أجمل وأشهى الأوقات خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية-رئيسية

أجمل وأشهى تجارب الطعام خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي

جمانة الصباغ
30 يوليو 2023

بفارغ الصبر، ينتظر الجميع قدوم عطلة نهاية الأسبوع؛ للراحة والاستجمام بعيدًا عن أجواء المكتب والعمل والضغوطات الحياتية، والتي تزداد حدةً مع درجات الحرارة المرتفعة ورطوبة الصيف التي لا تُطاق.

ولأننا مثلك عزيزتي؛ بانتظار نهاية الأسبوع الحالي لنخلد للنوم والراحة بعض الشيء؛ نفكر كما تفكرين، بتجربة بعض الأماكن الجديدة أو القديمة حتى، حيث يهنأ لنا الاستمتاع بمذاقات الطعام والمشروبات المميزة.

ولأن عطلة نهاية الأسبوع تتوافق مع يوم الصداقة العالمي الموافق 30 يوليو؛ لا شيء أجمل من خوض هذه التجارب مع الأصدقاء. إليك بعضًا منها في موضوعنا اليوم..

تجارب الطعام الشهية خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي

Porters

Porters
Porters

استعدّي لعطلة نهاية أسبوع مميزة مع برانش يوم السبت في "بورترز"،واحد من أفضل الأماكن في العاصمة الإماراتية ابوظبي؛ للقاء الأصدقاء في أجواء مريحة، والواقع في جراند ميلينيوم الوحدة، فندق الخمس نجوم في مدينة أبوظبي والمتصل بالوحدة مول.

يقدم البرانش تجربةً لا تُنسى للزوار، تجمع ما بين الطعام الشهي والأجواء المُفعمة بالحيوية والمرح؛ ويوفر قائمةً كبيرة من المقبلات المتنوعة والأطباق الرئيسية والحلويات اللذيذة. كما يشملمجموعةً مختارة من الكوكتيلات والموكتيلات والمشروبات المنعشة طوال فترة البرانش، مع فقرات ترفيهية مميزة تتضمن عزفًا حيًا يُضفي أجواءً مفعمة بالحيوية؛ إضافة الى ألعاب مثيرة وأنشطة تفاعلية والعديد من الجوائز القيّمة.

ويمكن للضيوف التقاط اجمل الصور، ومشاركة احلى اللحظات على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام نظارات عملاقة وسط ديكورات ذات طابع خاص باستخدام الوسم #PortersPartyBrunch.

يُقام البرانش في "بورترز إنجلش بوب" كل يوم سبت من الساعة 12:30 بعد الظهر حتى 4:00 عصرا بسعر 115 درهما إماراتيا مع المشروبات الغازية، و165 درهما إماراتيا مع المشروبات المتنوعة، وتتوفر خصومات حصرية لمجموعات من 10 أشخاص أو أكثر.ويقدم بورترز" قائمة من أفضل المأكولات الإنجليزية ووجبات "تكس مكس" المفضلة إضافةً إلى تشكيلة واسعة من المشروبات والكوكتيلات الخاصة.

 ام شريف سي كافيه

مقهى أم شريف سي أبوظبي
ام شريف سي كافيه

كشف مطعم ام شريف سي كافيه، أحدث وجهات علامة المأكولات الشرقية الشهيرة والتي انطلقت في قلب بيروت في عام 2011؛ عن إطلاق عرضيّ غداء العمل والبرانش الجديدين، ليتيح لضيوفه الاستمتاع بالأجواء الصيفية المميزة في دولة الإمارات. يقع المطعم في الطابق الأرضي في فندق روزوود في جزيرة الماريه، ويتميز بالإطلالات الخلابة على الواجهة البحرية، بالإضافة إلى تقديم أشهى الأطباق والمأكولات المتوسطية.

في عرض الغداء الجديد، يقدم المطعم لضيوفه قائمة طعام فريدة من أشهى الأطباق التي تشمل مختلف أنواع السلطات الطازجة مثل الفتوش والتبولة والقرنبيط المشوي الذي يُقدم مع صلصة الطحينية؛ بالإضافة إلى الصيادية بالأرز المكرمل مع البصل. ويختتم الضيوف وجبتهم بمجموعة متنوعة من المشروبات الخفيفة بنكهات الليمون والتوت البري. وذلك من الإثنين حتى الجمعة، من الساعة 12:30 ظهرًا حتى 2:30 عصرًا.

فيما تتميز قائمة البرانش الجديدة من مطعم "ام شريف سي كافيه" بتشكيلة متنوعة من أطباق المقبلات؛ مثل فطائر الصاج الصغيرة بالزعتر والجبنة وفتة القريدس والشنكليش بالطماطم، بالإضافة إلى الأطباق الرئيسية كسمك القاروص المشوي مع الأرز بالليمون أو البطاطس المهروسة، ومغربية الفطر البري والكمأة التي تتكون من المغربية الكريمية والفطر البري المشوّح والكمأة الطازجة. كما تشمل القائمة تشكيلة متنوعة من المأكولات البحرية الشهية، مثل السمك المشوي والروبيان والكركند.

ويحلو ختام التجربة مع الحلويات التقليدية اللذيذة مثل حلوى أم علي، العجينة الهشة بنكهة الفانيلا مع المكسرات المكرملة؛ ونمورة البرتقال، كيك السميد الغني بالبرتقال. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بتوليفة متميزة من الموكتيلات، مثل فيتا سي المحضر من التفاح والكيوي والكرنب والعسل، والمشروبات المتوسطية مثل ذا فيوليت لوفر وذا دون، بالإضافة إلى تشكيلة مختارة من المشروبات الفاخرة.

عرض البرانش الجديد من "ام شريف سي كافيه" أيام الأحد من الساعة 12:30 ظهرًا حتى 5:30 مساء؛ بأسعار تتراوح بين 350 درهم مع خيار موكتيل واحد، 425 درهم مع خيار موكتيل واحد وزجاجة من شراب العنب، و550 درهم مع خيار زجاجة واحدة من ركن المشروبات الفاخرة.

ياس باي ووترفرونت

بمناسبة اليوم العالمي للصداقة، كشفت "ياس باي ووترفرونت"؛ الوجهة العائلية الرائدةللمتعة والترفيه في أبوظبي، عن مجموعة من تجارب الطعام الفريدة، والإطلالات الخلابة التي توفر للضيوف من الأصدقاء والأحبة أوقاتاً عامرة بالمرح والمتعة خلال هذه المناسبة المتميزة.

حيث يستقبل مطعم "إيه ال & ان EL&N" الذي اُفتتح مؤخرًا، الزوار والضيوف؛ ليوفر للأصدقاء إمكانية تناول وجبة إفطار شهية والتقاط الصور التذكارية ومشاركتها مع الأحبة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والاستمتاع بقائمة متنوعة من المشروبات التي تشمل القهوة والشوكولاتة الساخنة وغيرها، إلى جانب قائمة الأطباق الرئيسية التي تتضمن فطائر البانكيك الصغيرة، وأطباق الأساي المتنوعة، ووجبة البيض بالخبز الفرنسي المحمص المستوحاة من نكهات مختلفة من أرجاء العالم، ليوفر المطعم كل ما لذ وطاب خلال هذا اليوم المفتوح.

فيما يوفر "آرت ماركت" لزواره، أوقاتًا عامرة بالمرح خلال فترات بعد الظهيرة؛ وذلك من الساعة 2:00 وحتى 6:00 مساءً مقابل 220 درهماً فقط، حيث يوفر تشكيلةً متنوعة من الحلويات وقوائم الشاي والمشروبات اللذيذة. ويتكون "آرت ماركت" الذي يوفر مجموعة من الخيارات الأولى من نوعها في أبوظبي، من مقهى ومنطقة مخصصة للفنون والموسيقى والترفيه.

أشهى وجبات الستيك يمكن تناولها في مطعم "هانتر آند باريل" في "ياس باي ووترفرونت"؛ ويُعدَالمطعم الأسترالي الحائز على عدة جوائز عالمية، من المطاعم المتخصصة في تقديم شرائح اللحم المشوية الطرية في الأطباق التي يمكن مشاركتها بين الأصدقاء والتلذذ بها. حيث يتيح المطعم للذواقة إمكانية طلب أحد وجبات قائمة الطعام الرئيسية من شرائح اللحم المشوية، والتي تتضمن طبق "أنجوس توماهوك" الحائز على درجة 2-4+ على معيار جودة لحوم الواغيو، مقابل 690 درهماً، أو وجبة "واغيو توماهوك" الحائزة على درجة 8-9+ المرتفعة على معيار جودة لحوم الواغيو، مقابل 1250 درهماً.

مطعم "لاكارنيتا" الفاخر، هو الخيار الأفضل لاجتماع الأصدقاء والاستمتاع بطبق من رقائق الناتشوز اللذيذة في أجواء من المرح والسعادة؛ حيث يمكن الحصول على رقائق التورتيلا المقرمشة الغنية بالنكهات، والمغطاة بالعديد من الإضافات الشهية والجبنة الذائبة والنكهات الحارة. كما يستقبل المطعم ضيوفه خلال فترة الساعة السعيدة من الساعة 4:00 م حتى 7:00 مساءً لمزيد من الحماس والأجواء الاحتفالية مع الأصدقاء.

يستقبل مطعم باراديسو الأصدقاء بتجربة تفاعلية حقيقية على وجبة الإفطار المتأخر "لادولتشي فيتا"، التي لا تكتمل إلا بصحبة الرفاق المقربين. ويمكن في هذا المطعم الفاخر، لمَ شمل الأصدقاء أيام الأحد من كل أسبوع من الساعة 12:00 م وحتى 4:00 مساءً والاستمتاع بأطيب النكهات الكلاسيكية من وجبات الإفطار المتأخر، والتي ستأخذهم في رحلة من الذوق الرفيع إلى قلب "لا بيلا" الإيطالية. حيث يوفر المطعم هذه الوجبة الشهية لمجموعة الأصدقاء، إلى جانب الصغار الذين سيحظون بوجبة مجانية مقابل كل شخصين بالغين، ليكون الوجهة المثالية لقضاء أوقات حافلة بالمرح، وتناول أشهى الأطباق التقليدية التي يعدها "باراديسو" مقابل 250 درهماً فقط. 

فيما يتيح مطعم "دايكن إيزاكيا" للأصدقاء فرصة اللقاء والاجتماع وتناول أشهى الأطباق اليابانية التي تشمل الغيوزا والتاكوياكي ودجاج كاراج المقلي والسوشي والساشيمي وغيرها من المأكولات، التي توفر للذواقة فرصة استكشاف الكثير من الأصناف اليابانية الأصيلة والاستمتاع بتناولها بصحبة الأصدقاء. كما تتوفر وجبة الرامين بين العديد من الخيارات المتنوعة ضمن أجواء تعزز من روابط الصداقة والألفة بين الأحباب.

Hayal

Hayal
Hayal

يقدم مطعم Hayal الحيوي ، الواقع في فندق سانت ريجيس داون تاون دبي؛ نكهات إسطنبول المدهشة من خلال قائمة جديدة بالكامل من الأطباق المبتكرة التي تأخذ الضيوف في رحلة تبهر حواسهم، وتنقلهم في مغامرة عبر مدن تركيا.

إسم Hayal مستمد من الكلمة التركية التي تعني أحلام اليقظة، وهو إسم لائق لهذه الوجهة المفعمة بالجمال والفن والرقي والأناقة في قلب دبي. وسيشعر الضيوف بأنهم يسافرون إلى إسطنبول بمجرد وصولهم إلى المطعم الذي يتميز بالمطبخ المفتوح والديكورات العصرية والتقليدية في الجلسات الداخلية والخارجية.

تأثرت قائمة الطعام الجديدة، والتي ابتكرها كبير الطهاة في مطعم ,Hayal محمد الشمالي، بمفهوم أحلام اليقظة الوارد بإسم المطعم. كما استُوحيت الأطباق من الوصفات العائلية القيّمة التي تحمل أسرار الطهي الأصيلة والنكهات التقليدية بلمسات متجددة، للحصول على أطباق مذهلة تتسم بالأناقة والبساطة، ويفتخر الفريق بتقديمها. 

يمكن للضيوف الاستمتاع بالمشاركة بأربعة أطباق جديدة، والتي يُقدم كل منها في طريقة فنية مباشرة على المائدة لتجربة فريدة مع الأحبة؛منها سمك سي باس المشوي بالملح، والأضلاع المشوية الشهية، وشرائح لحم ريب آي المعتقة والمجففة، وأضلاع الضأن الكاملة. ويرافق كلًا من تلك الأطباق أربعة خيارات من الأطباق الجانبية والتوابل.

ومن الإضافات البارزة إلى قائمة الطعام، العديد من خيارات المأكولات البحرية التي تحمل لمسة عصرية على الأطباق التركية التقليدية؛ ومنها أذرع الأخطبوط المحمّرة ولوبستر الأطلسي المسلوق وكبة اللوبستر، والمحار المقلي، وغيرها. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بأطباق رئيسية شهية وجديدة، مثل الدجاج المشوي على الحطب، وخاصرة الضأن، وكباب Çökertme وشرائح لحم الضأن المشوية الحارة، وشرائح لحم البقر واجيو تندرلوين الأسترالية. يقدم كل منها مع خيارين من الأطباق الجانبية.

كما عمل مطعم Hayal على تجديد قائمة المقبلات الباردة والساخنة، لتشمل معجنات السجق ومعجنات فطر الكمأة، وشنكليش الشمندر مع الزعتر والفستق، والباذنجان المشوي مع التمر المدجول وجبن الفيتا. وتختتم الوجبة بأطباق الحلويات الشهية، إذ انضمت إلى القائمة خيارات جديدة ومبتكرة منها تشيزكيك اللبنة، وبانا كوتا السماق، وطبق الفاكهة المشكّلة، والجيلاتو والسوربيه اللذيذ. 

يُشار إلى أن مطعم Hayal يقدم تشكيلةً واسعة من الأطباق النباتية التي تتنوع من المقبلات الباردة والساخنة والأطباق الرئيسية وغيرها، ومنها بابا غنوج، وسلطة الزعتر والجرجير، ومرق الخضار، وكباب أورفه وكباب أضنة وغيرها، لتلبي هذه الخيارات المدروسة متطلبات الضيوف من النباتيين بأفضل النكهات التي تناسب متطلباتهم الغذائية. 

ريفيول

ريفيول
ريفيول

يقدم فندق ألوفت دبي كريك وجهةً فريدة، تُعد الخيار الأمثل للذوّاقة في ظل نمط الحياة السريع والمليء بالأعباء والمسؤوليات.ففي "ريفيول" يمكن للضيوف الاستمتاع بتشكيلة واسعة من الوجبات الشهية والمتكاملة والسريعة أثناء تنقلهم في أي وقت خلال اليوم، حيث يفتح أبوابه من الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 11:00 ليلًا. 

في "ريفيول" يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة الكعك مع مخفوق الحليب، مزيجٌ فاخر يجمع ما بين النكهة الحلوة والكريمية، بسعر 50 درهم إماراتي. أما أولئك الذين يرغبون باستهلال يومهم بوجبة صباحية خفيفة، فيمكنهم الاستمتاع بوجبة القهوة مع الكرواسان بسعر 29 درهم إماراتي؛ كما يمكن لعشاق القهوة الاستمتاع بالمزيج الأمثل من القهوة والكعك بسعر 39 درهم إماراتي أو القهوة مع كعك المافين بسعر 30 درهم. ولإعادة شحن الجسم بالطاقة يمكن للضيوف اختيار العصير مع كعك المافين بسعر 30 درهم إماراتي.

فيما سيكون عشاق مخفوق الحليب، على موعد مع طيف واسع من المخفوقات الشهية المُعدة بإتقان باستخدام أفضل المكونات. بعبارة أخرى سيجد زوار "ريفيول" كل ما يشتهونه من المأكولات الخفيفة والحلويات والمشروبات بجميع أنواعها وسيرغبون حتمًا بالعودة إليه مجددًا لتجربة المزيد من الخيارات الرائعة.