بداية أسبوع جديدة.. تجارب تذوق جديدة لا تفوتيها

بداية أسبوع جديدة.. تجارب تذوق جديدة لا تفوتيها

جمانة الصباغ
25 سبتمبر 2023

مع بداية كل أسبوع، يتجدد فينا الأمل بأيام أفضل؛ تحمل لنا الخير والصحة والتوفيق. ويتجدد معها الجسم والعقل، لأداء كافة الوظائف اليومية الموكلة إلينا، سواء كنا ربات بيوت أو موظفات أو طالبات وغيرها من المهام التي تحتاج التركيز والقوة لإتمامها.

هاتان الميزتان تحتاجان للدعم والتقوية، ويتم ذلك بشكل رئيسي من خلال التغذية الصحيحة والمتوازنة؛ مع إعطاء النفس بعض الوقت للراحة والاستجمام، كي يستعيد الجسد والفكر قوتهما للمتابعة.

فإن كنتِ عزيزتي تبحثين عن تجارب "تشحذ" جسمكِ وعقلكِ بالقوة والطاقة، إليكِ بعض التجارب المميزة التي يمكنكِ تجربتها مع بداية هذا الأسبوع.

تجارب تذوق جديدة مع بداية أسبوع جديدة

ذي ريستورانت

La Brasserie Sur Le Boulevard
La Brasserie Sur Le Boulevard

أطلق مطعم ذي ريستورانت بفندق العنوان بوليفارد مؤخراً مفهوم La BrasserieSur Le Boulevard للمأكولات الفرنسية المميزة. حيث يدعوكِ للاستمتاع برحلة رائعة لتذوق الطعام تنقلكِ إلى شوارع فرنسا.

ويقدم المطعم الحديث تجربةً فريدة من نوعها بتوقيع الشيف جان باسكال، تجمع بين عراقة المأكولات الفرنسية والأجواء المريحة لتناول الطعام. وقد جرى إعداد القائمة الانتقائية بعناية لعرض النكهات المتنوعة والمكونات الموسمية الطازجة. تتيح قوائم المشاركة العائلية للضيوف، الاستمتاع بالأطباق معًا في أجواء اجتماعية رائعة.

تشمل الأطباق المميزة للمطعم طبق Le Vol au Vent de La Mer الذي يحتوي على قطع سكالوب هوكايدو وروبيان التايجر والكالماري والمحار المطهو في صلصة بيسك مع نكهة الكمأة، بالإضافة إلى طبق Le Cordon Bleu الذي يتم تحضيره من صدور الدجاج الذي يتغذى على الذرة والمحشو باللحم البقري مع جبنة كومتي المعتقة والمخبوزة، ويُقدم مع صلصة الدجاج الكلاسيكية.يقدم المطعم أيضًا طبق La Joue de Boeuf Wagyuالمكوَن من لحم الواغيو المطهو ببطء مع نكهة البرتقال وكعكة جبن سان سباستيان مع جبنة Manchego التي يبلغ عمرها 18 شهرًا ومربى الكرز الأسود؛ ما يُوفر مزيجًا رائعًا بين النكهات الفرنسية والإسبانية.

ويشمل مفهوم La BrasserieSur Le Boulevard في مطعم ذي ريستورانت إطلالات مذهلة على برج خليفة وجلسات داخلية وخارجية مريحة وأجواء دافئة، بالإضافة إلى تجربة تناول طعام أنيقة وجذابة من النهار إلى الليل تشمل الموسيقى الفرنسية وفقرات الترفيه الحي خلال عطلات نهاية الأسبوع.

كافيه بتيل

كافيه بتيل
كافيه بتيل

يقدم "كافيه بتيل" تشكيلة من المأكولات البحرية المميزة، بما يضمن لعشاق هذه الأطباق الاستمتاع بتجربة تناول طعام تزخر بالنكهات البحرية الطازجة ومقدمة وفق أعلى مستويات الحرفية.

وتحلو بداية التجربةمع القمح على طريقة البحر المتوسط، وهو مزيجٌ شهي من فاصولياء بورلوتي وحبوب فارو مع اللفت الطازج والأعشاب المتوسطية، وسط أجواء مريحة ودافئة.ويمكنللضيوفالاستمتاعبمذاق طبق السلمون المدخن والأفوكادو التشاركي مع الأصدقاء والأحبة، ويتكون هذا الطبق من شرائح السلمون الاسكتلندي المدخن مع كريمة الأفوكادو؛يُزيّنه الشمندر المتبل مع كريمة فجل الخيل وصلصة العسل والخردل المميزة بنكهتها الحلوة.

ولا تقتصر التجربة على ذلك فقط، بل تحمل ضيوفها برحلة إلى شواطئ إيطاليا؛ مع طبق باستا ثمار البحر الصقلية، والذي يبرز بمذاق الكاليماري الصغير الطازج والقريدس مع باستا باتشيري والفلفل المشوي، إلى جانب الفلفل القلوري الحار وفتات الخبز بالفستق.ويطيبالختاممع طبق بريمافيرا سمك النهّاش الأحمر المكوّن من سمك النهاش المستورد مباشرة من البحر الأبيض المتوسط والمحضّر مع طبق ريزوتو فارو خفيف، إلى جانب مزيج من الخضروات الصيفية المقرمشة وصلصة الزبدة الطرية بنكهة الأعشاب، مما يضمن للضيوف تجربة مميزة في عالم المذاق الشهي.

إنديغو دبي داون تاون

إنديغو دبي داون تاون
إنديغو دبي داون تاون

"ثروباك"، هي أمسية السيدات الأكثر روعة في المدينة هذا الشهر والتي أطلقها فندق "إنديغو دبي داون تاون". ستتيح هذه الأمسية المميزة للسيدات فرصة الاستمتاع بثلاثة مشروبات مجانية في بار الكوكتيل الأنيق "أوف ذا وول" كلّ يوم خميس من الساعة 8 وحتى 11 مساءً.

استعدي للحنين إلى ذكريات الماضي بينما يلعب "دي جي" مجموعةً متنوعة من الأغاني القديمة المفضلة لديكِ أثناء احتساء مجموعة من الكوكتيلات المميزة.

يشتهر بار "أوف ذا وول" بتصميماته الداخلية الانتقائية التي تعرض فن الكتابة على الجدران، ولافتات محلية مستوحاة من منطقة السطوة المجاورة، فضلاً عن تميزه في مجال صناعة المشروبات المحلية المبتكرة، والكوكتيلات المصنوعة يدويًا، والنكهات المحلية المميزة من المأكولات الشعبية الأسيوية التي تزخر بالنكهات الساحرة.

Fouquet’s Dubai

Fouquet’s Dubai
Fouquet’s Dubai

أصبح مطعم "فوكيتس" الوجهة المفضّلة لدى سكّان دبي الذين ينشدون تجربة طعام راقية. وعلاوةً على تجارب الغداء والعشاء والسهر المميّزة، يشتهر أيضًا بتقديم الفطور الباريسي على الأصول. ونزولًا عند طلب الضيوف، مدّد "فوكيتس" قائمة الفطور حتّى الساعة 3:00 بعد الظهر في عطلة نهاية الأسبوع، بعد أن كانت تُقدَّم حتّى الساعة 12:00 ظهرًا.

يُمكن الاستمتاع بالفطور في مقهى "لو كافيه" في القاعة الداخلية الفاخرة أو تحت المظلّات الحمراء على الترّاس، وفي الحالتَين يتسنّى للضيوف التنعّم بالإطلالات المكشوفة على برج خليفة.

اختاري ما يشتهيه قلبكِ من أطباق الفطور الباريسي الكلاسيكية؛ وإذا كان على بالكِ البيض المخفوق، فننصحكِ بوجبة البيض مع السلمون المدخّن والكافيار والفطر أو البيض مع الكمأة السوداء لتذوّق طعم الفخامة. أما إذا كُنتِ تُفضّلين المعجّنات مع القهوة، فيُمكنكِ اختيار ما يحلو لكِ من تشكيلة المعجّنات اللذيذة الطازجة المحضّرة في فرن المطعم، وتشمل خبز الباغيت الفرنسي الصغير مع المربّى والعسل والزبدة إلى جانب كرواسان الشوكولاتة وكرواسان الزعتر والخبز بالزبيب.

دلّلس نفسكِ أيضًا بتناول أطباق الوافلز والكريب اللذيذة، وخاصة وافلز "نورماند" المحبوبة لدى ضيوف المطعم المحضّرة مع الكراميل والزبدة المملّحة وكريمة الفانيليا المخفوقة.

جياردينو

جياردينو
جياردينو

يُسرّ مطعم جياردينو الحائز جوائز في فندق "بلازو ڤيرساتشي دبي"، الإعلان عن إطلاق ثلاث أمسيات مميّزة تعِد باصطحاب الضيوف في مغامرة إلى عالم الأطايب، بعد أن عوّد رواده على تقديم أروع تجارب الطعام الاستثنائية.

يدعو المطعم المستوحى من عالم الموضة، الضيوف للذهاب في رحلة إلى آسيا والشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط مع عرض "عجائب آسيا"Asian Wonders  أيّام الخميس و"أمسية" Oumsiya أيّام الجمعة و"خيرات البحر" Ocean Feast  أيّام السبت.

اعتبارًا من 21 سبتمبر، سوف يتسنّى للضيوف اكتشاف عجائب آسيا في مطعم جياردينو الذي يتألّق بديكور مستوحى من شرقي آسيا، ويتيح مجموعةً واسعة من محطات الطهي الحية التي تشمل الديم سام والنودلز والتبنياكي والبطّ من بكين وغيرها. ولتذوّق الأطايب الآسيوية على الأصول، يخصّص المطعم ركنًا للمأكولات الشعبية مثل القريدس المقلي وفطائر الباو والشابو شابو وغيرها من الأطايب.

تكتمل الأمسية مع برنامج ترفيهي يتخلّله عروض موسيقية حيّة إلى جانب الرقص الشعبي من أنحاء القارة الآسيوية. كل يوم خميس من الساعة 6:30 مساءً حتّى 11:00 ليلًا؛ بأسعار 250 درهم للشخص الواحد تشمل المأكولات فقط، 315 درهم للشخص الواحد تشمل المشروبات الغازية، 445 درهم للشخص الواحد تشمل مشروبات المطعم. وللأطفال ، عروضٌ تتراوح بين 137 درهم للصغار بين 5 أعوام و11 عامًا، تشمل المأكولات فقط

و157 درهمًا إماراتيًا للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و11 عامًا، تشمل المأكولات والمشروبات الغازية.

وكل يوم جمعة اعتبارًا من 15 سبتمبر، يتحوّل مطعم جياردينو إلى واحة عربية فاخرة، ويتألّق بديكور شرقي تقليدي. يستقبل المطعم الضيوف بمشروب ترحيبي قبل الانتقال إلى محطّات الطهي الحي، حيث تُقدَّم أطيب المأكولات العربية المحضّرة على الأصول، من المازة الباردة والساخنة إلى اللحوم وثمار البحر المشوية، والصاج، والشاورما والبقلاوة التركية وعربية الآيس كريم وغيرها. وتكتمل المأدبة مع تشكيلة من المشروبات الشرقية إلى جانب الموكتيلات التي تُحضّر أمام الضيوف، والشاي المغربي وعربة القهوة التركية.

تكتمل التجربة مع عروض عربية تقليدية تشمل الرقص المغربي الشعبي والرقص التركي، إلى جانب فرقة موسيقية عربية تؤدّي أجمل الألحان الكلاسيكية. كل يوم جمعة من الساعة 6:30 مساءً حتّى 11:00 ليلًا؛ بأسعار تبدأ من 250 درهم للشخص الواحد تشمل المأكولات فقط، 315 درهم للشخص الواحد تشمل المشروبات الغازية، 445 درهم للشخص الواحد تشمل مشروبات المطعم. وللأطفال ، عروضٌ تتراوح بين 137 درهم للصغار بين 5 أعوام و11 عامًا، تشمل المأكولات فقط، و157 درهمًا إماراتيًا للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و11 عامًا، تشمل المأكولات والمشروبات الغازية.

وليوم السبت، يقدم مطعم جياردينو مأدبة "خيرات البحر"Ocean Feast الشهيرة، حيث ينتقل الضيوف إلى أجواء البحر الأبيض المتوسط مع مجموعة من محطّات الطهي لأطباق ثمار البحر، التي تُحضّر مباشرةً أمام الضيوف. سيستمتع الضيوف بأطيب تشكيلة من ثمار البحر من جميع أنحاء العالم، تشمل المحار والكركند والقريدس والإسقلوب والكالاماري.

ولتزداد الأمسية رونقًا، سيستضيف جياردينو دي جاي وعازفًا على الساكسوفون لتكتمل الأجواء المستوحاة من الأدغال مع أروع الألحان. كل يوم سبت من الساعة 6:30 مساءً حتّى 11:00 ليلًا؛ بأسعار 275 درهم للشخص الواحد تشمل المأكولات فقط، 315 درهم للشخص الواحد تشمل المشروبات الغازية، 445 درهم للشخص الواحد تشمل مشروبات المطعم. وللأطفال عروض بقيمة 137 للصغار  بين 5 أعوام و11 عامًا، تشمل المأكولات فقط؛ و157 درهم للصغار بين 5 أعوام و11 عامًا، تشمل المأكولات والمشروبات الغازية.

Al Seef Heritage Hotel

Al Seef Heritage Hotel
Al Seef Heritage Hotel

يدعوكِ فندق السيف التراثي، من مجموعة "كوريو كوليكشن باي هيلتون"، لتجربة رحلة طهي ساحرة عبر قلب الجزيرة العربية؛ مع ليلة عربية جديدة كليًا في مطعم "سبعة". حيث يمكنكِ الانغماس في النكهات الغنية والأصيلة للمطبخ العربي، فيما تستمتعين ببوفيه عربي لذيذ كل يوم سبت مقابل 140 درهمًا إماراتيًا فقط للشخص الواحد، بما في ذلك المياه والمشروبات الغازية.

دلّلي ذوقك بمجموعة واسعة من الأطباق التقليدية في المناطق المحيطة الرائعة بهذه المنطقة المذهلة. وتشيد القائمة المعروضة بالمطعم، بالنسيج الغني للثقافة العربية وهي زاخرةٌ بالمأكولات العربية المفضلة التي من المؤكد أنها ستثير ذوق حتى عشاق الطعام الأكثر تميزًا. ابدأي مغامرة الطهي مع مجموعة من المقبلات العربية الساخنة والباردة بما في ذلك الحمص، والتبولة، والفتوش، وسمبوسك الجبن، وكبة لحم الضأن، قبل الانتقال إلى شوربة العدس العربية اللذيذة أو شوربة حريرة الخضار اللذيذة. بالنسبة للطبق الرئيسي، يمكن للضيوف الاستمتاع بأحاسيس التذوق التي أعدها الطهاة الموهوبون مثل منسف الدجاج، ومسقعة الباذنجان، والبطاطس المشوية، وأكثر من ذلك بكثير؛ إلى جانب محطة الشواء التي تضم لحم سيخ كباب، وشيش طاووق الدجاج، وكفتة اللحم البقري.

أولئك الذين يحبون الحلويات سيحصلون أيضًا على متعة حقيقية، حيث تنتظرهم مجموعة مختارة ومُغرية من الحلويات لإنهاء الوجبة بأناقة. اختاري من بين مجموعة من المأكولات اللذيذة المصنوعة يدويًا بما في ذلك أم علي والكنافة واللقيمات، أو استمتعي بتناول البقلاوة المتنوعة والفواكه الطازجة لضمان تلبية جميع رغباتك.

لإضفاء المزيد من الإثارة، تتميز الليلة العربية في فندق السيف التراثي بأداء حي لعازف العود الاستثنائي، أحد أكثر الآلات الموسيقية رومانسية في العالم العربي.