صنع في الرياض.. هيئة الأزياء تعلن افتتاح استديو "ذا لاب" الحاضن للإبداع في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية

صنع في الرياض.. هيئة الأزياء تعلن افتتاح استديو "ذا لاب" الحاضن للإبداع في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية

رهف القنيبط
7 مايو 2024

في إطار سعيها المستمر نحو تمكين الطاقات المحلية، أعلنت هيئة للأزياء عن إطلاق "ذا لاب" لتطوير المنتجات من قلب مدينة الرياض النابض في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية "مسك".

تحقق هيئة الأزياء خطوة مهمة نحو خلق بيئة نابضة بالحياة ومستدامة في المملكة من خلال تقديمها لأول أستوديو من نوعه في المملكة لتطوير المنتجات، حيث يأتي "ذا لاب" مزودًا بأحدث التقنيات في صناعة المنتجات، بتقديمها لـ "ذا لاب" تحدث هيئة الأزياء بالشراكة مع مدينة محمد بن سلمان غير الربحية "مسك" ثورة في قطاع تصنيع المنتجات المحلية وتحديدًا في قطاع صناعة الأزياء بالمملكة العربية السعودية.

ذا لاب
من حفل افتتاح ذا لاب

سيمكّن "ذا لاب" المصممين المحليين وأصحاب العلامات ورواد الأعمال في مجال الأزياء من تحقيق رؤاهم الإبداعية بالإضافة إلى أنه يأتي حاضنًا لجميع الاحتياجات التي يتطلبها صناعة المنتجات والأزياء تحديدًا ومتواجد في قلب مدينة الرياض في مدينة "مسك"، لتأتي المنتجات المحلية بكل فخر تحت علامة "صُنع في الرياض".

يقع "ذا لاب" في ملتقى "المدينة" بمدينة محمد بن سلمان غير الربحية “مسك” بالعاصمة الرياض، حيث تعكس هذه المبادرة التحول الكبير الذي يشهده صناعة الأزياء في المملكة والتزام هيئة الأزياء ومدينة مسك بتعزيز القدرات التصنيعية وتشجيع الابتكار داخل المملكة، وذلك من خلال توفير مرافق تصنيع متطورة.

ذا لاب

يمثل افتتاح "ذا لاب" فرصة ضخمة لقطاع الأزياء السعودي، كما يشير إلى ولادة فرص جديدة للنمو والتعاون والتنافس العالمي، وعلى ذلك قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك: "يعرض "ذا لاب" التقدم الكبير في صناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية، كمرفق رائد من نوعه في المنطقة، والموجود في قلب الرياض ليسهل الأستوديو عملية التصنيع، مما يمكّن مصممينا والعلامات التجارية المحلية من تحقيق رؤاهم الإبداعية بكل سهولة."

وأضاف: "من خلال تعزيز الابتكار وتوفير الدعم الأساسي طوال دورة الأزياء، لا نقوم فقط بتعزيز الإبداع، بل ندعم أيضًا الممارسات المستدامة داخل الصناعة. يُجسد إنشاء "ذا لاب"، الذي يعتبر أستوديو لتطوير المنتجات المحلية، التزامنا العميق بتنمية نظام بيئي للأزياء مزدهر هنا في المملكة العربية السعودية".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمدينة مسك ديفيد هنري: " يُعد افتتاح أستديو "ذا لاب" لتطوير منتجات الأزياء في مدينة مسك علامة فارقة سينتج منها ارتقاء في صناعة مجال الأزياء في المملكة العربية السعودية، كما سيُمكن المصممين وأصحاب الأعمال المحليين من عرض إبداعاتهم على المستوى المحلي والعالمي."

ويكمل الحديث:"ولاسيما أن مدينة مسك تسهم في تعزيز العلامات التجارية الوطنية لتجار التجزئة في مجال الأزياء؛ لدعم وتنمية الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة، نشعر بالفخر كوننا جزءًا من هذا المشروع المميز، ونتطلع لرؤية التأثير الإيجابي لهذه الخطوة في مجال الأزياء".

تعزز هذه الشراكة التعاون بين الجانبين لتطوير برامج التعليم والتدريب للمصممين السعوديين الشباب، بالإضافة إلى خلق الفرص لاحتضان رواد الأعمال وجذب المواهب والمستثمرين إلى قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية، كما أنها تعتبر نقطة بداية لاستضافة الفعاليات والمهرجانات الخاصة في مجال الأزياء والموضة بمدينة مسك.