حياتها في حدود امكانياتها. تعتز جيدًا بما تملكه، تُسعدها أبسط الأمور لأنها امرأة سهلة وسلسة وقنوعة. كوني مثلها وستتذوقين السعادة بعمق.

وختامًا، وإذا أردت السعادة غاليتي عليكِ باعتماد كل ما سبق، وفعل كل الأمور الطيبة التي لها تشعرك براحة عميقة، وطمأنية واسعة المدى، لأن الشعور بالسعادة يجعل حياتك مرحة وهادئة ومستقرة، ويعزز من صحتك النفسية والجسدية، ويقرب الآخرين منكِ، لأنكِ ستصبحين مصدر جذب لهم لأن السعادة معدية.

كانت هذه بعض الأمور التي تقوم بها المرأة السعيدة، هل لديكم أمور أخرى من الضروري القيام بها لتحقيق الشعادة بالسعادة؟.. يُسعادنا أن تشاركونا الرأي،،،

دمتن بخير،،،