محمد عبده

بالفيديو.. محمد عبده يبكي ويعلن عن خضوعه للعلاج من مرض السرطان

محمد عبد المنعم
5 مايو 2024

فنان العرب محمد عبده كشف اليوم عن تفاصيل إصابته بالسرطان، وذلك خلال رسالة مؤثرة له اليوم أثناء حديثه عن علاقته بالشاعر والأمير الراحل بدر بن عبد المحسن، حيث كشف محمد عبده عن المكالمة الأخيرة بينه وبين بدر بن عبد المحسن والتي كشفت عن تفاصيل المرض.

محمد عبده يكشف إصابته بالسرطان

ونشرت قناة "العربية" اليوم تسجيل صوتي للفنان محمد عبده ،من رسالته الأخيرة إلى بدر بن عبد المحسن، حيث بدا الفنان محمد عبده متأثراً للغاية ولم يتمالك دموعه أثناء دعمه للراحل بدر بن عبد المحسن في رحلة العلاج من السرطان، وأخبره باكياً إنه هو الآخر يتلقى العلاج الكيماوي في فرنسا مثله من السرطان، وتحدث الفنان محمد عبده في رسالته إلى بدر بن عبد المحسن قائلاً: "يا رفيق الدرب ورفيق العمر وصديق العمر الوفي والحبيب، ياللي شكلنا خارطة المملكة العربية السعودية، حدودها احنا وحدناها بكلمتها وأشكالها الغنائية الجميلة، وطلعنا بكلمة واحدة ومرغوبة ومفهومة في كل مكان.. هذا شيء كبير جداً".

محمد عبده
محمد عبده

وتابع محمد عبده في رسالته: "والأثر اللي ساب فينا منها، أثر بسيط جداً، ايش تاخد كيماوي إنت وأنا أخد كيماوي الآن في باريس.. أنا الآن أخد كيماوي يا حبيبي، الله معانا الله يحبنا.. صدقني.. من محبة الله فينا.. الله يرعاك ويرعاني ويرعى كل إنسان خدم بلده زينا".

محمد عبده يطمئن الجمهور على حالته الصحية

وكشف التسجيل الصوتي عن رد الأمير والشاعر الراحل بدر بن عبد المحسن على رسالة محمد عبده المؤثرة، وقال في رده: "أنت أقوى من أي شيء، أنا متأكد يا محمد، إنت مش إنسان عادي.. اللي انجزته يا أبو عبد الرحمن تفخر به بلد من كل اللي سويته، وأنا متأكد إنك بتتجاوزها لأنك محمد ولأنك بتؤمن بالله سبحانه وتعالى، وواثق إن شاء الله هيتم الشفاء أنا وياك وبنسوي أشغال وشعر وكل شيء.. تراني أخوك دائماً يا محمد".

محمد عبده
محمد عبده

وعاد الفنان محمد عبده للحديث عن حالته الصحية بعد الكشف عن إصابته بالسرطان في التسجيل الصوتي بينه وبين بدر بن عبد المحسن، وقال في مداخلة له مع قناة "العربية": "أنا الحمدلله وبفضل الله كويس، طبعاً ما قدرت أسافر وفي مرحلة التعافي، وكان واجب علي أحضر جنازة الأمير بدر ولكن أرسلت ابني بدر"، وتحدث عن علاقته بالراحل الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن، وقال إنه في بداية علاقته به رأي به مستقبل الكلمة العصرية والشبابية، واتفقا على التعاون الفني في السبعينيات إلى الآن.

محمد عبده
فنان العرب محمد عبده

محمد عبده يؤجل أعماله الفنية بسبب مرضه

وجاءت هذه التطورات الأخيرة بعدما كشفت روتانا مؤخراً عن خطوة اتخذتها بالاتفاق مع فنان العرب محمد عبده، حيث أوضحت الشركة في بيان نشرته عبر حسابها على انستجرام، عن وقف كافة الأنشطة التي كان يستعد لها فنان العرب  خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لعدم توقيع أي ارتباطات جديدة، وفضلت الشركة عدم تحديد موعد محدد يعود فيه فنان العرب من جديد للساحة الغنائية وتحديدا الحفلات، حيث تم التأكيد على أن أي تطور جديد سوف يتم الكشف عنه بالاتفاق ببن الفنان السعودية والشركة مستقبلا.

محمد عبده
محمد عبده

روتانا حرصت على التأكيد أن هذا القرار جاء بناء على حرصها على صحة وسلامة الفنان محمد عبده، فجاء نص البيان: "إلى جمهور ومحبي فنان العرب محمد عبده.. تفيدكم مجموعة روتانا للموسيقى ممثلة بادارة حفلات الفنان ونشاطاته الفنية بانه وبالاتفاق مابين روتانا والفنان سيتم تأجيل جميع النشاطات التي كانت مقررة وعدم الارتباط باي نشاطات جديدة قادمة حتى إشعار آخر سيتم الإعلان عنها تباعاً ، وهذا القرار هو حفاظاً وتقديراً وحرصاً على سلامة فناننا الحبيب".

الصور من حساب شركة روتانا على انستقرام.