دليلكِ لخيارات تذوق متعددة تستحق التجربة

استمتعي بخيارات تذوق متعددة .. تستحق التجربة مع العائلة والصديقات

جمانة الصباغ
11 أكتوبر 2023

يُعدَ تناول الطعام، في أي وقت ومناسبة، من أجمل الممارسات الحياتية على الإطلاق. كيف لا، وهو النشاط الأكثر تحبَبًا للكبار والصغار على حد سواء، نغرق خلاله في سيمفونية رائعة من النكهات اللذيذة والأطايب الشهية، سواء المحضرة في المنزل أو المتوفرة في المطاعم والمقاهي وغيرها من أماكن تناول الطعام؟

Chef Kelvin & Chef Himanshu-Jun's
Chef Kelvin & Chef Himanshu-Jun's

وعلى الرغم من أهمية الأكل الصحي المعد في المنزل، وحاجتنا لتعويد أنفسنا وصغارنا عليه منذ سن صغيرة؛ إلا أن لا أحد ينفي حقيقة، الاستمتاع بوجبة جاهزة ومفعمة المذاق. خاصةً الأمهات اللاتي يحتجن بين الحين والآخر، لاستراحة "محارب" من إعداد وتحضير الطعام على فترات متعددة خلال اليوم وطوال أيام الأسبوع.

إليكِ بعض خيارات التذوق المتنوعة، التي تُلبَي احتياجات الجميع؛ والتي يمكنكِ تجربتها مع الأهل والصديقات، ضمن أجواء أكتوبر الرائعة التي تتحول للأبرد في العديد من الدول.

دليلكِ لخيارات تذوق متعددة تستحق التجربة

الريتز كارلتون – رأس الخيمة

Beachdeck Ritz Carlton RAK
Beachdeck Ritz Carlton RAK

أعلن فندق الريتز- كارلتون رأس الخيمة، شاطئ الحمرا عن إعادة افتتاح مطعم "بيتش ديك" المطل على الشاطئ؛ والذي يتيح لضيوفه فرصة الاستمتاع بتناول الطعام في الهواء الطلق وعلى الرمال الذهبية وأمام المياه اللازوردية في منظر خلَاب يأسر المشاعر.

ويقدم المطعم لزواره قائمةً فاخرة من أطباق المأكولات البحرية الفاخرة والكوكتيلات المنعشة، كما نجح فريق الطهاة بالمنتجع بإنشاء قائمة أطباق باستخدام مكونات من المكونات المحلية، مع تقديم بعض الأطباق المشوية عند الطلب وكذلك المأكولات البحرية المعدة في المحطات الحية؛ حيث تشمل المكونات المميزة محار خليج دبا والأسماك والمأكولات البحرية المشوية والإستاكوزا وكعكة الجبن المتوفرة بمذاقات لذيذة.

وتم تصميم مطعم بيتش ديك بإستخدام مواد ترابية لخلق أجواء مريحة حيث يمكن للرواد الاستمتاع بتناول المشروبات أثناء الجلوس على الأكياس اللينة على امتداد ساحل رأس الخيمة وعند غروب الشمس. كما يتيح لهم ذلك المشهد الخلاب فرصة التقاط بعض الصور الفوتوغرافية المميزة ومشاركتها مع الأصدقاء عبر الانستغرام ومنصات التواصل الاجتماعي.

ويتميز مطعم "بيتش ديك"، بإطلالة بانورامية مميزة على مياه الخليج العربي، مما يجعله موقعاً استثنائياً لاستضافة الفعاليات والحفلات الخاصة في الهواء الطلق.

Park Hyatt Dubai

يعود برانش Traiteur المحبوب بعد طول انتظار إلى فندق بارك حياة دبي في 14 أكتوبر، ليعِد الضيوف بتجربة طعام فاخرة وأجمل الإطلالات على خور دبي، حيث يُمكنهم التنعّم بالمأكولات اللذيذة والمناظر الخلّابة للمرسى وأفق دبي والأجواء النابضة بالحياة في الهواء الطلق.

يشمل البرانش ما لذّ وطاب من المأكولات ضمن مأدبة فرنسية حديثة، يمكن مشاركتها مع الأحبة والأصدقاء؛ مثل فطائر الجبن الفرنسية Comte Cheese Beignet وكارباتشيو لحم البقر أنجوس، قبل الانتقال إلى المقبّلات التي تشمل طبق ثمار البحر الباردة الشهير الذي يضمّ طبق المحار الطازج من خليج دبّا بالتوت والفلفل الأسود وصلصة  Mignonette بالتوت والفلفل الأسود والرخويات وبلح البحر.

أما الأطباق الرئيسية، فتضم تشكيلةً طازجة من السوشي والساشيمي ومشاوي "أسادو" ASADO المحضّرة على الأصول على الطريقة الأرجنتينية، وتُقدَّم إلى جانب صلصة الليمون والزبدة بالكمأة. يشمل البرانش أيضًا "غرفة الأجبان" الحائزة بعض الجوائز، حيث يتلذذ الضيوف بتشكيلة من الأجبان البلدية المستوردة أسبوعيًا من أوروبا. وختام البرانش مسك مع رُكن الحلويات الفاخر الذي يضمّ كل ما قد يشتهيه القلب من أطايب.

الضيوف مدعوّون للاستمتاع بعالم من الفخامة والرقي في مطعم "براسري دو بارك، منتجه بارك حياة دبي، كل يوم سبت على الترّاس في الهواء الطلق، اعتبارًا من 14 أكتوبر 2023؛ من الساعة 1:00 بعد الظهر حتّى 4:00 بعد الظهر، بسعر 495 درهم تشمل المشروبات الغازية، 695 درهم مع المشروبات الفوارة، و825 و925 درهم مع المشروبات الفاخرة.

Gazebo

Gazebo
Gazebo

هل تعلمين أن يوم البرياني العالمي يصادف هذا الأسبوع؟ تكريمًا لهذا؛ أطلق "جازيبو"، مبتكر البرياني الأكثر أصالةً في المدينة، قائمةً جديدة تمامًا تضم أكثر من 35 نوعًا مختلفًا من البرياني.

المطعم المشهور بتقديم أطباق برياني أصيلة مطهوة بأوعية الفخار، حيث تتمتّع الأصناف بمذاق لا يوصف؛ حتى أنّها قد حصدت جائزة أفضل طبق بحسب تصويت العملاء عبر تطبيق زوماتو، يُقدّم اليوم تجربة استثنائية جديدة في عالم الطهي. وإشادةً بسمعته العالمية وبمناسبة اليوم العالمي للبرياني، أعدّ "جازيبو" قائمة طعام جديدة استثنائية تضمّ تشكيلة من الأطباق الشهية.

استعديّ للتلذّذ بباقة من النكهات المتناغمة مع طبق أضلاع أدراكي دانيا، الزاخر بنفحات الكزبرة والزنجبيل الشهية. وانغمسي في مذاق فيليه سمك الهامور بولاو المشوي الشهي الذي يجسّد مزيجًا رائعًا من الثمار البحرية المتنوّعة والأرزّ العطري. واكتشفي الطبقات اللذيذة التي يحتضنها طبق تندوري بهروان ألو، وطبعاً لا تنسَي تناول حلوى خبز كا ميثا التي تعكس حرفية مطعم "جازيبو" في تحضير الأطباق الهندية.

وأفضل ما في الأمر؟ يستطيع عشّاق الطعام الطلب من قائمة الطعام الجديدة  في أيّ فرع من فروع مطعم "جازيبو" في الإمارات. لذا، احجزي مكانك في"جازيبو" واستكشفي عالم أطباق البرياني بنكهاته غير المسبوقة التي تضم أيضًا، كاستوري جينغا؛ بهروان تيكا بانير؛ مورغ كاليميرش كباب ماسالا وغيرها الكثير.

Bread Ahead

Bread Ahead
Bread Ahead

تشكيلة الكيك الشهية والمميّزة من Bread Ahead متوفرةٌ لهدفٍ واحد: المساعدة في منح الحياة المزيد من الحلاوة. والراغبون بتناول قطع كيك صحية ولذيذة تنتظرهم تشكيلة الكيك الرائعة التي يقدّمها هذا المخبز اللندني الهوية، والواقع في مول الإمارات.

البداية مع "كيك الماربل" الحاضر الأبرز في التشكيلة الجديدة لهذا المخبز، حيث يجمع بطريقةٍ شهية بين طبقات الفانيليا اللزجة والشوكولا، لابتكار طعمٍ يرضي حاستَيْ النظر والتذوّق، ويغمركم بما يشبه عاصفةً من الحلوى. أما خبز الموز الشهير من Bread Ahead، فحاضرٌ على الدوام لنشر السعادة في قلوبكم.

كيك الجزر من Bread Ahead المحضّر بطريقةٍ أقرب إلى الكمال، والغنيّ بالألوان، يُعتبر نموذجاً شهياً للتوازن المثاليّ بين التوابل الحلوة والطابع الخريفي المذهل، وخصوصًا مع قرب حلول الموسم الجديد. أما كيك الليمون الذي ينفرد به هذا المخبز، فهو أشبه بعملٍ فنّي يحاكي سيمفونيةً من الحمضيات، حيث تحتوي كل قضمةٍ منه على نكهاتٍ لذيذة يُبرزها التناغم بين الليمون المنعش والطبقة الحلوة والتركيبة التي تذوب في الفم.

Jun’s

يستضيف مطعم "جونز" الريادي والعابر للثقافات أمسية استثنائية لذوّاقة الطعام،  إذ سيتعاون الشيف كلفن تشونغ الحائز جوائز عديدة مع الشيف هيمانشو سايني الشهير من مطعم "تريسند استوديو"، في سهرة مميّزة غنيّة بالأطايب والأجواء النابضة بالحياة.

إذن؛ يستضيف مطعم "جونز"، الكائن على البوليفارد في داون تاون دبي، هذا التعاون المنتظر بين الطاهيَين يوم الإثنين الموافق في 16 أكتوبر الجاري. يبدأ العشاء المفتوح أمام الضيوف حاملي التذاكر المدفوعة مسبقًا عند الساعة 7:00 مساءً، ويشمل 12 طبقًا لذيذًا من إعداد الشيف كلفن والشيف هيمانشو، فيما وجبات البار الخفيفة والكوكتيلات مفتوحة أمام العموم بدءًا من الساعة 10:00 مساءً. وسينضمّ مدير مطعم "تريسند استوديو" الحائز جوائز وفريقه منالطهاة وساقة المشروب، إلى هذه الأمسية لتقديم خدمة لا يُعلى عليها إلى الضيوف.

الضيوف على موعد مع سهرة استثنائية بكل معنى الكلمة، فالطاهيان رائدان في مجالهما ويحملان في جعبتهما العديد من الشهادات والجوائز، من دليل ميشلان دبي، وقائمة أفضل 50 مطعمًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجوائز Gault&Millau. وفي التفاصيل، سيُقدّم الشيف كلفن الأطباق التي يشتهر بها والمستوحاة من ثقافات متعدّدة، فيما الشيف هيمانشو من مطعم "تريسند استوديو" الهندي الراقي سيحضّر قائمة غير رسمية بهذه المناسبة، على عكس الأطباق التي يحضّرها عادةً.

سيقدّم الطاهيان الماهران ستّة من أطباقهما الشهيرة بالدور، فيما يستمتع الضيوف بالأجواء الراقية والخدمة الممتازة. سيُحضّر الشيف كلفن طبق Root Vegetables Okoy مع صلصة الجبنة والكاجو والكافيار؛ وطبق GyuOnigiri مع ستيك ريب آي والهالابينيو والثوم المقرمش والواسابي؛ وفطائر الزعتر والبصل مع جبنة البوراتا؛ وطبق King Crab Rangoon مع صلصةAmchoor Ki والزبدة البنية؛ وطبق MapoWagyu Beef Cheeks وهو عبارة عن لحم خدّ البقر مع صلصة التوفو؛ والأناناس المدخّن مع الزعفران والآيس كريم بنكهة الصويا صوص والكيك الإسفنجي بالزبدة البنية وكريمة جوز الهند.

أمّا الشيف هيمانشو فسيُحضّر طبق Blossom Chaat مع اليقطين المهروس وتتبيلة التشات؛ وفطائر القريدس مع صلصة الكاري والشوتني بثلاث نكهات؛ ومخالب الكركند مع صلصة الثوم والفلفل والزبدة؛ وطبق Lamb Birria Taco وهو عبارة عن تاكو لحم الضأن مع الكاري بالعظم؛ وطبق Halal Guys Chicken المحضّر من الدجاج الحلال مع الأرز؛ والتشيزكيك بجبنة غورغونزولا مع السمسم الأسود ودوّار الشمس. إذا كنتم من ذوّاقة الطعام وتنشدون قضاء أمسية مميّزة والتلذّذ بأشهى الأطباق، فلا تفوّتوا هذا الحدث في "جونز".

Krasota

Krasota Dubai
Krasota Dubai

يسرّ Krasota دبي أن يعلن عن إضافةٍ جديدة ومذهلة لعرض التذوّق الخاص به، من خلال الافتتاح المرتقب للشرفة الخارجية الحصرية في 20 أكتوبر، والتي تنفرد بإطلالاتها البانورامية المذهلة على برج خليفة، المعلم الأكثر شهرةً في العالم. ويشكَل Krasota دبي أحدث مفهومٍ لتناول الطعام تطلقه سلسلة المطاعمWhite Rabbit Family  الشهيرة، وهو إضافةً راقية إلى المشهد الحيوي الذي تغتني به مدينة دبي، حيث يقدّم تجربة تذوّق غير مسبوقة، بمرافقة عروضٍ فنية راقية متعدّدة الوسائط.

بانتظار زوّار هذه الوجهة الفريدة من نوعها رحلةٌ متعدّدة الأبعاد، تغمر الحواس بمشهديةٍ لا مثيل لها؛ تجمع بين أشهى المأكولات الفاخرة وأحدث التقنيات المتعدّدة الوسائط، ما يجعل من كل تجربة طعام عالماً مفتوحاً على آفاقٍ لامتناهية. وضمن هذه الرحلة، سيحصل زوّار Krasota دبي على فرصة الاستمتاع ببُعدٍ حصريّ جديد تماماً: الشرفة المفتوحة، مع تناول حلوياتٍ لذيذة مدرجة مجاناً في سعر التذكرة.

يضفي التراس الجديد في Krasota دبي المزيد من الراحة والفخامة على الأجواء الرائعة التي ينفرد بها هذا المطعم، ولقد اعتُمدت له إضاءةٌ خفيفة ناعمة باللون الوردي، تحاكي الألوان الوردية للجدران والستائر التي تزيّن المنطقة الرئيسية المخصصة لتناول الطعام.

يقع تراس Krasota دبي في الهواء الطلق، مع إطلالاتٍ خلابة على برج خليفة، وسط مساحات خضراء تحيط به من كل جانب، ما يمنح زوّاره مساحةً ملؤها الأجواء المريحة لقضاء أمسيةٍ لا تشبهها أيّ أمسية أخرى، للاستمتاع بمذاق المشروبات المنعشة والشيشة.

Nikki Beach

Nikki beach
Nikki beach

أخيرًا وبعد طول انتظار، تعود حفلة White Party تلبيةً لطلب الجماهير إلى نادي Nikki Beach دبي الذي يحتفل بالحياة من جديد كما عوّدنا منذ عام 2016.

يتسنّى لروّاد الحفل تناول الطعام على الطاولة أو الاستجمام بجانب المسبح على أسرّة التشمّس وفي الأكواخ، على وقع أحلى الأجواء الموسيقية والعروض الترفيهية التي يشتهر بها Nikki Beach من الصباح حتّى أواخر الليل. ويُحيي الدي جاي Alexis Nohra و Tom Noizeو Mademoiselle Sabahالأمسية تحت سماء الليل المرصّعة بالنجوم، حيث يحلو الرقص بأقدام حافية على الرمال وسط الديكور البوهيمي الذي تشتهر به العلامة. كما تَحلو السهرة مع الفنّان Jimmy Sax الشهير الذي يُحيي حفلًا في دبي للمرّة الأولى.

الضيوف مدعوّون للتألّق بأجمل الإطلالات باللون الأبيض والانضمام إلى حفل White Party بأجوائه المميّزة.فلا تفوّتوا هذا الحدث في 28 أكتوبر واستمتعوا بأحلى الأجواء في الهواء الطلق، في حفلة مميّزة يتخلّلها الموسيقى والرقص والمفاجآت.

Al Safadi

Switch Leahm beajine x Al Safadi
Switch Leahm beajine x Al Safadi

أعلنت سلسلة مطاعم "الصفدي" اللبنانية الشهيرة عن تعاونها مع علامة "سويتش فوودز"؛ الشركة الناشئة المتخصصة بالتكنولوجيا الغذائية وإنتاج اللحوم من المصادر النباتية، لإضافة أربعة أطباق شهية محضرة باستخدام البدائل النباتية للحوم إلى قائمة مأكولات المطعم. تشمل هذه الأطباق المستدامة الكبة المقلية والكباب الخشخاش ولحم بعجين وطبق الحمص باللحمة مع البطاطا.

ويمثل توفير الأطباق المحضرة باستخدام بدائل اللحوم النباتية، خطوةً مهمة تعزز التزام مطعم "الصفدي" بمفاهيم الاستدامة، وتتماشى مع إعلان دولة الإمارات 2023 عاماً للاستدامة. كما تناسب هذه الأطباق اللبنانية التقليدية المقدمة بلمسة نباتية مبتكرة عشاق الطعام التقليدي والنباتيين على حدّ سواء. وتساهم هذه المبادرة أيضاً في تقليل البصمة الكربونية لمطعم "الصفدي" بشكل ملموس، حيث تقوم على توريد بدائل اللحوم النباتية محلياً من منشأة سويتش فوودز المتطورة في منطقة خليفة الصناعية (كيزاد) بأبوظبي.

يعتمد كل طبق جديد يقدمه مطعم "الصفدي" على استخدام اللحوم البديلة من مصادر نباتية التي توفرها سويتش فوودز؛ ما يُمثل بديلاً شهياً للأطباق اللبنانية التقليدية الغنيّة. ويمكن للضيوف التلذذ بالكبة المقلية المقرمشة المحشيّة ببديل اللحم من سويتش فوودز مع البرغل والمكسرات والتوابل، إلى جانب الكباب الشهي الذي يُقدم مع التوابل الحارة وصلصة الطماطم. كما تشمل قائمة المأكولات طبق اللحم بعجين مع التوابل والخضروات، وطبق الحمص الشهي مع اللحم وشرائح البطاطس المتبّلة.