أشهر أخطاء المكياج الشائعة التي تقع فيها العرائس

في حين أن فستان الزفاف غالبا ما يكون العنصر الأكثر أهمية في إطلالة العروس في يوم زفافها، إلا أن ذلك لا يعني أن العناصر الأخرى المكونة لإطلالة العروس تقل عنه من حيث الأهمية، وخاصة مكياج الزفاف والذي يساعد على منح العروس مظهرا جذابا ومشرقا في حفل الزفاف، وصور الزفاف كذلك، كما يساعد أيضا على إظهار السمات الجمالية المميزة لملامح العروس في أجمل صورها إذا ما تم بالطبع تطبيقه بعناية وعلى نحو صحيح، ولكن لسوء الحظ غالبا ما تقع العرائس في عدد لا بأس به من أخطاء المكياج والتي غالبا ما تقلل من جمال وجاذبية العروس يوم زفافها.

ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أكثر أخطاء المكياج شيوعا والتي ينصح أن تتجنبها العروس:

shutterstock_520188190

  1. وضع كمية أكبر مما يجب من كريم الأساس وهو أحد أخطاء المكياج الشائعة التي تقع فيها الكثير من العرائس بسبب رغبتهن في الظهور ببشرة صافية وخالية من العيوب في يوم الزفاف وصور الزفاف إلا أن ذلك لا ينجح فقط سوى في إظهار بشرة العروس بمظهر غير طبيعي، وقد يقلل أيضا من فترة احتفاظ مكياج العروس بمظهره الجذاب والمثالي طوال حفل الزفاف، لذلك ينصح بتجنب المبالغة في وضع كريم الأساس أو استخدام كريم أساس ثقيل في مكياج العروس يوم زفافها.
  2. تجاهل وضع المكياج على الأجزاء الظاهرة من جسم العروس (مثل العنق/الأكتاف/الذراعين) وعدم مطابقتها بدرجة لون كريم الأساس المستخدم في مكياج العروس وهو ما يجعل العروس تظهر بدرجتي لون بشرة مختلفتين.
  3. تجاهل تطبيق بروفة لمكياج العروس يوم الزفاف قبل حفل الزفاف وهو أحد أسوأ الأخطاء التي يمكن أن تقع فيها العروس وينصح بتجنبه لأن عمل بروفة لمكياج الزفاف قبل فترة كافية من حفل الزفاف يتيح للعروس فرصة مشاهدة كيف ستبدو بمكياج زفافها، وإدخال تعديلات على مكياج زفافها أو استبداله إذا ما لزم الأمر.
  4. تجربة مستحضرات أو مساحيق تجميل جديدة وهو أحد أخطاء المكياج التي قد تتسبب في معاناة العروس من حساسية بشرة أو التهابات جلدية مفاجئة مما يؤثر على جمال بشرتها يوم الزفاف لذلك ينصح بتجنب استخدام مستحضرات أو مساحيق تجميل جديدة قبل أسبوع أو أسبوعين من الزفاف.
  5. عدم وضع ثيم الزفاف في الاعتبار عند اختيار حفل الزفاف وهو ما يتسبب في ظهور العروس بمظهر غير متسق وملائم لإطلالة زفافها وثيم أو موضوع زفافها، ولذلك ينصح بوضع ثيم الزفاف في الاعتبار عند اختيار مكياج الزفاف، على سبيل المثال حفلات الزفاف الشاطئية لا يناسبها نوع المكياج المميز للاحتفالات الرسمية الراقية مثل المكياج الدخاني مع أحمر الشفاه باللون الأحمر الداكن، ويناسبها أكثر المكياج الأقرب للمظهر الطبيعي والذي يتضمن درجات ألوان فاتحة أو محايدة.
  6. المبالغة في استخدام تقنية الكونتور وهو أحد الأخطاء التي قد تقع فيها العروس بسبب شهرة وشعبية تقنية الكونتور في وضع المكياج إلا أن المبالغة في استخدام هذه التقنية يتسبب في ظهور العروس بمظهر غير طبيعي، يفتقر إلى الجاذبية.
  7. تجاهل استخدام المسكارا المقاومة للماء وهو ما قد يتسبب في سيلان المسكارا على الوجه بمرور الوقت (خاصة في حالة نزول الدموع من العنين) مما يتسبب في إفساد مكياج ومظهر العروس.
  8. استخدام مكياج لا يدوم طويلا في حين أن الصحيح هو استخدام مكياج تدوم طويلا مثل الماكياج المضاد للماء والذي يساعد العروس على الاحتفاظ بالمظهر الرائع لمكياجها لساعات طويلة في يوم الزفاف حتى في حالات نزول الدموع من العينين أو التعرق خلال حفل الزفاف.
  9. تجاهل استخدام مستحضر البريمير Premier أثناء وضع المكياج وهو خطأ شائع بين العرائس ينصح بتجنبه حيث يساعد مستحضر البريمير على الاحتفاظ بالمظهر الرائع للمكياج لفترات زمنية أطول وخاصة لمن يعانون من مشكلة البشرة الدهنية أو المختطلة.
  10. المبالغة في استخدام مستحضر الهايلايتر highlighter لأن ذلك غالبا ما يتسبب في منح البشرة مظهر براق ولامع أكثر مما يجب، وقد يعطي البشرة أيضا مظهر دهني منفر، لذلك ينصح باستخدامه باعتدال للحصول على مظهر بشرة طبيعي متوهج.
  11. تجربة ارتداء الرموش الصناعية لأول مرة يوم الزفاف لأن تجربة ارتداء الرموش الطبيعية للمرة الأولى يمكن أن يتسبب في تهيج العينين لذلك ينصح بالاعتماد على المكياج فقط لجعل الرموش ذات مظهر أكثر كثافة وسمكا إذا كنت غير معتادة على ارتداء الرموش الصناعية.