كيف تخططين لرحلة شهر عسل ناجحة في دبي

تعد إمارة دبي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط، ووجهة مثالية لقضاء أجازة شهر العسل وفي حين أنها من الوجهات السياحية الصغيرة نوعا ما إلا أنها مليئة بالمعالم السياحية الجذابة، حتى أن زوارها غالبا ما يجدون صعوبة حقيقية، في الاختيار من بين الأعداد الضخمة من المواقع السياحية الرائعة وأماكن الجذب السياحي التي تستحق الزيارة.

ومن أجل ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل الأفكار والنصائح للتخطيط لأجازة شهر عسل لا تنسى في دبي

  • قومي بتحديد ميزانية رحلة شهر العسل في دبي قبل أن تبدئي في وضع مخطط لأجازة شهر العسل، لأن تحديد ميزانية رحلة شهر العسل يمكنه أن يساعدك على القيام بالعديد من الخيارات المتعلقة برحلة شهر العسل مثل توقيت الرحلة (في خارج موسم الذروة السياحي لتوفير النفقات أم غير ذلك، زيارة معالم ترفيهية شهيرة في الوجهة السياحية أم تجنب ذلك لتوفير النفقات، وما شابه ذلك).
  • احرصي على حجز تذاكر رحلات السفر والفندق قبل فترة لا بأس بها من موعد السفر لضمان الحصول على تذاكر سفر متاحة ووحدات إقامة فندقية شاغرة في الفندق الذي يقع عليه اختيارك.
  • تأكدي من القيام ببحث جيد بالاستعانة بمجلات ومواقع سياحية على شبكة الإنترنت عن أفضل المعالم والأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها في دبي.
  • إذا كان لديك معارف أو أصدقاء مقربين لديهم تجارب في السفر أو الإقامة في دبي، تحدثي معهم لمعرفة كل ما يمكن معرفته عن طبيعة الحياة في دبي، أفضل ما يمكن القيام به خلال رحلة سياحية في دبي، أهم الأشياء التي يجب الانتباه لها أو القيام بها خلال الإقامة في دبي وما شابه ذلك.
  • احرصي على إعداد قائمة بأهم المواقع والأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها في دبي للاختيار من بينها، ثم ضعي قائمة محددة بالمواقع والأماكن السياحية التي ترغبين في زيارتها خلال رحلتك في دبي على أن تقومي بالاختيار وفقا لمعايير محددة وواضحة مثل ميزانية رحلة السفر، التفضيل الشخصي، مدة الرحلة وما شابه ذلك.
  • احرصي أيضا على وضع قائمة بأفضل الأنشطة للعرسان والأزواج الجدد في دبي للاختيار من بينها، أيها مفضل لديك أو يناسب ميزانية رحلتك وما شابه ذلك.
  • لا تكتفي بالتخطيط للقيام بالأنشطة السياحية الشهيرة في دبي فحسب وإنما اختاري أيضا عدد لا بأس به من الأنشطة الرومانسية الرائعة للأزواج الجدد في الهواء الطلق مثل رحلات البالون، رحلات السفاري، موعد عشاء رومانسي في مطعم فخم وما شابه ذلك.
  • احرصي على ترتيب وسيلة المواصلات التي تخططين لاستخدامها في التنقل خلال رحلتك في دبي وضعي في الاعتبار حقيقة أن استخدام وسائل الموصلات وخاصة سيارات الأجرة مكلف في دبي إلى حد كبير، ولذلك فإن استئجار سيارة قد يكون الخيار المفضل بالنسبة لك، وضعي في الاعتبار أيضا حقيقة أن التنقل في دبي دون وسيلة مواصلات مثل سيارة أمر بالغ الصعوبة.
  • تأكدي من إعداد أغراض ومستلزمات السفر مبكرا واحرصي على شراء كل ما تحتاجين إليه من أغراض خلال رحلة سفرك حتى لا تضطري للبحث عنها وشرائها بعد وصولك إلى دبي.
  • تأكدي من اختيار ملابس وأغراض واكسسوار ملائم لرحلة سفرك تسافر طبيعة الطقس وقت سفرك إلى دبي، وطبيعة الموقع والأنشطة التي تخططين للقيام بها وخاصة الأنشطة في الهواء الطلق مثل الرحلات الشاطئية ورحلات السفاري والتي تتطلب ملابس خاصة واكسسوار مثل نظارات شمسية وقبعة ومستحضرات مثل الكريم الواقي من الشمس.
  • لا تنسي التأكد من كافة الأوراق الرسمية والإجراءات التي يجب عليك اتخاذها للسفر والإقامة خلال رحلة شهر العسل في دبي.