نصائح هامة لإعداد بشرة العروس لمكياج يوم الزفاف

إذا اردت الظهور بمكياج رائع يوم زفافك، عليك أن تعدي بشرتك لمكياج زفافك على نحو جيد، وذلك باتباع روتين عناية مكثف ببشرتك خلال الأشهر التي تسبق حفل الزفاف لضمان الحصول على بشرة صحية ونضرة ومعدة تماما لاستقبال مكياج زفافك

وفيما يلي مجموعة من أهم النصائح لإعداد بشرة العروس لمكياج الزفاف:

ابدئي روتينك الصباحي للعناية بالبشرة باستخدام منظف لطيف على البشرة للمساعدة في تنظيف وتنقية البشرة دون أن يتسبب في جفافها أو فقدانها لرطوبتها ومظهرها النضر.

احرصي على استخدام مرطب خفيف ومن نوع جيد للبشرة، ويفضل أن يكون مستحضر ترطيب ذو قاعدة مائية وليس زيتية ليقوم بترطيب البشرة دون يتسبب في تراكم زيوت أو طبقة دهنية على سطحها، ولذلك يفضل استخدام مرطبات البشرة النهارية ذات الطبيعة الخفيفة سهلة الامتصاص.

استخدمي السيروم المرطب والمعالج للبشرة على أن يكون أيضا ذو قاعدة مائية ويفضل أن يحتوي أيضا على حمض الهيالورونيك حيث يساعد على علاج مشكلات البشرة، وخاصة مشكلات البشرة الجافة والبشرة الدهنية التي قد تعاني من جفاف سطحي.

استخدمي مستحضرات عناية بالبشرة وتجميل تحتوي على عامل الحماية من الشمس (SPF) لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية على البشرة، سواء كان ذو تركيبة معدنية والتي تحتوي عادة على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم أو كلاهما، أو ذو أساس الكيميائي ويحتوي عادة على مجموعة من ستة مواد كيميائية - أوكسي بنزون ، أفوبنزون ، أوكتيسالات ، أوكتوكريلين ، وهوموسالات.

احصلي على جلسة علاج مكثفة للبشرة على يد محترفين في صالون تجميل، مرة واحدة في الشهر على الأقل للعناية ببشرتك والتخلص من مشكلات البشرة التي قد تعانين منها قبل فترة كافية من موعد حفل زفافك.

تجنبي استخدام مساحيق التجميل والمكياج قدر الإمكان أو الإفراط في استخدامها خلال الفترة التي تسبق حفل زفافك لتجنب مشكلات الإفراط في استخدام مساحيق التجميل مثل مشكلة جفاف البشرة وانسداد مسام البشرة.