نصائح يجب على كل عروس اتباعها عند اختيار مجوهرات الزفاف

إطلالة زفاف العروس لا تقتصر فقط على فستان الزفاف، وإنما بالاكسسوار والزينة الإضافية التي ستتزين بها العروس، وخاصة مجوهرات الزفاف والتي يمكنها أن تضفي على إطلالة الزفاف المزيد من الأناقة والجاذبية إلا أن الاختيار غير الجيد أو الصحيح لمجوهرات العروس في حفل الزفاف، يمكنه أن يأتي بنتيجة عكسية، ويقلل من جمال إطلالة العروس.

ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من النصائح الهامة التي ينصح أن تتبعها العروس عند اختيار مجوهرات زفافها:

احرصي على اختيار مجوهرات الزفاف التي تتناسب مع درجة لون فستان زفافك
احرصي على اختيار مجوهرات الزفاف التي تتناسب مع درجة لون فستان زفافك
  • تجنبي المبالغة بالتزين بالمجوهرات في حفل زفافك أو ارتداء أكثر مما يجب من قطع المجوهرات في حفل زفافك، لأن ارتداء العروس للكثير من المجوهرات سيجذب الانتباه بعيدا عن فستان زفافها، كما سيجعل من الصعب التركيز على التفاصيل الصغيرة والمميزة لإطلالة العروس في حفل الزفاف، وحتى التصميم المميز لمجوهرات العروس.
  • احرصي على أن يتماشى تصميم فستان الزفاف مع مجوهرات الزفاف بمعنى أن تتجنبي المجوهرات ذات التصميمات الأكثر جرأة ولفتا للأنظار إذا ما قررت ارتداء فستان زفاف ذو تصميم ملفت أو يتضمن تفاصيل أو زخارف معقدة، وأن تختاري مجوهرات ذات تصميمات أكثر جاذبية ولفتا للأنظار إذا ما قررت ارتداء فستان زفاف بسيط التصميم، على سبيل المثال لا ترتدي قلادة إذا كانت ياقة فستان زفاف تتضمن الكثير من التطريز والزخارف، وإنما استبدليها بزوج من الأقراط الطويلة لتكمل إطلالتك، لا أن تصرف الانتباه بعيدا عن جزء مميز من تصميم فستان زفافك مثل الزخارف على ياقة فستان الزفاف.
  • احرصي على اختيار مجوهرات الزفاف التي تتناسب مع درجة لون فستان زفافك على سبيل المثال المجوهرات المصنوعة من البلاتين والفضة تتناسب مع فساتين الزفاف باللون الأبيض ناصع البياض، والذهب الأصفر يتناسب ولكن إذا كان ثوب الزفاف باللون العاجي فإن المجوهرات المصنوعة من الذهب الأصفر ستكون خيار مثالي بالنسبة له، أما فساتين الزفاف بدرجة اللون الوردي الشاحب فيناسبها المجوهرات المصنوعة من الذهب الوردي، وفساتين الزفاف بدرجة لون البيج الفاتح يناسبها المجوهرات المصنوعة من الفضة المصقولة.
  • ضعي في الاعتبار تصميم أو شكل ياقة فستان الزفاف عند اختيار مجوهرات زفافك بمعنى أن عليك تجنب ارتداء قلادة إذا كانت ياقة فستان زفافك مغلقة أو مرتفعة (يمكنك استبدال القلادة في هذه الحالة بزوج من الأقراط الأنيقة)، وأن ترتدي قلادة إذا كان فستان زفاف ذو ياقة مفتوحة على شكل قلب أو حرف V، أو عاري الأكتاف.
  • تجنبي اختيار مجوهرات زفاف تحتوي على أحجار كريمة ملونة بألوان متنوعة حتى لا تجذب الانتباه بعيدا عن فستان زفافك، ويفضل الاكتفاء بمجوهرات ذات لون واحد أو لونين على الأكثر.
  • احرصي على أن تكون مجوهرات زفافك مصنوعة من نفس المعدن النفيس أو على الأقل من معدن مشابه له في اللون أو المظهر وتجنبي ارتداء مجوهرات مصنوعة من أكثر من نوعين من المعادن النفسية في حفل زفافك، بما في ذلك خاتم خطبك حتى تبدو مجوهرات زفافك في مظهر متناسق مع فستان وإطلالة زفافك، على سبيل المثال إذا ما قررت ارتداء مجوهرات مصنوعة من نوعين من المعادن النفسية، احرصي على أن تكون مصنوعة من معدنين متشابهين مثل الذهب الأبيض والبلاتين.
  • احرصي على اختيار مجوهرات مريحة في ارتدائها وضعي في الاعتبار أنك سترتدينها لعدة ساعات خلال احتفال زفافك، لذلك تجنبي ارتداء المجوهرات الضيقة أو الثقيلة أو غير المريحة في احتفال زفافك.
  • ثقي بنفسك عند اختيار مجوهرات زفاف، واحرصي على اختيار المجوهرات التي تتماشى مع ذوقك الخاص أولا وليس وفقا لآراء ووجهات نظر أفراد العائلة والأصدقاء.
  • أخيرا وليس آخرا، احرصي على الحصول على وقت كافي في اختيار مجوهرات زفافك وتأكدي من القيام ببحث جيد لضمان اختيار أفضل مكان ممكن لشراء مجوهرات زفافك.